بنك الخليج

بنك الخليج يحصد جائزة "أفضل تجربة للعملاء على مستوى الفرع الشامل في الكويت"

أعلن بنك الخليج عن فوزه بجائزة "أفضل تجربة للعملاء على مستوى الفرع الشامل في الكويت" من شركة إيثوس للحلول المتكاملة، في الدورة السنوية العاشرة لمؤشر المقارنة المعيارية لتجربة المتعاملين في قطاع المصارف ومراكز الصرافة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي جائزة "مؤشر المقارنة المعيارية لتجربة المتعاملين" بناء على الأبحاث التي أجريت في الفترة بين مايو ونوفمبر 2014، وتُعد الدراسة الأوسع والأكثر شمولية لتجارب العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث جرت مقارنة 63 بنك من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال ثلاث قنوات لتقديم الخدمة، وهي الفروع ومراكز الاتصال والمواقع الالكترونية.

وتهدف هذه الدراسة إلى تزويد القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون بمعلومات عن جودة الخدمة في السوق. وتحتد المنافسة في القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي فإن التجربة المتميزة التي يمر بها العملاء قد ترفع بشكل كبير من مستوى ولائهم، كما قد تشكل عاملاً أساسيا لجذب عملاء جدد والتعزيز من أهمية ثقافة خدمة العملاء واستخدامها كأداة فاعلة.

وبهذه المناسبة، صرح فيكرام إيسار، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الخليج، قائلاً: "نحن فخورون لفوزنا بهذه الجائزة والتي تأتي ترسيخاً لمكانة بنك الخليج كبنك رائد في الكويت. لقد عملنا بجد لبناء سمعة قوية في مجال الخدمة المتميزة المقدمة إلى العملاء، ونحن فخورون بما حققناه حتى الآن، إلا أننا نسعى باستمرار إلى تجاوز توقعات العملاء، والابتكار الدائم وطرح أفكار جديدة للمنتجات والخدمات المالية. كما نتطلع إلى الحفاظ على التزامنا تجاه عملائنا بنفس الطاقة والحماس."

وخلال الدراسة التي أجريت للعام 2014،  قام الباحثون في شركة إيثوس بتغطية 1260 زيارة للفروع و756 محادثة تمت بمراكز الاتصال و504 تفاعلاً عبر المواقع الإلكترونية للحصول على 66276 إجابة حول التجربة التي يمر بها العملاء عند التعامل مع البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد ركز الباحثون على سيناريوهات واقعية يواجهها العملاء المرتقبون أثناء طلبهم لخدمة معينة من البنك، وذلك بهدف تقييم أربعة عوامل أساسية متغيرة لتوفير الخدمة وهي: المصداقية، والاستجابة، والتأكيد والتعاطف.

يسعى بنك الخليج باستمرار للابتكار وإرساء معايير جديدة للتميز في الخدمات المصرفية في المنطقة.  وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لعدد من الجوائز المرموقة التي تلقاها بنك الخليج مؤخراً وفي مقدمتها جائزة "مصرف العام" من مجلة "آريبيان بيزنس"، وجائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الكويت" من مجلة "انترناشونال فايننس"، وجائزة "أفضل بنك للمدفوعات المحلية وإدارة النقد" في الكويت من "شركة إيجن بانكر"، وجائزة "أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للأفراد"، وجائزة "أفضل برنامج لتطوير الموظفين 2014" من مجلة  "بانكر ميدل إيست"، وجائزة "شخصية العام في مجال الموارد البشرية" للقطاع الخاص في الحفل السنوي السادس لتوزيع جوائز التميز في الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأخيراً جائزة "التميز في عملية الدفع الإلكتروني الفوري" من سيتي بنك.

وقد وضعت شركة إيثوس "مؤشر المقارنة المعيارية لتجربة المتعاملين" في عام 2005 لتزويد قطاع الخدمة المصرفية للأفراد بمعايير خاصة لتقييم المنتجات والخدمات المصرفية بهدف التحسين المستمر. ومع مرور السنوات، تطورت الدراسة لتصبح أداة قياس استراتيجية مكّنت البنوك من تحسين أدائها بشكل كبير في تقديم الخدمات.

ولمعرفة المزيد حول الجوائز التي حصل عليها بنك الخليج، أو أي من منتجاته وخدماته، يمكن للعملاء زيارة أحد فروع بنك الخليج البالغ عددها 59 فرعاً أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 1805805 . كما يستطيع العملاء زيارة موقع البنك الإلكتروني ثنائي اللغة www.e-gulfbank.com.

 

×