سلمى الحجاج مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج تتحدث خلال مؤتمر الشرق الأوسط التاسع عشر للنفط والغاز

بنك الخليج يشارك في مؤتمر الشرق الأوسط التاسع عشر للنفط والغاز

أعلن بنك الخليج أن سلمى الحجاج، مدير عام الموارد البشرية بالبنك، تلقت دعوةً للمشاركة كمتحدث رئيسي في الجلسة التي تحمل عنوان "سد الفجوة" وذلك خلال مؤتمر الشرق الأوسط التاسع عشر للنفط والغاز، الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تحت شعار "الطاقة إلى أبعد حدود من خلال الابتكار والتعاون". أقيم المؤتمر خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بمملكة البحرين.

وأبرزت الحجاج في كلمتها الرئيسية أهمية رأس المال البشري باعتباره أهم العناصر في جميع المؤسسات. كما ألقت الضوء على ضرورة سد الفجوة بين الشباب وعالم الشركات والمؤسسات من خلال مشاركتهم وتوجيههم والتعاون مع الجهات الأكاديمية والحكومية لخلق قنوات ومنتديات فكرية بهدف تعميق فهم احتياجاتهم وتطلعاتهم ومحاولة تحقيقها، وصولاً إلى تطوير قدرات الشباب وتحويلهم غلى عناصر منتجة في المجتمع. وفي هذا الصدد، تعمل مؤسسات مثل "إنجاز" و"لوياك" على توفير البيئة المناسبة لجيل الشباب لإعدادهم لمواجهة المستقبل وإثراء قدراتهم القيادية." مؤكدةً على أهمية العمل الجماعي بين العاملين في مجال الموارد البشرية لدعم مثل تلك المؤسسات التي تعمل على التواصل مع الشباب وتزويدهم بالخبرات والتجارب التي تساعدهم على النجاح. لافتةً إلى أهمية التدريب والالتزام الذي يقع على عاتق قادة الحاضر لتطوير قادة المستقبل، وهو الدور الذي ينبغي على كل قائد ناجح أن يعمل من خلاله على ترك إرث ثري من الخبرات والتجارب لهؤلاء الشباب.

وبصفته إحدى أبرز جهات العمل والتوظيف في الكويت، دأب بنك الخليج على وضع الموارد البشرية في مقدمة أولوياته، حيث تركزت جهوده على استحداث فرص وظيفية للشباب الكويتي وإيجاد مهام وفرص هادفة تتيح لهم بناء مستقبل مهني والإسهام في رفعة اقتصاد الكويت وازدهارها.

 

×