جانب من التكريم

بنك بوبيان يعلن اسماء المدارس الفائزة في مسابقة البيئة الخضراء

برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى نظم بنك بوبيان احتفالا خاصا لاعلان اسماء المدارس الحكومية والخاصة الفائزة في مبادرة البيئة الخضراء التى ينظمها البنك للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.

ومثل وزير التربية بحضور الاحتفال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فهد عبد الرحمن الغيص والذي أكد في كلمته على الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم انشطة الوزارة التى تتعلق بالمدارس.

من جانبه قال مدير عام مجموعة الشؤون الادارية في البنك وليد خالد الياقوت ان هذه المبادرة التى ينظمها البنك بالتعاون مع منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة للعام الثالث على التوالي استطاعت بفضل الله ثم بفضل جهودكم من استقطاب 210 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف المراحل وهو رقم يمثل انجازا كبيرا اذا ما قورن برقم العام الماضي البالغ 128 مدرسة وعام المسابقة الاول البالغ  67 مدرسة فقط.

واضاف " لعل اللافت في منافسات العام الحالي هو وجود 21 مدرسة من رياض الاطفال الى جانب 8 مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة وهو تاكيد واضح على ان مسؤولية حماية بيئتنا تقع على عاتق الجميع وتهم مختلف الشرائح لاننا في النهائية نعيش في عالم واحد" .

واشار الياقوت الى انه في موازاة ارتفاع عدد المدارس المشاركة فقد ارتفعت قيمة جوائز المسابقة في عامها الاول من حوالي 6 الاف دينار الى حوالي 12 الف دينار في عامها الثاني في  حين تبلغ قيمة جوائز العام الحالي حوالي 25 الف دينار .

واكد ان ابرز ما يميز مبادرة البيئة الخضراء ان جميع مشاريع التى قدمتها المدارس هي مشاريع قائمة فعلا وليست مجرد افكار على ورق مما يجعلنا اكثر تفاؤلا باجيال المستقبل المحافظة على بيئتنا الجميلة.

واضاف ان هذه المبادرة دليل اخر على التعاون ما بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة لتحقيق الاهداف التنموية التى نسعى لها جميعا من اجل خلق مستقبل افضل للاجيال القادمة.

واشار الياقوت الى الدور الذي لعبه عدد من موجهي وزارة التربية وهم طارق شهاب المطيري وطارق عبدالرضا عبدالله وسميرة يونس ومنى النجدي .

وفي الختام شكر الياقوت وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى على رعاية لهذه المبادرة كما توجه باشلكر للمثل راعي الحفل فهد عبدالرحمن الغيصث بالاضافة الى شكر عبداللطيف البعيجان وفريقه العامل في اللجنة الوطنية على ما بذلوه من جهد في سبيل انجاح هذه المبادرة ، والشكر موصول لجميع مدارس الكويت التى شاركت في هذه المبادرة سواء كانوا مدراء اومعلمين اوطلاب .

يذكر ان المدارس الفائزة بالمركز الاول على مستوى مدارس الكويت هي :-

· روضة الفرات

· مدرسة فهد العسكر الابتدائية – بنين

· مدرسة أم معبد المتوسطة – بنات

· مدرسة حمد عيسى الرجيب الثانوية – بنين

· مدرسة الدولية الباكستانية – International School of Pakistan