احتفال زين بالأعياد الوطنية على طريقتها الخاصة

"زين" وسلسلة حافلة من المشاريع الاجتماعية في العام 2014

كشفت شركة زين أن مسارها الاستراتيجي في مجالات التنمية والمسؤولية الاجتماعية شهد محطات مهمة في العام الماضي 2014، وهي الفترة التي أبدت فيها المزيد من الالتزام نحو الممارسة السليمة لمسؤوليتها الاجتماعية على كافة المجالات والأصعدة.

وذكرت الشركة التي تملك أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت أن التزامها بإحداث أثر ايجابي على المجتمع والبيئة، هو ما دفعها إلى أن تتبنى سلسلة من القضايا الأكثر تأثيراً في الحياة، مبينة أنها تؤمن بأن المستقبل المستدام هو المستقبل المشرق.

وانسجاماً مع هذا الهدف أوضحت زين أنها ومن خلال قيمها التي تؤمن بها ستظل تخطط دائماً للعمل على القضايا والفرص ذات الصلة بمكونات النسيج الاجتماعي، وذلك انطلاقاً من إيمانها بدور القطاع الخاص في تحسين الرفاه الاجتماعي والاقتصادي.

وبينت الشركة أنها ومع بداية كل عام تجدد بوصلة توجهاتها نحو القضايا الأكثر تأثيرا سواء في المجالات الصحية، التعليمية ،الثقافية، الرياضية ، الاقتصادية، والبيئية، فهي تؤمن بأهمية الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص في التنمية الاجتماعية، وعلى هذا الأساس تسعى إلى أن يمتد تأثير أنشطتها في مجالات الاستدامة  إلى استخدام مواردها في سبيل تشجيع كل ما يحقق قيمة مضافة للمجتمع.

الشباب و التعليم

تفخر زين بكونها الراعي البلاتيني للمؤتمر السنوي الحادي والثلاثين لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 11 سنة متتالية، حيث تعتبرها الشركة فرصة حقيقية لتعبر عن شغفها بأهمية التقارب والتواصل مع أجيال المستقبل وبالأخص أبنائها من طلاب العلم في الخارج ، وخصوصاً أن المؤتمر يستقبل حشداً غفيراً من الطلبة والطالبات بتواجد العديد من الشخصيات الوطنية التي أثمرت إسهاماتها بتنمية الكويت في مختلف المجالات.  

ومع نهاية كل عام، تحرص زين على التواجد في موقع الحدث مع الطلبة والطالبات الدارسين في الولايات المتحدة الذين يشكلون أكبر شريحة من الطلبة الدارسين في الخارج ، وذلك من خلال مشاركة زين جنباً إلى جنب مع كبار صناع القرار في الكويت كضيوف في المؤتمر.

وتعتبر زين هذا الحدث تجمعاً ثقافياً فريداً من نوعه، حيث يتميز بمستوى عالي من الحس الوطني، وخصوصاً أن الطلبة والطالبات يطلبون العلم في الغربة، فكان هذا الحدث السنوي الضخم بمثابة الخيمة التي تظل أبناء البلد الواحد.

الشراكة لمشروع "لوياك"

جددت زين شراكتها الاستراتيجية لمشروع "لوياك"، لتكون بذلك الشريك الرئيسي للمشروع لأكثر من 10 سنوات متواصلة، وهو المشروع الذي يهدف إلى تطوير طاقات ومواهب الشباب، ويقوم بتدريب 2000 طالب سنوياً.

ويرتكز المشروع على سياسة مختصة بتوجيه الطاقات الشبابية الوطنية وصقل مواهبها بما يعود بالنفع العام على تنمية اقتصاد الدولة ، حيث أكدت الشركة على شراكتها لهذا المشروع الذي يعد واحدا من أهم المشاريع الوطنية الشبابية، ودعمها لمجموعة كبيرة من الشباب والشابات بمختلف الفئات العمرية لتطوير مواهبهم وهواياتهم المختلفة ، حيث قامت الشركة باستضافة وتدريب 72 طالب وطالبة في مقرها الرئيسي ضمن برنامج التدريب الصيفي.

