فهد الفوزان

بنك بوبيان يطلق خدمة 3D Secure لحماية بطاقات الائتمان عند الشراء عبر الانترنت

 في اطار سعي بنك بوبيان لمنح عملائه اعلى مستويات الامان وسرية المعلومات عند استخدامهم بطاقات الائتمان اعلن البنك عن توفير خدمة 3D Secure  بالتعاون مع ماستر كارد وفيزا و Secure Code وهي خدمة إلكترونية مجانية مصممة خصيصاً لحماية بطاقات بوبيان الائتمانية من أي استخدام غير شرعي أو احتيال عبر الإنترنت مما يجعل من عمليات الشراء عبر المواقع الالكترونية اكثر امانا لجميع العملاء.

وقال مدير عام المبيعات وقنوات التوزيع في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك فهد الفوزان تعمل الخدمة الجديدة من بنك بوبيان على حماية العملاء ضد عمليات الاحتيال الالكتروني التى قد يتعرضون لها عند استخدام البطاقات الائتمانية في الشراء عبر الانترنت.

واضاف ان الخدمة سهلة الاستخدام حيث يتم ارسال رسالة قصيرة للعميل تتضمن كلمة سر عبارة عن مجموعة ارقام بعد قيامه باجراء اي عملية شراء عبر الانترنت بحيث لايمكن اتمام العملية دون ادخال الرمز السري وبالتالى فانه يستحيل على اي شخص آخر غير مخول اجراء عمليات شراء باستخدام البطاقة.

وأوضح الفوزان ان كلمة السر التى يتلقاها العميل صالحة لعملية شراء واحدة الامر الذي يتطلب ان تكون ارقام الهاتف النقال الخاصة بالعميل محدثة لدى البنك وفي حال رغبة العميل بالشراء عبر الانترنت وهو خارج الكويت يتطلب تشغيل نفس الهاتف النقال الخاص به المسجل لدى  البنك ليتمكن استلام كلمة المرور.

من ناحية اخرى قال الفوزان ان هذه الخدمة تاتى في اطار حرص البنك على منح عملائه اعلى مستويات الامان وسرية المعلومات في حال استخدامهم للبطاقات الائتمانية في عمليات عبر الانترنت.

واضاف "في ظل النمو المتسارع لاستخدام بطاقات الائتمان في عمليات الشراء عبر الانترنت للسلع والخدمات فان التحديات تتزايد وتفرض نفسها بقوة على الجهات المصدرة لهذه البطاقات ومن بينها البنوك التى اصبح لزاما عليها اتخاذ المزيد من التدابير لحماية مصالح عملائها".

واكد الفوزان ان بنك بوبيان حريص على الاستثمار في التقنيات التى تمنح العملاء تجربة مميزة خاصة في ظل التطورات التى يشهدها عالم التكنولوجيا وتزايد الاعتماد على الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية والكومبيوتر في اجراء مختلف العمليات الشرائية.

 

×