أسعد البنوان و سكوت جيجنهايمر و غازي عطا الله مع مسؤولي الشركتين

"زين" تبرم اتفاقية تعاون مع "neXgen" وتدخل المنطقة في عصر المدن الذكية

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أنها دخلت في تعاون استراتيجي مع مجموعة neXgen الشركة الرائدة في مجال تزويد استشارات المدن الذكية والخدمات الاستشارية.

وأوضحت المجموعة ان هذا التعاون سيشهد تحالف الطرفين من أجل تقديم المشورة إلى الحكومات وكبريات شركات التطوير العقاري من أجل تسهيل نشر حلول المدن الذكية في أرجاء المنطقة.

الجدير بالذكر أن الاعلان عن هذا التحالف جاء خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة الذي تستضيفه  برشلونة حاليا، وذلك في مراسم توقيع حضرها كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة زين السيد أسعد البنوان، والرئيس التنفيذي لمجموعة زين السيد سكوت جيجينهايمر، والعضو المنتدب لمجموعة neXgen السيد غازي عطا الله، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة زين ومجموعة neXgen، بالاضافة إلى مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال صناعة الاتصالات والاعلام الدولي.

ويأتي هذا التعاون مع مجموعة neXgen متماشيا مع أعمال "منصة زين الرقمية والإبداعية" (ZDFI) التي أسستها مجموعة زين في العام 2014، وهي الوحدة المكلفة بإطلاق مبادرات زين في الفضاء الرقمي بهدف تطوير وتنمية المجموعة من خلال تدفقات أعمال ابداعية تضيف إلى عروض الخدمات التي توفرها زين لعملائها.

وقد حددت زين فعليا فرصا لتحقيق عوائد وايرادات تصاعدية كبيرة من خلال الاستثمار في مجال نشر المدن الذكية في منطقة الخليج، وبشكل مبدئي سيركز التعاون الاستراتيجي مع مجموعة neXgen على فرص المدن الذكية المتاحة في الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها زين.

وتعليقا على هذا التعاون قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين السيد سكوت جيجينهايمر: "إن ثورة المدن الذكية تتنامي في هذه الآونة بشكل كبير، وسيتسارع نمو ونجاح زين في هذا المجال من خلال هذا التحالف لما تتمتع به زين من انتشار اقليمي وخبرة كبيرة كمزود لخدمات الاتصالات من ناحية وبين كفاءة مجموعة neXgen في مجال تكنولوجيا وخدمات المدن الذكية من ناحية أخرى".

وأضاف جيجينهايمر بقوله "إننا نؤمن بدور التكنولوجيا في إطلاق عنان القدرات الكامنة لدى الناس وفي إحداث تحوّل في الطريقة التي يعيشون بها حياتهم ويديرون بها أعمالهم، وفي ضوء ما نشهده حاليا من تقارب بين (انترنت الأشياء) وبين القوة التي تتمتع بها تطبيقات البيانات، فإننا نؤيد بقوة التطورات في مجال المدن الذكية، وهي التطورات التي ستسهم في تمكين وتعزيز حياة ملايين الأشخاص في شتى أرجاء المنطقة".

من جانبه قال غازي عطا الله العضو المنتدب لمجموعة neXgen "إننا متحمسون إزاء دخولنا في هذا التعاون مع مجموعة زين نظرا إلى ما تتمتع به المجموعة من مؤهلات ريادية كمزود رائد لخدمات الاتصالات على مستوى المنطقة، فنحن نطمح إلى الاستفادة من خبرة زين الاحترافية ، فالعمل معها سيكون فرصة حقيقية للارتقاء بمفهوم المدن الذكية.

يذكر أن هذا التعاون سيركز على تقديم حلول تكنولوجية كخدمة في مجال المدن الذكية، وسيشتمل التعاون أيضا على تصميم ودمج تطبيقات بما في ذلك الحياة الذكية في أحياء ذكية، والسلامة والأمن الذكيين، والتعليم الذكي، حيث أن مفهموم المدن الذكية باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) يشتمل على تعزيز الأداء والرفاهية، وتقليص التكاليف وترشيد استهلاك الموارد، والانخراط بشكل أكثر فاعلية و نشاطا مع المواطنين، فالقطاعات الرئيسية للمدن الذكية تمتد إلى مجالات النقل والطاقة والرعاية الصحية وشبكات المياه.

 

×