وتأتي االشراكة إيمانا منها بالطاقات المثمرة والمهارات المتميزة لأبناء الوطن ولثقتها الراسخة بما يمكن أن يقدموه للوطن في المستقبل ، حيث تطلعت زين إلى أن تكون مساهما فعالا في تنمية وتطوير الكوادر البشرية فكانت الراعي البارز لبرنامج لويــاك ، وقامت بتبني العديد من الطلبة والطالبات ودعتهم لاستثمار مهاراتهم وطاقاتهم في نطاق العمل بتدريبهم وتعزيز ثقتهم وتدريبهم على الاعتماد على النفس إلى جانب تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة للعمل.
"مخيم الابتكار" و"الظل الوظيفي"

نظمت زين برنامج "مخيم الإبتكار" التدريبي لطلبة مدارس الثانوية بالتعاون مع مؤسسة " إنجاز" على مدار العام ، واستهدف البرنامج مجموعة من طلبة مدارس الثانوية الحكومية والخاصة من جميع أنحاء الكويت ، حيث أتاح الفرصة لـ 579 طالب وطالبة خلال عام 2014 للاستفادة من العديد من المهارات الخاصة بعالم الأعمال والإدارة ، والتي أشرف عليها موظفوا "زين" ممن يمثلون القطاع الخاص.

وهدفت ورش العمل المختصة بهذا المجال على تشجيع الطلبة والطالبات على البحث عن حلول مبتكرة وإبداعية للتحديات المطروحة المختصة بعالم الأعمال والإدارة ، حيث قام الطلبة باستخدام المهارات القيادية ومهارات الفكر النقدي والعمل الجماعي التي اكتسبوها خلال البرنامج لحل التحديات المطروحة.

واستقبلت زين طلبة وطالبات المدارس الثانوية الحكومية والخاصة من مختلف مناطق الكويت في مقرها الرئيسي في الشويخ ،  وذلك ضمن برنامج "الظل الوظيفي" الذي بهدف إلى تطوير مهارات الشباب والتي تطلعهم من خلالها على تجربتها المتميزة في قطاع الاتصالات في الكويت.

"طالب" الإلكتروني

من المشاريع التي قامت زين بمواصلة دعمها لها خلال العام 2014 هو مشروع "طالب" الإلكتروني الحاصل على جائزة الكويت الإلكترونية، فهو يعتبر بوابة تعليمية إلكترونية تقوم بالربط بين أكثر من 600،000 طالب وطالبة مع أولياء أمورهم ومدرسيهم عبر موقع الإنترنت الخاص بالمشروع وذلك لتطوير التواصل بين بيئتي البيت والمدرسة حيث يستطيع المستخدم (سواء كان المدرس أو ولي الأمر) الدخول إلى حساب الطالب ومتابعة أدائه المتعلق بالفصل والمدرسة وذلك من خلال موقع "طالب" الإلكتروني.

برنامج FUN

من المشاريع التي قامت زين بتأسيسها منذ العام 2008 والموجهة إلى قطاع الشباب ، حيث يقدم هذا البرنامج فرصة رائعة لطلاب الجامعات في الكويت لسد الفجوة بين الدراسة وخبرة العمل الفعلية ، ويعمل الطلبة المشاركين في البرنامج كسفراء لعلامة زين وعالمها الجميل في فعاليات الشركة العديدة ، إلى جانب 220 طالب وطالبة يعملون بدوام جزئي في مختلف إدارات الشركة لكسب وتطوير المهارات والخبرات المتعددة والأساسية التي يحتاجونها لخوض سوق العمل سواء على الصعيد المهني أوالشخصي أوالقيادي ، هذا إلى جانب إتاحة فرصة العمل التطوعي أمام أكثر من 300 طالباً وطالبة منذ نشأة البرنامج.

"نادي المعرفة"

قامت زين بالإعلان عن شراكتها الرئيسية لـ " نادي المعرفة 2014 " ( Knowledge Club 2014) ، والذي يعتبر أحد أضخم المشاريع التدريبية التي قدمت الورش التدريبية واستضافت من خلالها نخبة من الخبراء العالميين على مدار العام.

