بيتك- السعودية

"بيتك- السعودية" يشارك في مؤتمر يورومنى بالرياض

شارك بيت التمويل السعودي الكويتي" بيتك- السعودية"، في رعاية مؤتمر يوروموني السعودية المنعقد في الرياض في دورته العاشرة 2015، للسنة الثانية على التوالي، حيث ناقش موضوعات اقتصادية ومالية مهمة، من ابرزها فتح السوق السعودي للاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال الرئيس التنفيذي فى بيت التمويل السعودي الكويتي، المهندس طارق الرخيمي، أن رعاية الشركة للمؤتمر تأتي حرصا على التواجد في المحافل الاقتصادية والمالية المهمة في المملكة، للاطلاع على أحدث التغيرات الاقتصادية ومناقشتها مع مختصين ماليين في السوق السعودي وخارجة، مضيفا بأن بيت التمويل السعودي الكويتي، يعمل على إيجاد الفرص الاستثمارية المنافسة في سوق يعتبر من أكبر وأهم أسواق المنطقة.

وقد شارك رئيس إدارة المصرفية الاستثمارية محمد اللوزي في حلقة نقاش تحت عنوان "الحوكمة والطروحات الأولية في المملكة العربية السعودية"، حيث اكد أن هناك الكثير من الشركات التي ترغب في إدراج اسهمها في السوق السعودي، سواء كانت شركات خاصة أوعائلية، بالإضافة الى التوجه الحكومي بخصخصة بعض الخدمات الحكومية. منوها بأن قرار هيئة السوق المالية السعودي بالموافقة على فتح الاستثمار المباشر للأجانب في السوق السعودي، قرار من شأنه أن يزيد من مستوى الشفافية للشركات ويرفع مستوى الحوكمة وإصدار التقارير والاخبار، التي من شأنها التأثير على القرار الاستثماري، حيث يتطلب الاستثمار الاجنبي حدا ادنى من الشفافية المالية والاقتصادية  للدخول في الأسواق الجديدة.

وتعد مجموعة بيت التمويل الكويتي" بيتك" من أكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم بحجم أصول تتجاوز 60 مليار دولار امريكي، ويمتلك شبكة واسعة من البنوك تمتد في كل من الكويت، وتركيا، وماليزيا، والبحرين، وألمانيا. وفي المملكة العربية السعودية يتواجد من خلال شركة "بيتك العقارية" برأس مال 2.5 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى بيت التمويل السعودي الكويتي.

 

×