الدكتور وليد الحساوي

بوبيان اول بنك في الكويت يطرح خدمة تحديث البيانات من خلال اجهزة السحب الالي

في نقلة نوعية على مستوى البنوك المحلية اعلن بنك بوبيان عن توفير خدمة جديدة لاول مرة في السوق الكويتي تمنح عملاء البنك امكانية تحديث بيانات بطاقاتهم المدنيه لدى البنك من خلال اجهزة السحب الالي ودون الحاجة للذهاب الى الفرع .

وقال مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات في بنك بوبيان الدكتور وليد الحساوي  ان الخدمة الجديدة تعتبر نتاج التعاون المشترك بين البنك وهيئة المعلومات المدنية مشيدا بالهيئة وتعاونها مع بنك بوبيان في هذا الاطار .

واضاف ان تحديث البيانات عبر اجهزة السحب الالي يعتبر بالفعل نقلة نوعية لانها تمنح العملاء اقصى درجات الراحة والبساطة وسهولة اجراء عملية التحديث خلال فترة قصيرة وهو ما يوفر الكثير من الوقت الذي كان يستلزم في السابق ذهابهم للفروع .

واشار الدكتور الحساوي ان العميل يمكنه القيام بهذه الخطوة في اي وقت ومن اي مكان دون ان يؤثر ذلك على عمله او ارتباطاته الاجتماعية حيث ان الامر تماما مثل اجراء اية عملية سحب من اجهزة السحب الآلي .

خطوات سهلة بسيطة

وحول خطوات التحديث قال الحساوي انها بسيطة للغاية ولا تستغرق اي وقت حيث ان العميل يمكنه التوجه الى اي جهاز سحب آلي خاص ببنك بوبيان ومن ثم يختار خاصية تحديث المعلومات ويقوم بعدها بادخال بطاقته المدنية الذكية في الجهاز الذي يقوم بالتعرف على بيانات العميل الموجودة على البطاقه  المدنية ومن ثم تحديث البيانات التى يحتاجها البنك ، واخيرا يتسلم العميل رسالة نصية على هاتفه النقال  تؤكد اتمام العملية .

يذكر ان بنك بوبيان وهيئة المعلومات المدنية قد سبق وتعاونا معا في اطلاق اول خدمة من نوعها على مستوى دول المنطقة وهي خدمة السحب باستخدام البطاقة المدنية والتى وضعت الكويت في مصاف عدد محدود جدا من الدول التى توفر لمواطنيها خدمة استخدام البطاقة الشخصية ( البطاقة المدنية ) في المعاملات المالية حيث بات بإمكان عملاء البنك أو من يرغبون بأن يستلم مبلغا نقديا من حساباتهم استخدام البطاقات المدنية في اجراء عمليات السحب النقدي من اجهزة السحب الالي الخاصة بالبنك والمنتشرة في مختلف انحاء الكويت .

واكد الدكتور الحساوي ان هذه الخدمة المميزة انما تاتى ضمن سلسلة الخدمات عالية التقنية التى دأب بنك بوبيان على طرحها في السنوات الاخيرة والتى تعتمد على استغلال التطورات الحاصلة في مختلف قطاعات التكنولوجيا التي تجعل حياة الناس اكثر سهولة وتوفر وقتهم وجهدهم.

واضاف ان توسع البنك وارتفاع عدد العملاء وارتفاع عدد العمليات المصرفية باستخدام كافة القنوات تضاعف خلال السنوات الاخيرة مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الاخرى وهو تحدى اخر يضاف الى التحديات التي واجهت البنك.

واشار الدكتور الحساوي الى ان الادارة التنفيذية كانت على دراية كاملة بهذه التحديات ولذلك كان القرار بالاستثمار بقوة في مختلف القنوات المصرفية لتواكب التطورات التى تشهدها الخدمات والمنتجات.

 

×