فقد قدمت ورش العمل والبرامج التدريبية التي استضافها النادي فرصة قيّمة للشركات والمؤسسات لتزويد موظفيها بالمهارات والأدوات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والإنتاجية، فهي ارتكزت بشكل أساسي على اكتشاف مناطق جديدة لإبداع الموظفين بمختلف مستوياتهم الإدارية ، إلى جانب توفير التدريب اللازم لتعزيز المهارات القيادية وتحفيز عمليات التطوير الشخصي والعملي و الإبداع و خدمة العملاء والعمل الجماعي، ورأت زين أن هذه المبادرة توفر الأرض الخصبة التي تجمع الخبراء العالميين في المجالات الاقتصادية و المالية و التسويقية و الاجتماعية وحتى الثقافية.

رعاية مؤتمر "تمكين الشباب"

رعت زين في العام 2014 النسخة الثالثة من المشروع الوطني الأكاديمي " تمكين الشباب " ، والذي أتى هذا العام تحت رعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، حيث حرصت على المشاركة في هذه المبادرة الأكاديمية منذ نشأتها قبل ثلاث أعوام .
 

واستضاف المؤتمر نخبة من أشهر الرواد والخبراء والأكاديميين في مجالات الإدارة والاقتصاد على المستويين المحلي والعالمي ، واستهدف بشكل أساسي شريحة الشباب الكويتي المقبل على تأسيس المشاريع التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ، حيث مزج المؤتمر بين المحتوى الغني للدورات التدريبية وورش العمل التي يلقيها أبرز المحاضرين العالميين.

الصحة

سرطان الثدي

دشنت زين حملتها السنوية التوعية بسرطان الثدي في أكتوبر من العام 2014، وهي المبادرة التي تتبناها للسنة السابعة على التوالي في إطار تفعيل مشاركتها في حملات التوعية وتسليط الضوء حول سرطان الثدي ، حيث تركز حملتها التي تأتي تزامناً مع قدوم شهر سرطان الثدي العالمي في أكتوبر على أهمية الفحص المبكر ، وذلك من خلال مبادرة " يوم إجازة للسيدات " .

وقامت الشركة من خلالها بمنح موظفاتها السيدات ممن يبلغون سن الأربعين أو أكثر يوم " إجازة " للقيام بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة المتمثلة بالفحص المبكر ، ودعت زين كافة شركائها من الهيئات والمؤسسات والجهات الاجتماعية المختلفة بتبني الخطوة ذاتها ومنح موظفاتهن السيدات ممن يبلغون سن الأربعين أو أكثر " يوم إجازة " ليقومن بإجراء الفحوصات الطبية الضرورية وتشجيعهن على الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

اليوم العالمي للسكري

شاركت زين في فعاليات اليوم العالمي للسكري والذي يصادف يوم 14 من شهر نوفمبر من كل عام ، وذلك بالتعاون مع معهد دسمان للسكري في إطار مساعيها للتوعية حول المرض الذي بات يشهد انتشاراً واسعاً في المجتمع الكويتي.

تمحورت مشاركة زين في هذا اليوم العالمي من خلال مجموعة من الأنشطة التوعوية حول مرض السكري ، حيث امتدت إلى نشر الرسائل التوعوية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل النصية القصيرة ، والتي احتوت على معلومات أساسية للتوعية حول مرض السكري وأنواعه المختلفة وكيفية تجنبه بالإضافة لنصائح حول أهمية اتخاذ نمط حياة أكثر صحة ، حيث أن تبنّيها لمثل هذه المبادرات ما هو إلا ترجمة فعلية لاستراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للمجالات الصحية.

"رجيمي الصحي"

كجزء من اهتمامها بنشر التوعية حول اتخاذ نمط الحياة الصحي ، رعت زين النسخة الخامسة من برنامج ( رجيمي ) الصحي الذي يعتبر واحداً من أضخم الفعاليات الصحية الأولى من نوعها في الكويت ، والذي أقيم خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة جماهيرية ضخمة قاربت الـ 3000 مشارك يومياً ، حيث شهد تنظيم مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة الجديدة كلياً التي شاركت فيها زين يومياً إلى جانب فعالية المشي السنوية " الواكاثون ".

