المدير التنفيذي للعمليات الدولية ومبيعات الجملة والتجوال في مجموعة زين هنري كساب والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة دو فهد الحساوي

"زين" تنضم إلى منصىة "داتامينا" لتعزيز نطاق وصولها العالمي

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا عن تعاونها مع شركة داتامينا (datamena)- مركز نقل البيانات والمحتوى الرقمي المستقل - الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً لخدماته التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأفادت المجموعة في بيان صحافي ان التعاون المنتظر مع الشركة الاماراتية يهدف إلى توسيع نطاق امتدادها الدولي من خلال التواصل المباشر مع قائمة متنوعة من موفري خدمات نقل البيانات، والمحتوى، والخدمات السحابية، والشركات، مبينة أن عملياتها ستستفيد من البنية التحتية الفريدة من نوعها التي يقدمها مركز داتامينا، ومن ضمنها بدالة إنترنت دولة الإمارات العربية المتحدة (UAE-IX).

الجدير بالذكر أن الإعلان عن التعاون الجديد بين الطرفين جاء على هامش فعاليات الدورة العاشرة من معرض كاباسيتي الشرق الأوسط (Capacity Middle East)- الحدث السنوي الأبرز للشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال خدمات نقل البيانات والإتصال، والذي تجري فعالياته بين العاشر والثاني عشر من مارس الجاري، وتشارك داتامينا كراع ماسي في دورة المعرض الحالية التي تجمع أكثر من 1,200 متخصصاً من أكثر من 350 شركة.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مجموعة عضواً في نظام كابل الشرق الأوسط وأوروبا الأرضي (MEETS) المتصل بمركز داتامينا، والذي من شأنه أن يؤمن اتصال عالي السرعة بالألياف البصرية لمنطقة الخليج العربي عند إطلاقه المرتقب خلال العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة دو فهد الحساوي  "يسعدنا انضمام زين إلى مركز داتامينا لمشاركة خبراتها وقدراتها مع البيئة التي يوفرها المركز لعملائه المحتملين، فانضمام شركة رائدة بحجم زين في المنطقة يعزز ازدياد عدد الشراكات القائمة مع كبار المشغلين العالميين،".

وأضاف بقوله " هذا التعاون سيقدم وصولا سهلا للخدمات، فضلاً عن القيمة العالية التي سيقدمها بالنسبة لمزودي الخدمات السحابية والمحتوى والتطبيقات إلى جانب مزودي خدمات نقل البيانات على مستوى العالم، ولهذا نتطلع قدماً إلى توفير الدعم اللازم لمجموعة زين لتحقيق أهدافها التنموية والتوسعية".

ومن جانبه قال المدير التنفيذي للعمليات الدولية ومبيعات الجملة والتجوال في مجموعة زين هنري كساب " نظراً إلى توجهات مجموعة زين الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير المجموعة لتصبح أبرز مشغّل لخدمات الإتصال الالمتنقلة يحاكي أسلوب الحياة الرقمي المتكامل، فإنه من الضروري جداً بالنسبة لنا تقديم مستويات عالية من اتصال البيانات والمحتوى لعملائنا في أرجاء المنطقة".

وبين كساب بقوله " نحن على يقين بأن التعاون مع داتامينا سيعزز تجربة الإنترنت التي نقدمها، بشكل يساعد زين على تعزيز الخدمة المقدمة لعملائها وجذب عملاء جدد، فضلاً عن مساهمته في استراتيجية التوسع في خدمات الجيل الرابع، ودعم مجموعة الخدمات الديناميكية التي نقدمها لعملائنا من الشركات".

الجدير بالذكر أن بهذه الخطوة فإن مجموعة زين تنضم إلى قائمة متنامية تتضمن أكثر من 70 شركة اختارت استخدام منصة داتامينا الآمنة التي تقدم المساحة، وخدمات الاتصال، والبنية التحتية، والخبرة المتميزة، التي تساعدهم لتحقيق التقدم والتوسع على صعيد منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 

×