المدير التنفيذي للعمليات الدولية ومبيعات الجملة والتجوال في مجموعة زين هنري كساب ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الشركات ومبيعات الجملة في شركة 'اتصالات' علي أميري

"زين" تنضم إلى مجتمع مركز "اتصالات" الذكي SmartHub

أبرمت مجموعة زين اتفاقية تعاون مع مؤسسة الاتصالات الإماراتية " اتصالات "، لتنضم بموجبها إلى مركز "اتصالات" الذكي SmartHub ، الذي يعتبر أكبر مركز ربط  من حيث القدرة التشغيلية واستيعاب المحتوى ونقل خدمات الإنترنت على مستوى منطقة  الشرق الأوسط.

وذكرت زين التي تعد من أكبر مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة في المنطقة أن مجتمع  المركز الذكي SmartHub الذي يضم العديد من الشركات العالمية والدولية سيوفر لشركاتها التابعة وصولا أسرع إلى محتوى الانترنت، كما سيكون مركز SmartHub IX ومركز SmartHub IPX متاحين لكافة عملياتها في منطقة اشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي للعمليات الدولية ومبيعات الجملة والتجوال في مجموعة زين هنري كساب في تعليقه على هذه الاتفاقية " في ضوء التوجه الاستراتيجي الذي تتبناه زين في الوقت الحالي، والذي تهدف من خلاله إلى التحول إلى مشغل اتصالات الرقمي المتكامل، فإنه من المهم جدا لنا أن نجلب لعملائنا خدمات بيانات ذات جودة أعلى".

وأضاف كساب بقوله "هذا التعاون سيساعدنا كثيراً في المحافظة على تحقيق النمو في مجال خدمات الانترنت المتنقل على مستوى المنطقة، كما أنه سيكون بمثابة منصة أكثر مرونة لتبادل حركة البيانات على المستوى الإقليمي وفتح مساحات واسعة من محتوى الانترنت ذو الطابع المحلي".

وتابع كساب بقوله "ستسهم هذه الخطوة في تعزيز جهودنا لتوفير تجربة انترنت مميزة لعملائنا، وهو الأمر الذي يساعد المجموعة في نمو قاعدة عملائها، بالإضافة إلى تعزيز استراتيجينا الخاصة بالتوسع في شبكة الجيل الرابع ودعم خطتنا الرامية إلى نشر خدمات المشروعات الديناميكية التي نقدمها إلى العملاء".

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الشركات ومبيعات الجملة في شركة "اتصالات" علي أميري "إن مجموعة زين شريكا مهما لشركة اتصالات وهذه الاتفاقية تعتبر محطة رئيسية في سياق التوسع الإقليمي لمركز اتصالات الذكي SmartHub".

وأضاف أميري بقوله "إن المشغلين المهمين في المنطقة كمجموعة زين يدركون الحاجة إلى الوصول المحلي إلى المحتوى، والحاجة إلى دعم تطبيقات العملاء بحلول شبكية عالمية موثوقة وقوية، ونحن نتطلع إلى إقامة علاقة مستمرة وطويلة ومفيدة للطرفين مع مجموعة زين، لذا فإننا نرحب بهم إلى مجتمع SmartHub الذي يضم مزودي المحتوى وشبكات الاتصالات".

الجدير بالذكر أن مركز "اتصالات" الذكي SmartHub الخاص بشركة اتصالات هو أكبر مركز ربط من حيث القدرة التشغيلية واستيعاب المحتوى ونقل خدمات الإنترنت والبيانات على مستوى منطقة  الشرق الأوسط، فهو يشتمل على أول محتوى لتقنية خدمة الانترنت عبر البروتوكول IPX لمشغلي خدمة الاتصالات الهاتفية المتنقلة في  منطقة الشرق الأوسط.

كما يتضمن أكبر مجموعة في المنطقة من حيث محتوى الإنترنت، فقد استقطب المركز عددا كبيرا من الشركاء الاستراتيجيين هذا العام أمثال AMSix، وEpsilon، و Equinix، و PCCW Global، وSAP، وChina Telecom وشركة تاتا للاتصالات وأخرين، كما استطاع مركز اتصالات SmartHub استضافة أكبر شبكة في المنطقة لتسليم المحتويات (CDN) بعد عدة تحالفات جديدة مع شركات  Limelight، وLevel 3 ، وشبكات CDN.

هذا بالإضافة إلى تحالفات مع عدد من الشركاء الأشهر عالميا مثل (أكامي، ومايكروسوفت ، وياهو بالإضافة إلى  محركات البحث وشبكات بحث الملفات المرئية في العالم). ويتم  الاتصال بمحور الربط الذكي Smart Hub من خلال بنية تحتية قوية ومتنوعة تضم أنظمة الكابلات الإقليمية والعابرة للقارات .

 

×