وخلال هذه الفعاليات تمكن الجميع من مشاركين وزوار المجمع بالاستمتاع برياضة المشي وسماع النصائح الصحية مباشرة من فريق " رجيمي " وفي مقدمتهم خبير التغذية العلاجية وعضو جمعية التغذية الأمريكية الدكتور عبدالله مجبل المطوع ، بالإضافة لمشاركة واسعة من نجوم الإعلام الخليجي ووسائل التواصل الاجتماعي ممن تم استضافتهم بشكل أسبوعي لمشاركة الجمهور في إبراز الفعالية ونشر الوعي حول أهمية الحركة لجسم الإنسان خلال الصيام .

"سوق قوت"

قامت زين أبإعلان شراكتها الرئيسية للموسم الثاني من " سوق قوت Qout Market " ، وهي المبادرة الشبابية الأكبر من نوعها في الكويت التي تهدف إلى نشر التوعية حول نمط الحياة الصحي واستهلاك المنتجات العضوية والصحية من خلال تقديم فرصة لأكثر من 400 مبدعاً من أصحاب المشاريع الحرفية والزراعية لعرض منتجاتهم المصنّعة محلياً في مكان واحد ، بالإضافة لكونه تجمعاً مثالياً لتبادل وطرح الأفكار بين محبيّ ومصنّعي المواد الغذائية المحلية.

ومثّل " سوق قوت " فرصة حقيقية للشباب الكويتي لاستعراض منتجاتهم المحلية الصحية والتعرف على آخرين يشاطرونهم الشغف ذاته ، حيث لم يرتكز المعرض على استعراض المنتجات فحسب ، بل شكّل تجمعاً رائعاً لتبادل وطرح الأفكار ، وقدّم نقطة جذب للجمهور من جميع الأعمار للتعرف على المنتجات الغذائية المحلية وإبداء آرائهم لمصنّعيها وجهاً لوجه.

الشراكات الوطنية

"هلا فبراير"

تعتبر زين نفسها شريكا رئيسياً في الاحتفالات الوطنية من كل عام ، وعادت في العام 2014 مع رعاية جديدة لمهرجان "هلا فبراير" ، والذي تتزامن فعالياته كل العام مع احتفالات الكويت الوطنية بعيدي الوطني والتحرير، حيث تعتز زين برعايتها الرئيسية لهذا المهرجان والذي احتضنت فعالياته منذ العام الأول لولادته ، فهو واحد من أكبر الكرنفالات الوطنية التي تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية.

وتؤمن زين إيماناً أن المهرجانات الوطنية تبث البهجة والسرور بين كافة أطياف المجتمع ، وجاء دعمها في هذا الإطار، ومؤخراً بات مهرجان هلا فبراير عنواناً لهذه النوعية من الاحتفالات على مستوى المنطقة ، ولا يقدم ذلك فحسب ، فهو يقدم العديد من النشاطات المتنوعة الثقافية والاجتماعية والدينية والرياضية والفنية والمسرحية التي تضفي عليه أجواء أسرية وعائلية ، وتحرص زين في موسم الأعياد الوطنية من كل عام على الاحتفال مع موظفيها، وذلك وسط أجواء عائلية رائعة بحضور قيادات الشركة التنفيذية وعدد كبير من الموظفين والعاملين بالشركة.

البيئة

 مبادرة REUSE

أطلقت زين مبادرة مبتكرة في المجالات البيئية تحت عنوان REUSE والتي تستهدف من خلالها إعادة استخدام المخلفات والنفايات بشكل مبتكر وجذاب ، وهي المبادرة التي تعاونت من خلالها مع المنظمة غير الربحية  ( en.v ) للسنة الخامسة على التوالي.

