جانب من التكريم

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكرّم الوطني لأفضل الممارسات المجتمعية في دول مجلس التعاون

كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بنك الكويت الوطني تقديراً لجهوده في تقديم أفضل الممارسات والمبادرات المجتمعية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الثالث للمسؤولية المجتمعية الخليجي 2015 الذي انعقد في أبوظبي مؤخراً تحت عنوان "المستقبل والتحديات".

وقدم وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وسام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمسؤولية الاجتماعية إلى بنك الكويت الوطني ممثلاً بمدير ادارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني عبد المحسن الرشيد، وذلك تقديراً لمبادراته في المسؤولية الاجتماعية ورؤيته الاستراتيجية في اطلاق البرامج الاجتماعية التنموية الهادفة.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إن بنك الكويت الوطني نال هذا الوسام الوطني نظراً لجهوده اللافتة في خدمة المجتمع الخليجي والارتقاء به، وتمتعه بالرؤية الاستراتيجية الواضحة في برامج المسؤولية الاجتماعية لديه، ويظهر ذلك من خلال سعيه إلى تحويل مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال إلى أحد أفضل المراكز المتخصصة في مجال زراعة النخاع للأطفال، إلى جانب ريادته واستراتيجيته في تنمية الموارد البشرية من خلال برامجه التدريبية على غرار برنامج تطوير القيادات الشابة وبرنامج أكاديمية الوطني.

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد أطلقت وسام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمسؤولية الاجتماعية لأول مرة ضمن فعاليات المؤتمر الثالث للمسؤولية المجتمعية تقديرا للجهود التي بذلتها المؤسسات والشركات ومؤسسات المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والخدمات العامة للعاملين في هذا المجال في دول مجلس التعاون الخليجي. ويستهدف الوسام تكريم الجهود والمبادرات والعمل المؤسسي المنظم في التنمية الاجتماعية وترسيخ لثقافة المشاركة المجتمعية وتعزيز مبدأ التنمية الاجتماعية الشاملة للمجتمع الخليجي.

وأقيم المؤتمر برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس العلى للأمومة والطفولة والرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وتناول المؤتمر محاور مهمة في المسؤولية الاجتماعية  شملت الابتكار والإبداع والأنظمة والتشريعات والشراكات والتحالفات وتطبيق مفهوم التنمية المستدامة لتشجيع المؤسسات والشركات والهيئات المختلفة على تبني المسؤولية المجتمعية.

ويحافظ بنك الكويت الوطني على موقعه كأكبر المساهمين في خدمة المجتمع الكويتي، ويحرص على مواصلة نهجه وثقافته المتأصلة في المسؤولية الاجتماعية، ليضيف الى سجله الحافل في هذا المجال المزيد من المساهمات والانجازات. كما يأخذ البنك الوطني على عاتقه تكريس ثقافة المسؤولية الاجتماعية من خلال التزامه بإطلاق البرامج والمبادرات الضخمة في عدة مجالات وفي مقدمها التعليم والصحة والتوظيف والتدريب ودعم الكوادر الوطنية، إلى جانب برامج الرعاية والدعم الاجتماعي والمبادرات الرياضية والنشاطات البيئية.

 

×