الرئيس التنفيذي لتنظيم الاتصالات والشؤون القانونية والتجوال فيصل أبل

زين: تجديد شهادات الـ ISO في قطاعات الجودة والبيئة وأمن المعلومات

أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت عن نجاحها في تجديد شهادات الـISO  في إدارة الجودة، وقطاع أمن المعلومات، ومجالات البيئة، وهي الخطوة التي توّثق ريادة والتزام الشركة بتبنّي أعلى المواصفات والمعايير العالمية.

وكشفت الشركة في بيان صحافي أن تجديد هذه الشهادات جاء بعد عملية تدقيق قامت بها إحدى المؤسسات المستقلة، وهي مؤسسة DNV GL ، والتي أجرت زيارات ميدانية لمتابعة واختبار آليات العمل والإطلاع على البنية التحتية والعمليات التقنية.

الجدير بالذكر أن الشهادات الثلاث المعتمدة هي لإدارة الجودة (ISO 9001:2008) وأمن المعلومات (ISO/IEC 27001:2013) والبيئة (ISO 14001:2004) ، حيث تنص شهادة إدارة الجودة أن زين تلتزم بالمعايير المتفق عليها في تشغيل وتصميم وإدارة وصيانة شبكة اتصالات متنقلة والخدمات المتعلقة بها.

وقال الرئيس التنفيذي لتنظيم الاتصالات والشؤون القانونية والتجوال فيصل أبل بهذه المناسبة "تتبع شركة زين إجراءات صارمة في تطبيق كافة المعايير العالمية في ما يخص مجالات عملياتها، فعلى سبيل المثال تلتزم الشركة في إدارة أمن المعلومات بكافة المتطلبات والمواصفات الدولية للحفاظ على سرية المعلومات ، والحد من مخاطر استغلال المعلومات".

وأضاف أبل بقوله "شهادة الـ ISO الممنوحة لنا تشهد على جهودنا في تطبيق سياسات وإجراءات فعالة في جميع عملياتنا، وتأكد أن أنظمتنا وعملياتنا مطابقة للمعايير المعتمدة عالمياً، فتطبيقنا لهذه المعايير والالتزام الجاد بها يبرز مدى حرصنا على تأسيس ثقافة خاصة من شأنها أن تساهم في وضع منظومة العمل المناسبة ، وتطويرها بالشكل الذي يتواءم مع استراتيجيتنا".

وأشار أبل إلى أن الشركة وعلى المستوى البيئي والذي تولّيه أهمية خاصة في عملياتاها التشغيلية، قد اعتمدت نظام فعّال من خلال سعيها الدائم إلى خفض كمية النفايات الصادرة عنها، والعمل لإعادة تدويرها، وكذلك عبر استخدام الطاقة بشكل معتدل وفعّال، مما يسمح بخفض مستوى التلوث الناتج من عملياتها".

وأكد أبل بقوله أن الشركة شريك رئيسي في المجتمع، وهي لا تدّخر جهداً في المحافظة على هذا النظام الحيوي، خصوصاً وأن جزء كبير من مسؤوليتها الاجتماعية توظّفه في هذا الاتجاه ، مبيناً أن هذا ما دعا الشركة إلى مراعاة المعايير البيئية واعتبارها جزءاً لا يتجزّأ من عمليات التخطيط .

وذكر أن شركة زين تعتمد مجموعة من الأسس والمعايير لتحقيق الالتزام الكامل بحماية البيئة في استخدامها واستهلاك الموارد الطبيعية، مؤكداً أن نيل هذه الشهادة  يمثل ثقة كبيرة  بالخطوات التي تقوم بها الشركة في تطوير إدارة نظام البيئة، كما يؤكد أيضا مساعي الشركة الدائمة نحو توفير  الخدمات المميّزة مع الالتزام برسالة المسؤولية الاجتماعية.