الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في زين مريم علي والمدير التنفيذي لخدمات القيمة المضافة نادية السيف مع ممثلي زين وهواوي

"زين" تفتح بوابة عالم الترفيه الرقمي على منصة "وقتي"

أطلقت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت منصة مركزية جديدة للترفيه تحت عنوان "وقتي"، وذلك بالتعاون مع شريكها "هواوي" الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن المنصة التي ستقدم لعملائها مفهوماً جديداً في مجال الاستمتاع بالمحتوى الترفيهي الرقمي ، تأتي في إطار جهودها الدائمة لتقديم آخر الحلول المبتكرة لعملائها في مجال خدمات القيمة المضافة.

الجدير بالذكر أن شركة زين أزاحت الستار عن المنصة الجديدة خلال الحدث الذي تم تنظيمه في "مركز الابتكار المشترك" (Joint Innovation Center)  بمقر الشركة الرئيسي في الشويخ بحضور القيادات التنفيذية في شركة زين شركة وهواوي، في مقدمتهم الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية مريم علي والمدير التنفيذي لخدمات القيمة المضافة نادية السيف، وهو المركز الذي افتتح مؤخراً العام الماضي بهدف تطوير وإنتاج أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة لتوفير تجربة اتصالات فائقة لعملاء زين.

وكشفت الشركة أن منصة "وقتي" الجديدة التي تم تصميمها من قبل "هواوي" تهدف إلى تقديم الخدمات الترفيهية كالألعاب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تم تطويرها من كبريات شركات البرمجيات حول العالم، وتحتوي المنصة على أكثر من 160 ألف تطبيق متوفرة على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android.

وإذ بينت زين أن المنصة توفر كافة المتطلبات الأمنية عند شراء المحتوى الرقمي من خلال شبكة الإنترنت، فإنها أشارت إلى أن العميل يمكنه وبسهولة الاستمتاع بمختلف الخدمات التي يقدمها التطبيق وشراءها بشكل يسير دون الحاجة إلى استخدام بطاقات بنكية، وذلك عن طريق خدمة قناة الدفع المباشر التي توفرها زين كطريقة مبتكرة للتسوق عن طريق الإنترنت، وهي متاحة لعملائها من أصحاب الدفع المسبق والآجل.  

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات القيمة المضافة في زين نادية السيف في هذه المناسبة "نحن سعداء بتقديم هذه التشكيلة الجديدة من الخدمات الترفيهية لعملائنا عن طريق منصة (وقتي) التي نطلقها اليوم مع شريكنا هواوي".

وأضافت السيف بقولها "هذه الخطوة تأتي تماشياً مع الطلب الكبير الذي يشهده مجال الترفيه الرقمي ، حيث تقوم العديد من الجهات المطوّرة للمحتويات الترفيهية حول العالم بتقديم تطبيقاتها وخدماتها بشكل مستمر على مدار العام، وتُشكّل هذه المنصة بيئة مثالية وآمنة للعميل ليجد كل ماهو جديد في عالم الترفيه الرقمي".

وأشارت السيف إلى أن المنصة الجديدة تقدّم حزمة متميزة من خدمات القيمة المضافة كالخدمات الترفيهية التي تتضمن الألعاب الإلكترونية، ونغمات الهواتف الذكية، إلى جانب المقاطع المرئية وخدمات الموسيقى وغيرها من الخدمات التي سيكون بإمكان عملاء زين الاستمتاع بها لأول مرة، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات مع كبريات شركات الترفيه الرقمي حول العالم من ضمنها Rockville ، وMT2 ، وAnghami ، وGamePower7  .

الجدير بالذكر أن شركة زين وشريكها الاستراتيجي هواوي حققا العديد من المشاريع المشتركة في مختلف المجالات التكنولوجية، فهذه الشراكة تخدم توجهات زين المرحلية اتجاه مصلحة تجربة عملائها بما يقدم لهم أحدث الخدمات المتطورة في مجالات الاتصالات المتنقلة، فقد قامت الشركتان في هذا الإطار بتدشين "مركز الابتكار المشترك" (Joint Innovation Center) في يونيو 2014 لتؤسس هذه الخطوة مرحلة جديدة من التعاون التكنولوجي الموسع بين الطرفين ، فالمركز يوفر منصة ديناميكية متكاملة لعمليات زين بما يساعدها على تطوير شبكتها وخدماتها بما فيها التطبيقات الخاصة بحلول الاتصالات في الكويت وبقية الوحدات التشغيلية الزميلة لها في المنطقة.