فريق Qyona

"زين": خمس فرق كويتية تأهلت لنهائيات منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة

أعلنت شركة زين عن تأهل خمس فرق من الكويت للمراحل النهائية من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي، والتي تعتمد منافساتها على مجالات الإبداع والابتكار.

وذكرت الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة أن الفرق الكويتية الخمس ستكون من ضمن الـ 75 فرقة المتأهلة من بين 15 دولة عربية للمنافسات النهائية، والتي ستنعقد في 20 ابريل الجاري في فندق سيمفوني ستايل.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين كانت أعلنت عن شراكتها الاستراتيجية في النسخة الثامنة من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، بالتعاون مع الشريك المؤسس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، حيث ستشهد هذه النسخة المنافسة على ثلاث فئات مختلفة هي: الأفكار، والأعمال الناشئة، بالإضافة إلى فئة جديدة تم تدشينها هذا العام، وهي فئة ريادة الأعمال الاجتماعية، والتي تركز على تهيئة وتشجيع فكرة الإبداع على مستوى العالم.

وإذ كشفت زين أن هذا الحدث الفريد شهد منذ انطلاقته مشاركة قياسية بلغت أكثر من 12 ألف من اصحاب المشاريع من 21 دولة عربية، فقد بينت أن الفرق الكويتية  الخمس المتأهلة للمرحلة النهائية هي:

Qyona: وهو موقع لوجهات السفر ، يطمح لتوفير الوقت وتسهيل عملية الاختيار لكل من يرغب أو يفكر في السفر، كبوابة شاملة تجمع كل الخيارات.

Jaribha: وهي منصة ديناميكية  للتمويل الجماعي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تسعى إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من المبدعين على متنها لتقديم المشاريع على منصة واحدة .

Q8desserts: وهو موقع يوفر القدرة على عرض وطلب الحلويات المرغوبة على شبكة الانترنت، وتوفير خيارات إضافة رسالة أو إجراء تغييرات صغيرة إلى المنتجات ويسمح للمستخدمين بالطلب في أي وقت ، واختيار أي طريقة الدفع.

Virtuoso: وهو مشروع تكنولوجي لتوفير الوقت من خلال نافذة الكترونية واحدة ، حيث يقدم العروض الحصرية .

What's On Your Fork: وهو تطبيق يستعرض طريقة الاكل الصحية بشكل سلس  ومريح ، حيث يقدم كافة البيانات المتعلقة  لكل من يرغب في تناول وجبات صحية ثمثل السعرات الحرارية والنظام الغذائي الأمثل وغيرها.

الجدير بالذكر أن الفرق الـ 75 المتأهلة للنهائيات ستحضر جلسات تدريبية مكثفة مدتها أربعة أيام لكي تتلقى مزيدا من التعليمات والإرشادات حول مجالات المشاريع الناشئة من مدربين من وادي السيليكون، كما ستتوسع تلك الجلسات التدريبية لتشمل تدريبات إضافية وجلسات تواصلية مع مجتمع الأعمال في الكويت، وكذلك مع مشاركين إقليميين وعالميين.

وعلى جانب آخر فإنه سيتم الإعلان عن 10 متأهلين إلى المرحلة النهائية من كل مجال، بينما ستمنح الفرق المتأهلة فرصة لعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم تتألف من مستثمرين ورواد أعمال ناجحين، قبل أن يتم اختيار المتسابقين الفائزين، على أن يتم الإعلان عن فوز ثلاث فرق من كل مجال خلال حفل توزيع الجوائز الختامي الذي سيقام في تاريخ 20 أبريل المقبل، وهو الحفل الذي سيتزامن مع الافتتاح الرسمي للنسخة الثامنة من مؤتمر MIT العربي الذي تنظمه جمعية الخريجين العرب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز في مجالات المسابقة الثلاث سيحصل على جائزة مالية، بالإضافة إلى مزايا أخرى من بينها التدريب الرفيع والرعاية والدعم الإعلامي وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال.

الجدير بالذكر أيضا أن مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي  قد تأسست في العام 2005، وهي واحدة من 28 فرعا على مستوى العالم من فروع مؤسسة MITEF Global، وهي المؤسسة الحريصة على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات الرعاية والتواصل.

لمزيد من المعلومات حول معايير التحكيم الخاصة بـ "مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة " (MITEF)  في العالم العربي، يرجى زيارة الموقع التالي: www.mitarabcompetition.com.

 

×