وقدمت الشركة من خلال هذه المبادرة واحد من التصاميم الفنية الضخمة الذي تم تشييده بمواد معاد تدويرها بشكل كامل وشهد إقبالاً كبيراً من الزوار من جميع الأعمار الذين شاركوا في الأنشطة البيئية التي نظمتها الشركة في المركز العلمي.

وسعت زين من خلال هذا الحدث الفريد من نوعه إلى إشراك الزوار بأنشطة تفاعلية بشكل يتيح لهم الفرصة لخوض تجربة صنع عمل فني بمواد معاد تدويرها، وشارك فريق من موظفي زين في هذا العمل التطوعي ، حيث قاموا بالإشراف على الأنشطة والفعاليات المصاحبة لهذه المبادرة بالإضافة إلى عملهم بإرشاد الجمهور ، كما أن هذا العمل الضخم شهد زيارة العديد من المؤسسات التعليمية ووفود  خاصة من الجامعات والمدارس والمجموعات الشبابية التطوعية للتعرف على طبيعة هذا العمل والمشاركة في فعاليات المبادرة .

"يوم الأرض"

احتفلت زين بـ " يوم الأرض " مع موظفيها بالتزامن مع يوم الأرض العالمي في مقرها الرئيسي ، وذلك وسط حضور الإدارة التنفيذية وعدد كبير من الموظفين ، حيث تضمنت الاحتفالية فعاليات وأنشطة لمجموعة من المشروعات الشبابية الصغيرة والمؤسسات والفرق التطوعية التي عرضت منتجاتها وخدماتها الصديقة للبيئة على الموظفين ، حيث تضمنت هذه المنتجات المأكولات الصحية والاكسسورات والحقائب والمزروعات وغيرها الكثير من المنتجات الصديقة للبيئة التي تجمعها صفة الاهتمام بالبيئة بشكل أو بآخر.

الأعمال الخيرية

"دعم أهل غزة"

اتخذت مجموعة زين سلسلة من المبادرات الإنسانية لمساعدة سكان وأهل غزة والضفة الغربية الذين كانوا في أمس الحاجة في ظل المحنة الكارثية التي مروا بها في منتصف العام 2014 ، حيث ساهمت المجموعة وشركاتها التابعة بمساعدات متنوعة لمساعدة إخواننا الفلسطينيين وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال التبرع بمبلغ نصف مليون دولار أمريكي ، وهو المبلغ الذي تم إنفاقه في سبيل تخفيف المعاناة التي مر بها سكان قطاع غزة من خلال توفير الإمدادات الغذائية والمساعدات الطبية العاجلة إلى غزة.

وقامت زين بتوفير مكالمات صوتية ورسائل نصية قصيرة مجانية إلى فلسطين لمدة أسبوع ابتداءً ، بالإضافة لإتاحة الفرصة لعملائها للتبرع عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة ذهب ريعها بالكامل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة ، وجاءت هذه المبادرات لتوضح دعم زين الكامل للشعب الفلسطيني من خلال تسهيل الاتصالات بين الفلسطينيين المقيمين في الكويت وبين أحبائهم في قطاع غزة خلال الظروف العصيبة التي مروا بها.
التعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية

كانت لشركة زين جهودا واضحة في دعم حملات التبرع العديدة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية ، وذلك من خلال توفير المنصات الديناميكية الضرورية مثل خدمات الرسائل النصية القصيرة SMS التي توفر آلية التبرع لصالح مختلف المشاريع التي من شأنها أن تخفف من معاناة الشعوب ، وهو الأمر الذي دفع الهيئة لتكريم زين تقديراً لدورها الرائد في العمل الخيري ولمساهمتها في حملات الإغاثة والمشاريع الإنسانية التي تقوم بها الهيئة في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة في الفترة الأخيرة.

واعتبرت الهيئة شركة زين من المؤسسات الرائدة التي تشارك في العمل الإنساني ، حيث لم تتوان عن تقديم الدعم والمساندة لمشاريع الإغاثة التي أطلقتها الهيئة خلال هذه الفترة ، فكان لشركة زين رصيداً غنياً في دعم المشاريع الخيرية والتنموية والإغاثية في مناطق عديدة في الشرق الأوسط ووسط آسيا وأفريقيا ، وقد ساعدت جهودها في تحسين مستوى معيشة العديد من الشعوب.

