طلبة مدرسة دسمان وأهاليهم مع موظفي زين

"زين" دربت دفعة جديدة من طلبة الاحتياجات الخاصة من مدرسة "دسمان"

أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت أنها استضافت مؤخراً دفعة جديدة من طلبة مدرسة دسمان النموذجية ثنائية اللغة – قسم ذوي الاحتياجات الخاصة – للسنة الثانية على التوالي ممن أتموا البرنامج التدريبي الدراسي الميداني داخل أروقة الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن هذه البادرة قد جاءت في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تحت مظلة استراتيجيتها للموارد البشرية ، وخاصة اتجاه الطلبة والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث حرصت الشركة وبالتعاون مع مدرسة دسمان النموذجية على تسهيل جميع الاجراءات لاستضافة الطلبة في مقرها الرئيسي وإطلاعهم على بيئة العمل عن قرب على مدار أسبوعين.

وبينت زين أن طلبة مدرسة دسمان أنهوا مؤخراً فترة التدريب الميداني داخل أروقة عملها بعد 14 يوماً من العمل ، وهي الفترة التي قاموا من خلالها بالإطلاع على بيئة عمل مختلف الأقسام والإدارات عن قرب ، بالإضافة لإنهائهم مجموعة من الأعمال اليومية مع قطاع الموارد البشرية بما لا يقل عن 6 ساعات يومياً ، مما أتاح لهم فرصة التعرف على تجربة العمل في القطاع الخاص بشكل مباشر.

وأشارت الشركة إلى أنها كانت حريصة على أن يستفيد الطلبة قدر المستطاع خلال فترة تواجدهم مع فريق قطاع الموارد البشرية ، حيث اكتسبوا مجموعة كبيرة من المهارات الإدارية الخاصة بمجال قطاع الاتصالات ، بالإضافة لمهارات التواصل والتفكير الذاتي وحل المشكلات ، وهي المهارات التي من شأنها أن تساعدهم على تنمية مهارات التواصل والمخاطبة وتقوية مهارات التفكير والتعامل مع الآخرين في حياتهم العملية المستقبلية.
 

وأفادت زين أن فريق الموارد البشرية في الشركة كان على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة وتوجيههم وإرشادهم خلال فترة برنامج التدريب الميداني ، حيث قاموا بتعريف الطلبة على مختلف قطاعات وإدارات الشركة من خلال زيارة هذه القطاعات والإدارات والتعرف على طبيعة عملها مباشرة ، وهو الأمر الذي أتاح فرصة التواصل مع موظفي الشركة مباشرة ، وأتاحت لهم فرصة إبداء استفساراتهم حول طبيعة مهام وعمل مختلف قطاعات الشركة.

وعلى جانب آخر قامت زين بتكريم الطلبة الذين أتموا فترة التدريب الميداني لديها وبحضور أهاليهم ومسؤولي الشركة بإعطائهم شهادات التقدير والهدايا التذكارية بهذه المناسبة ، حيث لم تألو الشركة جهداً في توفير الأجواء المناسبة للطلبة لتنمية مهاراتهم وإشراكهم في بيئة العمل تحت إشراف موظفي الشركة.

الجدير بالذكر أن مدرسة دسمان النموذجية ثنائية اللغة تهدف لأن تصبح بمنهجها ثنائي اللغة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وتلبي حاجات الطلبة مع اختلاف قدراتهم ، حيث تضم معهداً لذوي الاحتياجات الخاصة من شأنه خدمة الطلبة الكبار الذين يحتاجون إلى برنامج تعليمي خاص يراعي مختلف قدراتهم.

 

×