بنك الكويت الوطني

الوطني أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت 2015 للمرة السابعة على التوالي

فاز بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت للعام 2015 للمرة السابعة على التوالي، وذلك في استبيان مجلة غلوبل فاينانس السنوي حول أفضل البنوك العالمية في مجال التمويل التجاري بناء على آراء مئات الخبراء والمحللين في قطاع التجارة وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين حول العالم.

وقد اختارت غلوبل فاينانس بنك الكويت الوطني في قائمة البنوك العالمية التي توفر أفضل حلول التمويل التجاري بناء على حجم التمويل الممنوح للمبادلات التجارية والانتشار الجغرافي وجودة خدمة العملاء وتنافسية الأسعار، إلى جانب الأنظمة التقنية الأكثر تطوراً المعتمدة. كما اعتمدت "غلوبل فاينانس" في تقييمها على الخبراء والمحللين في هذا القطاع.

وقال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والغاز في بنك الكويت الوطني براديب هاندا إن "هذا الإنجاز يؤكد مجدداً تفرد بنك الكويت الوطني وقدراته المتنامية وخبراته الفريدة في مجال التمويل التجاري، كما يعكس موقعه الريادي كخيار مصرفي أول لكبرى الشركات المحلية والأجنبية".

وأضاف هاندا أن "بنك الكويت الوطني يكرس قدراته وشبكته المصرفية الدولية الأوسع انتشارا في 4 قارات حول العالم لدعم عملائه وتوفير أفضل الحلول المصرفية لهم لتمويل مبادلاتهم التجارية العابرة للحدود، وهو ما يضعه باستمرار بين أفضل البنوك في العالم في مجال التمويل التجاري".

وقال ناشر مجلة غلوبال فاينانس جوزيف جيارابوتو في تعليق على نتائج هذا الاستبيان السنوي "إن المؤسسات التي توفر خدمات التمويل التجاري حول العالم أصبحت اليوم تتعامل مع أنظمة ومتطلبات جديدة تنعكس على ميزانياتها، ومما لا شك فيه أن هذا الواقع يلقي بظلاله على قدرة هذه المؤسسات على التمويل التجاري وخاصة المؤسسات العاملة في الأسواق الناشئة والتي  تجد نفسها في مواجهة فجوة بين العرض والطلب".

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش"، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما يحتفظ البنك الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، للمرة التاسعة على التوالي، وذلك بفضل متانته المالية واستراتيجيته المتحفظة استقرار جهازه الإداري وإدارته الرشيدة للمخاطر.

كما يتمتع بنك الكويت الوطني بأوسع شبكة فروع دولية وشركات تابعة منتشرة في 4 قارات حول العام، تغطي أهم عواصم المال والأعمال العالمية. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية حول العالم منتشرة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

 

×