لقطة جماعية تجمع مشاركي Zain Great Idea مع مسؤولي زين

"زين": شباب Zain Great Idea استعرضوا مشاريعهم في فعالية Zain Demo Day

اختتمت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت برنامجها المبتكر Zain Great Idea ، وذلك بعد أن حط المشاركون في المرحلة النهائية في المحطة الأخيرة وهي فعالية Zain Demo Day .

وأفادت الشركة في بيان صحافي أنها نظمت فعالية Zain Demo Day لمنح المشاركين فرصة لقاء الشركات الاستثمارية والمالية التي أبدت اهتماماً بمشاريعهم وأفكارهم المبتكرة ، وذلك وسط حضور قيادات الشركة التنفيذية ، وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية مريم علي.  

وبينت زين أن المحطة الأخيرة جاءت بعد أربع أشهر من إطلاق فعاليات Zain Great Idea ، لتكون المرحلة الختامية لنشاطات هذا البرنامج الفريد من نوعه على مستوى دولة الكويت والمنطقة، مشيرة إلى أن هذه المرحلة منحت كل مشارك فرصة لتقديم وطرح فكرة مشروعه ودراسة جدواه أمام الحضور من المستثمرين والجمهور ، كخطوة أولية نحو تأسيس شركات صغيرة لهذه المشاريع أو تطويرها إذا تم تأسيسها من قبل.

و قالت الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في زين الكويت مريم علي في افتتاح هذا الحفل " وصلنا اليوم معاً إلى المحطة الأخيرة من برنامج الشركة المبتكر Zain Great Idea بنسخته الثالثة ، وهي المحطة التي تترجم جهود وآمال الشباب الطموح التي بذلوها طوال فترة الأشهر الأربع الماضية على أرض الواقع ".

وبينت علي بقولها " هذه البرامج دائما ما تكون فرصة لاحتضان وتوجيه الشباب الطموح ذو الأفكار الواعدة ، ولا شك أن مبادرة زين هذه تأتي تحت مظلة استراتيجيتها لمسؤوليات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ".

وأضافت بقولها " هدفنا في النهاية هو توفير بيئة حاضنة للشباب المجتهد للمساهمة في تعزيز روافد التنمية في الدولة ".

وأشارت علي إلى أن اختيار زين لمشاريع قطاع التكنولوجيا لهذا العام جاء من منطلق الدور الكبير الذي تلعبه التقنية الحديثة في حياتنا ، خاصةً مع الطفرة التكنولوجية التي تشكل بيئة مثالية غنية بالفرص لتقديم الأفكار الابداعية المبتكرة.

وأوضحت علي " لم يكن هذا البرنامج بحجم النجاح الذي وصل إليه اليوم من دون جهود شركائنا الاستراتيجيين في مؤسسة Brilliant Lab  ومؤسسة Mind The Bridge ، فلاشك أن جهودهم الواضحة ودعمهم المميز كان لها الأثر الكبير في إنجاح البرنامج ووصوله لما هو عليه اليوم ".

وأشارت إلى أن اختيار مكان رحلة هذا العام لوادي السيلكون الشهير في سان فرانسيسكو ، كان له وقع صدى إيجابي لدى المشاركين ، كونها العاصمة الروحية للتكنولوجيا في العالم ، مبينة أن المشاركين اتيحت لهم الفرصة لترتيب زيارات ميدانية لكبرى شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة مثل عملاق التكنولوجيا Google  وLinked In  وغيرها.

وأملت علي أن تكون هذه الخطوة بداية لمؤسسات وشركات أخرى تحتذي نفس النهج ، لتقديم أجيال جديدة لديها شغف وحماسة العمل ، مبينة أن هذه العناصر الشابة ستكون وقود حقيقي لدفع بيئة العمل في الكويت إلى مستويات التنمية المنشودة .

الجدير بالذكر أن النسخة الثالثة من البرنامج تضمنت أربع محطات رئيسية حط فيها المشاركون على المستويين المحلي والعالمي ، فالبداية كانت مع المحطة الأولى وهي التسجيل وتأهيل المشاريع المشاركة التي تتيح للمشاركين تسجيل مشاريعهم ، تلتها محطة الورش التدريبية المكثفة في الكويت ، ثم مرحلة إطلاق المشاريع الصغيرة في وادي السيلكون ، وبعدها لقاء المشاركين بالمستثمرين من خلال ZGI Demo Day .

وكانت مبادرة Zain Great Idea  منذ اطلاق نسختها الأولى قد وجدت تجاوباً كبيراً من قبل الشباب الطموح، حيث أعطت فرصة لعدد كبير منهم بأن يمتلكون الآن مشاريع تجارية ناجحة بفضل مشاركتهم في البرنامج والاستفادة من الكم الهائل من المعلومات التي تلقوها خلال فترة التدريب.

 

×