الجوائز

جائزة الرئيس التنفيذي للأداء المتميز

منحت شركة البترول الوطنية الرئيس التنفيذي في زين الكويت عمر سعود العمر جائزة الرئيس التنفيذي للأداء المتميز عن العام 2014 ، وهي الجائزة التي خصصتها الشركة في احتفالاتها السنوية في مجالات الصحة والسلامة والبيئة ، والتي تسلط فيها الضوء على المتميزين في المجالات المستدامة في القطاعين العام والخاص في الكويت.

وتهدف الجائزة إلى رفع مستوى معايير الصحة والسلامة والبيئة على المستوى المحلي من خلال تشجيع الفئات المجتمعية والمؤسسات الأهلية المختلفة لإبراز مشاريعها المستدامة ، حيث فازت زين بالجائزة في دورتها السابعة هذه السنة عن حملتها التي أطلقتها في مجالات المسؤولية الاجتماعية تحت عنوان " القيادة الآمنة " ( Drive Zain ) ، والتي استهدفت من خلالها مستخدمي مواقع الشبكات الاجتماعية.

تكريم بنك الدم

قام بنك الدم المركزي بتكريم زين على دورها البارز في تنظيم حملات التبرع بالدم بشكل متواصل خلال العام 2014 ، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم ، حيث جاء حفل التكريم في إطار الفعاليات الطبية والتوعوية التي ينظمها بنك الدم المركزي سنوياً لتسليط الضوء على الشركات والجهات والأفراد ممن كان لهم النشاط الأكبر في مجال التبرع بالدم في الكويت.

 ونظمت الشركة حملات التبرع بالدم لموظفيها بالتعاون مع بنك الدم المركزي بشكل مستمر على مدار العام ، وذلك إسهاماً منها في حثهم على المزيد من المشاركات في الحملات الاجتماعية التي تسعى إلى إنقاذ حياة الآخرين وتفعيلاً لبرنامجها للمسؤولية الاجتماعية تجاه موظفيها.

المشاريع الصغيرة والمتوسطة

"كويتي وافتخر"

رعت زين النسخة السابعة من ملتقى " كويتي وافتخر " الوطني ، والذي انطلق في بداية العام الماضي تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، لتؤكد الشركة على التزاماتها اتجاه أنشطة وفعاليات الطاقات الوطنية الشابة  ، حيث تفخر زين دائماً برعايتها للمواهب ودعم العقول الشابة المتميزة ، فهي حريصة على تعزيز الروح الوطنية لدى الشباب الكويتي ، وهي الروح التي لمستها خلال رعايتها للسنوات والدورات السابقة لهذا المشروع الوطني.

وتعتبر زين نفسها شريكاً رئيسياً في الفعاليات التي تخاطب جيل الشباب ، وهي تعمل جاهدة لتحقيق هذا المفهوم ، حيث أنها حققت العديد من النجاحات المتميزة في هذا الاتجاه بدعمها العديد من البرامج الاجتماعية المختلفة التي تؤمن فيها الشركة ، والتي تقع في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع ، وتثمن الشركة العمل التطوعي للجهات والمؤسسات المختلفة غير الربحية والتي تسعى إلى اكتشاف وتبني المواهب الوطنية الشابة بالشكل الذي يخدم الأهداف التنموية في المجتمع.

التحدي العربي لتطبيقات الجوال

يعد " التحدي العربي لتطبيقات الجوال " من أكبر البرامج المتخصصة في مجال برمجة تطبيقات الأجهزة النقالة على مستوى المنطقة العربية ، حيث يسلط الضوء على مهارات الشباب العربي في مجال البرمجة للأجهزة الجوالة ، ويتماشى مع خطط زين الاستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى تشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم وتزويدهم بالبيئة المناسبة ليطلقوا العنان لإبداعاتهم في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.

