بنك الكويت الوطني

الوطني راع بلاتيني لمؤتمر الشرق الأوسط للاستثمار 2015

يقدم بنك الكويت الوطني الرعاية البلاتينية لمؤتمر الشرق الأوسط للاستثمار2015 في دورته السادسة التي تقام تحت عنوان "الاستثمار في واقع جديد"،  ويستضيف المفكر الاقتصادي العالمي نورييل روبيني وذلك يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015.

ويعقد هذا المؤتمر للمرة الأولى في الكويت بتنظيم من معهد CFA العالمي وجمعية CFA في الكويت ورعاية وحضور معالي وزير المالية أنس الصالح، إلى جانب مشاركة أبرز خبراء التمويل والاستثمار وكبار الشخصيات الاقتصادية في العالم.

ويشارك في هذا المؤتمر نورييل روبيني رئيس مؤسسة روبيني للاقتصاد العالمي، وهو أحد أهم الاسماء الاقتصادية المؤثرة لدى صناع السياسات المالية الذي شغل منصب مستشار وزير الخزانة الأميركية سابقاً وعمل مستشاراً لصندوق النقد الدولي.

ويقوم روبيني حالياً بتدريس الاقتصاد في كلية "شتيرن" بجامعة نيويورك، وكان من بين قلة من خبراء الاقتصاد الذين توقعوا حدوث الركود الاقتصادي الذي ضرب الولايات المتحدة على إثر تحذيره من فقاعة المساكن في أميركا قبل أشهر من بلوغ سوق العقارات ذروتها في عام 2006.

ويناقش المؤتمر مجموعة من المواضيع الرئيسية التي تتناول آفاق الاقتصاد العالمي  والفرص والتحديات التي تواجه المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط والاستراتيجيات الاستثمارية الواعدة، بالإضافة إلى العوامل الجيوسياسية وصعود قوى جديدة في المنطقة والتطورات المتعلقة في مجال الطاقة وتأثيراتها على المنطقة والمكاسب غير المستغلة للنمو السكاني، وحول اذا ما كانت المنطقة تقف على مشارف طفرة في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي رعاية بنك الكويت الوطني لهذا المؤتمر في إطار حرصه على دعم الفعاليات الاقتصادية الهامة في الكويت وخاصة تلك التي تسلط الضوء على القطاعات الاقتصادية الحيوية على غرار الاستثمار، حيث يوفر هذا المؤتمر مجالاً واسعاً امام المحاضرين الدوليين من كبار الخبراء لتقييم ومناقشة المواضيع الأكثر إلحاحاً وبحث الآفاق الاستثمارية  الجديدة في ظل الواقع الاقتصادي الحالي.

ويحتفظ البنك الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش. كما يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة التاسعة على التوالي.

وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية.

 

×