وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ورئيس مجلس إدارة المركز العلمي المهندس مجبل المطوع والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في زين مريم علي خلال افتتاح المعرض

"زين" الراعي الرئيسي للمعرض العالمي "ألف اختراع واختراع"

كشفت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة عن رعايتها الرئيسية لواحدة من أكبر المشاريع التعليمية على المستوى العالمي ، وهو معرض "ألف اختراع واختراع" ، والذي يقام لأول مرة في الكويت بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمركز العلمي تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حتى السابع من مارس المقبل تحت شعار "لنستكشف ماضينا.. ونلهم مستقبلنا".  

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أنها شاركت في حفل الافتتاح الذي أقيم بحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى ورئيس مجلس إدارة المركز العلمي المهندس مجبل المطوع والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في زين مريم علي، حيث أكدت الشركة أن تقديم هذه الرعاية يأتي في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تسعى من خلالها إلى تأكيد دورها الاجتماعي في دعم المشاريع التعليمية والثقافية في الكويت، والذي يتمثل في المساهمة بإبراز هذا المعرض العلمي ذو المستوى العالمي الرفيع الذي يسهم في دفع عجلة التنمية العلمية في الدولة.

وأشارت زين إلى أن احتضانها لهذا المعرض جاء من منطلق إيمانها بأهمية المبادرات التي تترك بصمة ثقافية مميزة في المجتمع، حيث أن هذه المبادرة التعليمية الضخمة تأسست في الممكلة المتحدة، وتعتبر سبّاقة عالمياً في إبراز التراث العلمي والثقافي للحضارة الإسلامية بشكل تعليمي هادف في مختلف دول العالم، وتهدف بشكل رئيسي إلى نشر الوعي بأهمية العلم والمعرفة في إثراء الشعوب من خلال عرض الاختراعات والانجازات العالمية التي قدّمها العلماء المسلمون بشكل تعليمي مبسط.  

ويعتبر معرض "ألف اختراع واختراع" من أحد أكبر المعارض الجوّالة في العالم، وتم تنظيمه سابقاً في كبريات العواصم والمدن العالمية والعربية تضمنت المملكة المتحدة والولايات المتحدة والسويد وهولندا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرها، واستقطب ما يفوق الـ 6 ملايين زائر ، ويضم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التعليمية مثل العروض الحية والتفاعلية والمسابقات العلمية التي تم تصميمها لتقدم محتوى علمي ثري يتناسب مع شريحة الطلبة بمختلف أعمارهم، حيث سيتم تنظيم رحلات ميدانية لطلبة المدارس بشكل دوري خلال فترة تنظيم المعرض.

وأضافت زين أن فعاليات هذا المشروع تتجاوز المعرض وتمتد لتشمل عرض فيلم "ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار" من بطولة النجم العالمي (بن كنغزلي)، والذي تم تصويره خصيصاً ليصاحب فعاليات المعرض، بالإضافة لتوزيع مواد تعليمية تتعلق بالإنجازات العلمية بالحضارة الإسلامية على الزائرين، وعروض مسرحية علمية يؤديها مجموعة من الشباب الكويتي الموهوب، إلى جانب ورش عمل ذات محتوى علمي موجهة للأطفال.

وأكدت الشركة أنها لن تألوا جهداً في تعزيز مساعيها لتشجيع مجالات العلم والاختراعات ودفع عجلة التنمية العلمية في المنطقة، وذلك من خلال دعم ومساندة الجهات التي تملك فكرة ورؤية تتسم بنواحي الإبداع وتخدم المجتمع والاقتصاد الوطني.