التويجري متسلما الجائزة

فيزا تمنح بوبيان جائزة اسرع البنوك نموا في البطاقات

شهدت السنوات الاخيرة تطورات قوية في العلاقة التى تربط بنك بوبيان مع شركة فيزا العالمية اثمرت نموا ملحوظا في استخدام بطاقات الائتمان لدى عملاء البنك مما ادى الى منح فيزا بنك بوبيان جائزة أسرع بنك نموا في الكويت في قطاع البطاقات المصرفية بعدما تمكن خلال فترة قصيرة من تحقيق مركز متقدم بين البنوك الكويتية ليصبح ضمن أكبر ثلاثة بنوك في استخدام بطاقات فيزا الائتمانية.

والى جانب هذه الجائزة المميزة فقد اشادت فيزا التى تعد اكبر مصدر لبطاقات الائتمان حول العالم ببرنامج المكافآت المميز الذي طرحه بنك بوبيان لعملائه مشيره الى انه جعله من اسرع البنوك الكويتية نموا في مجال اصدار واستخدام بطاقات الائتمان وحوله الى لاعب رئيسي في سوق يشهد منافسة عالية .

ولاول مرة اصدرت فيزا تقريرا خصصته لتناول التطورات التى شهدها بنك في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهو ما يؤكد حجم التطورات الكبيرة التى شهدها بنك بوبيان في اصدار و استخدام بطاقات الائتمان .

تغيير سلوك العملاء

وقال نائب الرئيس التنفيذي في بنك بوبيان عبدالله النجران التويجري خلال لقاء جمعه و مدير المنتجات لمنطقة اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط في فيزا بول ماكريا ان منح البنك هذه الجائزة من المصدر الاول للبطاقات الائتمانية على مستوى العالم انما يؤكد قدرات البنك التنافسية وقدرته على المنافسة في مختلف قطاعات الصناعة المصرفية وتفوقه على العديد من المنافسين.

واضاف ان بنك بوبيان نجح في تغيير سلوك العملاء وجعلهم يتجهون أكثر نحو البطاقات الائتمانية في تعاملاتهم المصرفية اليومية مواكبة للتوجه العالمي في التقليل من استخدام النقد والتوجه اكثر نحو استخدام النقود البلاستيكية التي تتمتع بمزايا اكثر اهمها الامان والسهولة في الاستخدام لاسيما خلال التنقل والسفر.

واوضح التويجري ان ما حققه البنك يعد طفرة كبيرة في استخدام بطاقات الائتمان وجاء نتيجة للمزايا العديدة التي خص بها البنك عملاءه وميزهم بها على مستوى البنوك المحلية الى جانب مساهمة شركة فيزا العالمية بهذا النجاح من خلال تقديمها للدعم المستمر لبنك بوبيان.

واضاف " لقد واجهنا الكثير من التحديات أبرزها حداثة وجودنا في السوق وشدة المنافسة في السوق الى جانب صعوبة تحويل توجهات العملاء نحو استخدام بطاقات الائتمان واقناعهم بانها البديل الافضل للنقد سواء في تعاملاتهم داخل الكويت واو خارجها".

وأوضح التويجري " عمل فريق متخصص من البنك على اعلى مستوى لابتكار برنامج مكافآت مميز اعتبر الاول من نوعه ليس على مستوى الكويت فحسب بل وعلى مستوى المنطقة ككل وهو ما ساهم في تحقيق هذا الانجاز".

وكان البنك قد طرح قبل 3 اعوام برنامج مكافآت يمنح العملاء امكانية الاسترداد نقدا لغاية 5% من قيمة ما ينفقونه باستخدام بطاقات الائتمان سواء تم ذلك داخل او خارج الكويت وهو ما حقق لعملاء بنك بوبيان الكثير من المزايا التى دفعتهم للاقبال على استخدام بطاقاتهم الائتمانية.

وقالت فيزا في تقريرها ان البنك نجح من خلال ذلك في الحصول على حصة كبيرة من معاملات الدفع بالبطاقات وانتقال البنك الى موقع مميز من خلال تميزه في تقديم منتجات تلبي احتياجات عملائه وتمييز منتجاتهم عن منتجات المنافسين.

واضافت ان البنك نجح في وضع خطة استراتيجية ونجح في تنفيذها على اعلى مستوى متحملا بعض التكاليف الاضافية في سبيل ارضاء العملاء حيث كانت النتائج رائعة ومبهرة وتم تحقيقها في زمن قياسي .

وتقدم التويجري بالشكر الى فيزا باعتبارها الشريك الذي ساهم في تحقيق هذه القفزة من خلال التعاون المشترك .

وبصفة عامة تمنح بطاقات بوبيان الائتمانية مزايا عديدة لعملائها منها عدم احتساب أي أرباح أو فوائد على هذه البطاقات إلى جانب دفع المبالغ الشهرية المستحقة بنسبة سداد ميسرة وإمكانية متابعة كافة العمليات عبر القنوات الالكترونية المختلفة مثل خدمة بوبيان موبايل ومركز خدمة العملاء و الخدمة المصرفية عبر الانترنت وغيرها. إضافة إلى تقديم العديد من العروض و الخصومات الحصرية لحاملي بطاقات بوبيان الائتمانية.

كما تتميز بطاقتي Visa Signature & Infinite بمنح حامليها تأمين السفر المجاني ، و خدمة Lounge Key التي تؤهل حامليها الدخول المجاني لقاعات كبار رجال الأعمال في مختلف مطارات العالم، خدمة المساعدة الشخصية المحلية و خدمة إيقاف السيارات المجانية في العديد من المجمعات التجارية و المواقع الأخرى في الكويت .