من اليمين 'المدير العام لشركة تاتش لبنان وسيم منصور يتسلم الجائزة'

"زين" تحصد ثلاث جوائز رئيسية في الحفل السنوي

حصدت مجموعة زين ثلاث جوائز كبرى في الحفل السنوي لتوزيع جوائز مجلة غلوبل تليكومز بيزنس  العالمية عن العام 2015، الذي أقيم في لندن مؤخراً بحضور أكثر من 350 من قادة وخبراء صناعة الاتصالات من مختلف أنحاء العالم.

وذكرت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أنها فازت بجائزة الإبداع في خدمات العملاء، والتي تم تقديمها بشكل مشترك إلى شركاتها زين الكويت، زين الأردن، وزين البحرين، وذلك تقديرا لإطلاق خدمة الدفع المباشر لفواتير شراء المحتوى (DOB).

وأفادت زين في بيان صحافي أن لجنة التحكيم أثنت على خطوة زين الرائدة في تقديم حلول دفع آمنة بواسطة الهاتف النقال من أجل تحسين تجربة العملاء، علماً أنها كانت دخلت في شراكة مع شركة SLA Mobile من أجل إطلاق خدمات الدفع المباشر لفواتير شراء المحتوى، وهي الخدمة التي تعرف أيضا باسم خدمة فواتير الناقل.

وبينت أن هذه الخطوة تتيح لعملائها امكانية الدفع مقابل المحتوى الرقمي والافتراضي من طرف ثالث، وذلك عن طريق إضافة ثمن المعاملة إلى الفاتورة الشهرية لهواتفهم النقالة أو باستخدام الائتمان المدفوع مسبقا الخاص بهم.

وذكرت المجموعة أن منصة زين للإبداع الخاصة بشركة زين الأردن حصدت جائزة الإبداع في خدمات الأعمال، وذلك تقديرا لمبادرة الشركة في تمكين رواد الأعمال الطامحين لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس من خلال زيادة وتحويل خططهم إلى مشاريع ناشئة منتجة.

يذكر أن منصة منصة زين للإبداع قد تم تدشينها في نهاية العام الماضي 2014 بحضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، ويشارك في تلك المنصة أكثر من 60 شريك استراتيجي بقيادة جامعة كوفنتري التي تدعم وتوفر الموارد اللازمة لتوجيه ورعاية الشباب والمشاريع الناشئة.

وتعتبر منصة زين للإبداع مجهزة بأحدث تكنولوجيا، حيث يعقد فيها ورش عمل وفعاليات ومبادرات منتظمة بالإضافة إلى توفير المرافق اللازمة لعقد المؤتمرات عن بعد مع 500 شركة ناشئة في وادي السليكون في الولايات المتحدة، وهو أكبر حاضنة للأعمال في العالم.

وحاليا، تعتبر منصة زين للإبداع بمثابة المحور الرئيسي لأعمال الابتكار الرقمي الذي يتم تطويره في المملكة، وقد اجتذبت المنصة اهتماما إقليميا ودوليا، إذ أن أمير ويلز كان من الشخصيات البارزة العالمية التي زارت ميدان عملياتها، خلال الزيارة التي قام بها إلى المملكة الأردنية مؤخرا.

وكشفت المجموعة أن شركة تاتش لبنان – بإدارة زين- فازت بجائزة الإبداع في خدمات العملاء، تقديرا لتطبيق لوحة مفاتيح Leb Keys، وهي عبارة عن تطبيق نقال فريد من نوعه سهل الاستخدام، إذ أنه يحمل لوحة مفاتيح طرف ثالث لاتينية عربية من أجل تقليص الوقت الذي يستغرقه المستخدمون في الدردشة النصية باللغة العربية.

والجدير بالذكر أنه وعن طريق استبدال الأحرف التي لا يتم استخدامها خلال المحادثة باللغة العربية اللاتينية المعروفة بالفرانكو (Q, P, X, V) واستبدالها بالأرقام التي يستخدمونها (3 للحرف العربي ع، و 2 للحرف أ، و 7 للحرف ح، و 5 للحرف خ). وبمجرد تحميل التطبيق، يمكن للمستخدمين تثبيت لوحة المفاتيح التي تصبح جزءا من قائمة لوحة مفاتيح الهاتف الخاصة بهم، وبهذا تصبح جاهزة للاستخدام في أي شيء يريدون كتابته عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، علماً أن التطبيق متاح للتحميل مجانا على Google Play وعبر متجر آبل.

وتعليقا على هذه الجوائز الثلاث قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر "تأتي هذه الجوائز تتويجا لاستثمارات زين الكبيرة في تطوير وتصميم خدمات مبتكرة تثري  أساليب حياة عملائها والمجتمع ككل، وما من شك أن هذا هو الوعد الذي تبديده زين اتجاه علامتها التجارية نحو بناء (عالم جميل) ".

وتابع جيجينهايمر قائلا " الابداع والابتكار هما الآن في صميم التوجه الاستراتيجي لمجموعة زين، فمن المهم أن نستمر في إعادة ابتكار أعمالنا وتطوير مجالات جديدة لعملياتنا بالشكل الذي يواكب التوجهات التكنولوجية السريعة".

وإذ أعرب جيجنهايمر عن تقديره للجنة تحكيم جوائز مجلة غلوبل تيليكومز بيزنس على منح هذه الجوائز لشركات المجموعة، فقد أشار بقوله إلى أن زين ستواصل بذل المزيد من الجهود كمشغل رائد للاتصالات المتنقلة، حيث ستجدد التزاماتها باستمرار في الربط بين احتياجات عملائها من جهة، وبين مبادراتها في مجالات الإبداع والابتكار من جهة أخرى، لتقديم أفضل تجربة اتصالات على شبكاتها.

 

×