جانب من المعرض

210 مدرسة تتنافس للفوز بجائزة بنك بوبيان واليونسكو في مبادرة البيئة الخضراء

دخلت منافسات مبادرة البيئة الخضراء التى ينظمها سنويا بنك بوبيان بالتعاون مع منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة مراحلها النهائية حيث تتنافس 210 مدرسة حكومية وخاصة للفوز بجوائز المسابقة التي تهدف لحماية البيئة.

وانطلقت يوم الاحد المرحلة الاخيرة من الفعاليات من خلال المعرض الذي اقيم في المركز البيئة للطلبة بالزهراء والذي يستمر حتى الخميس المقبل حيث تقوم المدارس بعرض مختلف مشاريعها الخاصة بحماية البيئة .

وشاركت في منافسات العام الحالي اكثر من 300 مدرسة تمت تصفيتها حسب معايير لجنة التحكيم الى 210 مدرسة حيث سيقام الحفل الختامي تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى يوم 19 ابريل 2015 بحضور جميع المدارس المشاركة ويتم خلاله الاعلان عن اسماء المدارس الفائزة .

وتعتبر المبادرة اكثر من كونها مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التى تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشىء .

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة.

وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب ، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها .