وليد الخشتي وليزا هيلبرون وندا الديحاني أثناء المؤتمر الصحفي

"زين" تُطلق النسخة الثالثة من مشروع "Zain Great Idea"

كشفت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجها المبتكر Zain Great Idea III  بثوب جديد بعد النجاحات التي حققتها في الدورتين الماضيتين.

وأفادت الشركة في المؤتمر الصحافي الذي عقدته لهذه المناسبة أنها ستواصل التعاون في هذه الدورة مع شركائها وفي مقدمتهم مؤسسة Brilliant Lab التي تهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة في الكويت ، وMind The Bridge وهي المؤسسة الاستشارية التي تسعى إلى توفير بيئة عملية ذات معايير عالمية للشباب لابتكار وإطلاق مشاريعهم الصغيرة.

وأوضحت الشركة أن اطلاق النسخة الثالثة من هذه المبادرة يأتي في إطار التزاماتها الاجتماعية ورغبتها في اثراء جهودها في مجالات الاستدامة، والتي خصصت مساحة كبيرة منها لقطاع الشباب، مبينة ان هذه المبادرة توفر فرصة حقيقية للشباب الطموح  الذي يبحث عن  خلق مشاريع مبتكرة في سوق العمل.

وكشفت الشركة أن المبادرة ومنذ اطلاق نسختها الأولى وهي تجد تجاوباً كبيراً من قبل الشباب الطموح، فقد أعطت فرصة لعدد كبير منهم بأن يمتلكون الآن مشاريع تجارية ناجحة بفضل مشاركتهم في البرنامج والاستفادة من الكم الهائل من المعلومات التي تلقوها خلال فترة التدريب.

وبينت زين أنها لطالما جددت من تعهداتها والتزاماتها بالمساهمة الفاعلة في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية ، وقد جاءت مبادراتها الموجهة لترسخ من هذا التوجه في رسالتها الاجتماعية ، حيث سعت في كافة المشاريع التي طرحتها إلى تزويد الطاقات الشابة المتميزة بالمهارات والمعلومات الضرورية ذات المعايير العالمية بالتعاون مع أرقى المؤسسات العالمية حول العالم.

وأوضحت زين  أن النسخة السابقة من برنامج Zain Great Idea قد لاقت نجاحاً متميزاً ، حيث أن العديد من المشاريع التي شاركت قد تم تسجيلها رسمياً في وزارة التجارة والصناعة ، وتقدم خدماتها ومنتجاتها لعملاء على أرض الواقع الآن .

وأفادت الشركة أن النسخة الجديدة من البرنامج هذا العام على المشاريع المتعلقة بالمنصات التكنولوجية والحلول التقنية مثل تطبيقات الهواتف الذكية وتقديم الخدمات من خلال مواقع الإنترنت التفاعلية وغيرها التي تقدم المشاريع التجارية والمشاريع المجتمعية ، وذلك لإيمان الشركة الشديد بأهمية الوسائل والحلول التقنية في العصر الحالي خصوصا مع الطفرة التكنولوجية الحديثة التي باتت تشكل بيئة مثالية غنية بالفرص لتقديم الأفكار الحديثة التي تساعد في إثراء حياة الناس.

وأضافت الشركة أن النسخة الثالثة من البرنامج ستتضمن أربع محطات رئيسية سيحط فيها المشاركون على المستويين المحلي والعالمي ، فالبداية ستكون مع المحطة الأولى وهي التسجيل وتأهيل المشاريع المشاركة التي تتيح للمشاركين لتسجيل مشاريعهم عبر الموقع الإلكتروني ZainGreatIdea.com ، وتبدأ فترة التسجيل من يوم السبت الموافق 17 يناير وحتى 4 فبراير ، تليها محطة الورش التدريبية ، ثم التجربة العالمية في وادي السيليكون ، وبعدها لقاء المشاركين بالمستثمرين من خلال ZGI Demo Day.

وأشارت زين إلى أن المحطة الثانية وهي الورش التدريبية من المحطات الأساسية في تزويد المشاركين بالمعلومات الأساسية لبدأ التخطيط لمشاريعهم ، حيث أن محتوى البرنامج التدريبي والمدربين تم اختيارهم من أرقى المؤسسات التعليمية العالمية التي تشمل جامعة هارفرد وجامعة ستانفورد ، وجامعة IE لإدارة الأعمال ، وMIT Enterprise ، حيث سيقدمون للمشاركين برنامجاً تدريبياً مكثفاً سيقام على مدى ثلاثة أسابيع في مقر زين الرئيسي لمساعدتهم على التخطيط لمشاريعهم استعداداً لتقديمها للجنة التحكيم التي ستختار الـ 12 مشاركاً الأوائل لخوض المرحلة الثانية من البرنامج (يشمل اثنين من موظفي زين).

وذكرت الشركة أن المشاركين سيشهدون التجربة العالمية في المحطة الثالثة ، حيث ستأخذهم زين إلى مؤسسة Mind the Bridge العالمية التي يقع مقرها في وادي السيليكون الشهير في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة ، وهي العاصمة الروحية لأصحاب المشاريع الصغيرة التي خرّجت المئات من الشباب الطموح ذات الأفكار البسيطة التي تحولت إلى شركات ضخمة يتعامل معها الملايين حول العالم .

وبينت زين أن المشاركين سيقضون فيها ثلاثة أسابيع بصحبة نخبة من أصحاب الأعمال من مختلف دول العالم ، حيث سيستفيد المشاركون من مجموعة من الرحلات الميدانية لعدد من أكبر الشركات التكنولوجية منها Google وFacebook وLinkedIn وTwitter ، بحيث يتبادلون فيها الخبرات ويتلقون فيها النصح والمشورة لتحسين مشاريعهم وتطويرها بالشكل الذي يعزز من نجاحها في السوق ، إلى جانب الدورات والمحاضرات اليومية التي سيلقيها متحدثون عالميون بشكل تفصيلي تمهيداً لتجهيز المشاريع المشاركة إلى طورها النهائي.

ونوهت الشركة أن المحطة الرابعة والأخيرة ستشهد الحدث الذي سيجمع المشاركين بالمستثمرين تحت عنوان ZGI Demo Day ، والذي سيقدم فرصة ذهبية للمشاركين لعرض مشاريعهم وأفكارهم بصورتها النهائية لمستثمرين محليين وأجانب في الكويت.

وأكدت زين أنها تطلق هذه المبادرة للعام الثالث إيماناً منها بضرورة توفير البيئة المناسبة أمام طاقات وإبداعات الشباب الكويتي ، وتهيئته للانخراط في عالم التجارة والأعمال وفتح باب الاستثمار أمام أفكاره الطموحة ، ولن تتوانى الشركة في تقديم الدعم والتشجيع اللازمين للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني كونها شركة وطنية رائدة تعتبر نفسها جزءاً محورياً لا يتجزأ من المجتمع الذي تعمل فيه.

 

×