إن شراكة زين الاستراتيجية لـ " التحدي العربي لتطبيقات الجوال  " بنسخته الثانية يبرز مدى حرصها على تفعيل برنامجها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة على أكمل وجه لقناعتها الشديدة بأهمية هذا الدور في تعزيز العلاقة بين الشركة والمجتمع ، حيث يقدم التحدي منصة إبداعية للشباب الراغبين في توسيع قدراتهم وتوفير الأدوات والفرص اللازمة لهم لتقديم أفكارهم وتحسين تطبيقاتهم بالشكل الذي يطور من هذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط.

الرياضة

تؤمن زين بأهمية تشجيع المبادرات المختلفة التي تنمي من قطاع الرياضة والشباب في الكويت ، وتقوم بنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع من خلال رعاية العديد من الرياضيين الكويتيين ، من أبرزهم رعاية بطل سباقات السيارات الكويتي زيد أشكناني  منذ بداية مشواره ، حيث قدّم المتسابق الشاب مستويات عالية من الحرفية ورفع اسم الكويت عالياً من خلال تحقيقه المركز الأول في ببطولة تحدي كأس " بورشه جي تي 3 " في الشرق الأوسط ، بالإضافة لرعاية أبطال منتخب الكويت للدراجات المائية للعام الرابع على التوالي ، حيث أحرز المنتخب العديد من الإنجازات خلال مشاركاته السابقة في عدد من أكبر البطولات العالمية أبرزها بطولة العالم للدراجات المائية في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي أحرز فيها المنتخب لقب المركز الأول عالمياً في البطولة.

هذا إلى جانب رعاية لاعب منتخب الكويت الوطني للرماية خالد المضف صاحب الرقم العالمي والآسيوي والعربي والخليجي للرماية ، والذي حقق العديد من الإنجازات الرياضية المحلية والعالمية التي أسهمت في تسليط الضوء على رياضة الرماية الكويتية ، إضافة إللى رعاية الفعاليات الرياضية GulfRun وRoadRush ،  والتي تعتبر من الفعاليات التنافسية التي توفر فرص رائعة للشباب والفتيات الشغوفين بسباقات السيارات بأنواعها المختلفة ، حيث وفرت هاتين الفعاليتين البديل المثالي لسباقات الشوارع التي تهدد أرواح الشباب الشغوف برياضة سباق السيارات ومرتادي الطرق ، وتوفر البدائل الآمنة من خلال حلبات معتمدة قد تم تصميمها وفقاً لمعايير السلامة الدولية .

وفي إطار اهتمامها المستمر بالرياضة الأكثر شعبية في الكويت ، أطلقت زين بطولتها للضربات الترجيحية للسنة الثانية على التوالي خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك بعد أن لاقت إقبالاً قياسياً من قبل الشباب في نسختها الأولى ، حيث قدمت الشركة جوائز نقدية وأجهزة ذكية للفائزين في البطولة التي جلبت المتعة والبهجة للجماهير وسلطت الضوء على قدرات الشباب الكويتي وإمكانياتهم وأبرزت مواهبهم وقدراتهم ، وخصوصاً أنها هدفت إلى الارتقاء بالمستوى الرياضي في الكويت محليا ودولياً.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

شاركت زين فئة ذوي الاحتياجات الخاصة احتفالهم بيومهم العالمي على طريقتها الخاصة في كل عام ، حيث أقامت احتفالاً خاصاً في إدارة دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

وتحرص زين على الاحتفال بهذا اليوم العالمي كل عام والذي تخصصه منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم حول العالم ، وأتت الاحتفالية التي نظمتها انطلاقاً من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ، والتي تتبناها اتجاه كافة فئات المجتمع وخصوصاً هذه الفئة الغالية على الجميع.

