بنك الكويت الوطني

الوطني أفضل بنك في الشرق الأوسط والكويت للعام 2015

منحت "غلوبال فاينانس" العالمية بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط وأفضل بنك في الكويت للعام 2015، وذلك في استبيانها السنوي حول أفضل البنوك في العالم، والذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.

وقد تصدر بنك الكويت الوطني كافة بنوك المنطقة واختير كأفضل بنك في الشرق الأوسط والكويت بناء على الانتقال السلس الذي شهده بنك الكويت الوطني على مستوى الإدارة التنفيذية بما يعكس استقرار الجهاز الإداري التي يتميز به، إلى جانب مؤشراته المالية القوية وتوسعه الجغرافي وعلاقاته الاستراتيجية وخططه التطويرية.

وقالت غلوبل فاينانس إن "بنك الكويت الوطني يتمتع بمؤشرات مالية قوية، وقد كرس موقعه في قائمة غلوبل فاينانس لأكثر البنوك أمانا في العالم، كما إنه من أكثر البنوك تقديرا واحتراما في المنطقة". وأكدت إن "الانتقال السلس الذي شهده البنك على مستوى الإدارة التنفيذية يؤكد أسسه القوية واعتماده لأفضل معايير الحوكمة".

وأضافت غلوبل فاينانس أن "السوق المصرفية حول العالم تشهد تغيرات دراماتيكية نتيجة تغيرات البيئة التنظيمية والتشغيلية. وتقوم بعض البنوك العالمية بتقليص تواجدها ونطاق منتجاتها، فيما تقوم بنوك إقليمية بالتوسع وتعزيز تواجدها خارج أسواقها الأم. نحن نكرم هذه البنوك التي أظهرت أكبر التزام تجاه الأسواق التي تعمل فيها وأكبر قدرة على تفهم حاجات عملائها من كافة الأسواق".  

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش"، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما يحتفظ البنك الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، للمرة التاسعة على التوالي، وذلك بفضل متانته المالية واستراتيجيته المتحفظة استقرار جهازه الإداري وإدارته الرشيدة للمخاطر.

كما يتمتع بنك الكويت الوطني بأوسع شبكة فروع دولية وشركات تابعة في 4 قارات حول العام، تغطي أهم عواصم المال والأعمال العالمية، وتنتشر في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

 

×