بعض الموظفين في ختام البرنامج

بيتك: 40 موظفا يجتازون برنامج ادارة استمرارية الاعمال

احتفل بيت التمويل الكويتي "بيتك" بتخريج 40 موظفا اجتازوا برنامج ادارة استمرارية الاعمال المتميز والفريد من نوعه بعنوان (إدارة استمرارية الأعمال للمدققين والتعافي من ازمات تكنولوجيا المعلومات)، حيث تعتبر المؤسسات الكبرى، ادارة استمرارية الاعمال، مسئولية كل موظف، كونها تحفظ  حقوق المساهمين والمودعين والعملاء، في حالات الطوارئ، من خلال الانسيابية في التعامل مع كافة الظروف لتحقيق الاستدامة في الاعمال.

وفى كلمة للموظفين خلال الحفل الذى حضره رئيس تكنولوجيا المعلومات سرود شريف، شدد مدير عام الاستراتيجية والعلاقات المؤسسية في "بيتك"، م. فهد خالد المخيزيم على اهمية ادارة استمرارية الاعمال (BCM) في المرحلة المقبلة ، لدورها في تحديد وتقييم المخاطر ، والتأكد من تحقيق الأهداف الضرورية عن طريق الاستجابة الفعالة لتقليل السلبيات واستعادة العمليات المعتادة، وكذلك التأكد من مرونة البنية التحتية وتأمين توافر الموارد التنظيمية، في حالات الطوارئ او الأحداث العارضة ، وذلك حسب المعايير الدولية .

 وقد استعرض البرنامج التدريبي استمرارية الاعمال من وجهة نظر تكنولوجيا المعلومات من خلال التحليل والتنفيذ والتحقق من فعالية ومرونة البنية التحتية للمؤسسة، ومن وجهة نظر ضمان استدامة واستمرارية الانشطة والاعمال ضمن ثقافة تنظيمية متسقة، مع تقييم المهارات ومتطلبات الكفاءة للاستمرارية داخل المؤسسة في الحالات المفاجئة .

يذكر ان برنامج استمرارية الاعمال، برنامج نوعي وفريد يقوم "بيتك" من خلاله بمنح ادوات التدقيق للمتدربين لاستخدامها، بما يحقق كفاءة عالية في استمرارية الاعمال، وهي نوع من الرقابة والتنظيم الذى ينطبق على المؤسسات داخليا .