صالح العتيقي

بنك بوبيان يطرح خدمة التداول الالكتروني للأسهم الاسلامية لجميع البورصات الخليجية

 أعلن بنك بوبيان عن تدشين خدمة التداول الالكتروني في السوق الكويتي والسوق الخليجي حيث يمكن من خلال الموقع تداول الاسهم المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية الكترونيا ليكون بذلك اول بنك في الكويت تطرح هذه الخدمة لعملائها.

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة بوبيان كابيتال (التي يمتلكها البنك بنسبة 100%) صالح العتيقي ان هذه الخدمة التى يطلقها البنك ولاول مرة على مستوى الكويت تؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه لعملائه خاصة مع المزايا العديدة التى تحتويها.

واوضح العتيقي ان من أبرز هذه المزايا ان اي عميل يقوم باستخدام هذه الخدمة يمكنه الدخول إلى جميع الأسواق الخليجية بالإضافة الي السوق الكويتي وعليه الاختيار ما بين الإطلاع على الأسهم بصورة عامة أو اختيار التداول بالأسهم المطابقة لأحكام الشريعة الاسلامية فقط وهي ميزة تنفرد بها خدمة بوبيان للتداول الالكتروني.

واضاف ان من المزايا أيضا التداول المباشرة مع السوق الرسمي في السوق الكويتي والحصول على الأسعار أول بأول من خلال الخدمة التي يوفرها الموقع وكذلك الإطلاع على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالسوق مباشرة والنشرات من الشركات.

السهولة وتوفير الجهد والوقت

واكد العتيقي ان التطورات التقنية وتسارع وتيرة النمو في استخدام اجهزة الاتصالات الحديثة يفرض المزيد من التحديات امام البنوك المحلية والتي أصبح لديها عملاء جدد بمتطلبات أكبر غالبيتها يتعلق بمدى قدرتها على تقديم خدمات الكترونية يمكنها ان تلبي متطلبات هؤلاء العملاء.

واضاف " لم يعد خافيا على أحد اهمية استخدام التقنيات الحديثة في التداول عبر بورصات العالم لما يوفره من جهد ووقت والسهولة التى يتمتع بها وتتيح لاي متداول الدخول الى اي سوق مالي واجراء عمليات البيع او الشراء من اي مكان وفي اي وقت ".

واوضح ان التطورات الاخيرة في عالم الاتصالات وظهور اجهزة متطورة كالايفون والايباد والبلاك بيري وغيرها من الاجهزة ساهم في توجه الكثيرين نحو التداول الالكتروني بسبب مزاياه التى تتعلق بالوقت والجهد.

واضاف ان خدمة بوبيان اون لاين للتداول الالكتروني تتمتع باعلى مواصفات الامن وسلامة المعلومات مما يمنح العملاء حرية التداول من خلال عمليات البيع والشراء دون اي خوف او قلق.

وحول كيفية فتح الحساب والتداول قال العتيقي ان ذلك متاح من خلال جميع فروع بنك بوبيان والفرع الرئيسي وشركة بوبيان كابيتال.