ودائماً ما تدعو زين عملائها ر للمشاركة في هذا الاحتفال بتقديم الهدايا المميزة لذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم في جو عائلي ، وحرصت في ذات الوقت على رفع وعي المجتمع بمختلف توجهاته بالقضايا التي تمس فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

منتخب الكويت لكرة السلة بالكراسي المتحركة

أهدت زين عدداً من الكراسي المتحركة الرياضية لنادي الكويت الرياضي للمعاقين ، وذلك ضمن برنامج مسؤوليتها الاجتماعية اتجاه ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث أن مبادرتها هذه أتت من منطلق اهتمامها بكافة أطياف المجتمع المختلفة بما فيهم أصحاب الاحتياجات الخاصة ، واستقبلتهم الشركة بعد تحقيقهم بطولة غرب آسيا الأولى تحت اسم " بطولة فزاع الدولية لكرة السلة بالكراسي المتحركة " في دبي بالإمارات العربية المتحدةمن خلال مشاركتها في حفل الاستقبال في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي.

إنعلاقة الشركة الممتدة بالأنشطة الاجتماعية والرياضية هي القاعدة التي تنطلق منها مبادراتها المتنوعة على كافة الأصعدة ، حيث أنها تؤمن أن دور المؤسسات والشركات لا يقف عند ممارسة دورها الأساسي في ممارسة نشاطها التجاري فحسب ، بل يمتد إلى ممارسة دورها في المسؤولية الاجتماعية اتجاه المجتمع الذي تتواصل وتتفاعل معه.

رحلة الأمل

رعت زين " رحلة الأمل " التي هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية دعم أبناء الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وذوي الإعاقات الذهنية بشكل خاص ، حيث شاركت في تدشين واستقبال " رحلة الأمل " منذ بداية تسييرها لتؤكد على حرصها على توفير كافة وسائل الدعم والمساندة لمختلف شرائح المجتمع ، وخصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث تفخر زين بدعم هذه الرحلة التي تحمل رسالة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الكويتي ، وشقت طريقها حاملةً آمالهم وأحلامهم إلى العالم أجمع.

حملة شهر رمضان

لدى زين رصيداً زاخراً بفعاليتها الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك من كل عام ، حيث استقبلت شهر رمضان المبارك العام الماضي بإطلاقها حملتها الرمضانية السنوية للمسؤولية الاجتماعية ، والتي تضمنت عدداً مكثفاً من الفعاليات والأنشطة الخيرية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والدينية التي ترعاها وتنظمها.

والأنشطة والفعاليات الخيرية التي تم تنظيمها تبدأ دائماً مع مبادرة توزيع ( ماجلة رمضان ) حيث قامت الشركة بتقديم عدد كبير منها إلى الأسر المتعففة ، بالإضافة لتجهيز عدد كبير من صناديق ( الماجلة ) بالتعاون مع إدارة التوعية والإرشاد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتأمين الحاجات الغذائية لقطاع الرعاية الاجتماعية بشكل عام وإدارة الحضانة العائلية بشكل خاص .

قامت زين أيضاً وكعادتها في كل عام بتنظيم مبادرة إفطار الصائم في أربع صالات إفطار رئيسية تقدم من خلالها أكثر من 2000 وجبة يومياً لتؤمن وجبة الإفطار اليومية في الأماكن التي تشهد تواجداً سكانياً كثيفاً من العمال ، وتضمنت المبادرات أيضاً الزيارات التفاعلية التي تنظمها الشركة بشكل سنوي لدور الرعاية والأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لزيارات أقسام الأطفال في أكبر مستشفيات الدولة مثل مستشفى زين ومستشفى البنك الوطني ومستشفى ابن سينا ومسشتفى الرازي.

وخلال شهر رمضان من كل عام ، تولي زين اهتماماً كبيراً بشباب ورجال الدولة المثابرين القائمين على أمن المجتمع وسلامته في مختلف القطاعات ، خاصة أنهم يضحون بأنفسهم وبأوقاتهم للحفاظ على أرواح الآخرين بدلا من قضائها مع أسرهم وأقاربهم أثناء وجبة الإفطار ، وهو الأمر الذي دفعها لمشاركة وجبة الإفطار مع قيادة القوة البرية في وزارة الدفاع في قاعدة ( قوة واجب بوبيان ) ومعسكر لواء التحرير الآلي السادس بالإضافة إلى أفراد الإدارة العامة للإطفاء في مركزي السالمية ومشرف.

 

×