الرئيس التنفيذي في زين جنوب السودان باسل مناصرة يتسلم درع التكريم من نائب وزير المالية والتخطيط الإقتصادي في جنوب السودان السيدة ميري جيرفاس ياك

زين جنوب السودان تفوز بثلاث جوائز من Chambers Quality Awards

أعلنت مجموعة زين عن فوزها بثلاثة جوائز تقديرية في نسخة العام 2014 من جوائز Chambers Quality Awards السنوية المرموقة والتي تنظمها غرفة جنوب السودان للتجارة والاستثمار والزراعة (SSCCIA).

وأفادت المجموعة في بيان صحافي أن الاختيار وقع على شركة زين جنوب السودان لتكون الفائزة بجائزة أفضل شركة اتصالات خلال العام وجائزة أفضل مزود انترنت خلال العام وجائزة أفضل حملة ابداعية خلال العام ، ويعتبر الفوز بتلك الجوائز الثلاث مجتمعة تأكيدا لمكانة زين جنوب السودان باعتبارها مزود الاتصالات الرائد في في دولة جنوب السودان.

الجدير بالذكر أن حفل توزيع الجوائز استضافته مدينة جوبا في حضور كبير من ممثلين عن جميع القطاعات في اقتصاد جنوب السودان بما في ذلك جهات حكومية ومنظمات غير حكومية والقطاع الخاص وكان على رأسهم نائب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في جنوب السودان السيدة ميري جيرفاس ياك بالنيابة عن نائب رئيس جنوب السودان.

وكشفت المجموعة أنها  حصلت على شهادة تقدير كأفضل مساهم في مجال المسؤولية الاجتماعية خلال العام إلى جانب الجوائز الثلاث ، وقد استلم الجوائز كل من الرئيس التنفيذي للشركة باسل مناصرة والرئيس التنفيذي للعمليات أندريه كلاسين.

وفي سياق تعليقها على الجوائز التي منحتها لشركة زين السودان قالت لجنة التحكيم "لقد أثبتت زين أنها تؤمن بالمستقبل طويل الأمد لجنوب السودان، ويمكن مشاهدة ذلك الإيمان من خلال الاستثمارات التي تقوم بها الشركة في مجال البنية التحتية التي تنشرها في أرجاء الدولة، ومن خلال الكوادر التي تقوم الشركة بتدريبها والعمل معها، ومن خلال المجتمع ككل في جنوب السودان وهو المجتمع الذي تواصل الشركة دعمه من خلال مبادرات مسؤولية اجتماعية ذات نطاق واسع ".

وتابعت لجنة التحكيم حيثيات اختيارها للشركة بإفادتها أن دولة حديثة النشأة مثل جنوب السودان، وهي الدولة التي توجد بها شريحة كبيرة من السكان الشباب، فإنه من المهم جدا الحصول على إمكانية الوصول إلى أدوات المعلومات والاتصالات من أجل تطوير الاقتصاد والمجتمع لكي تتمكن الدولة من اللحاق بركب الأمم الأخرى في العالم.

وأوضحت أنه كان واضحا من خلال رؤية زين وأفعالها على الأرض أنها تشارك في هذه النظرة المستقبلية وأنها تقف إلى جانب سعي حكومة جنوب السودان، وذلك من خلال توفير التكنولوجيا والحلول المتطورة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي في زين جنوب السودان باسل مناصرة معلقا على فوز الشركة بهذه الجوائز الثلاثة "أوجه شكري إلى لجنة التحكيم التابعة لغرفة جنوب السودان للتجارة والاستثمار والزراعة على تقديرها لجهودنا في ما يتعلق بجلب أفضل بنية تحتية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات إلى جنوب السودان ".

وأضاف مناصرة بقوله " لم يكن من الممكن لنا أن نفوز بهذه الجوائز الثلاثة بدون العمل الدؤوب والتفاني من جانب جميع موظفي زين لذا فإنني أود أن أتوجه بامتناني اليهم جميعا".

وتابع بقوله " استثمرت زين أكثر من 350 مليون دولار أمريكي في قطاع الاتصالات في جنوب السودان، كما أن الشركة ملتزمة بالتنمية المستقبلية لجنوب السودان ، وسواء على مستوى المجموعة أو على مستوى الكيانات التابعة، فإن زين تؤمن بضرورة تحسين حياة المجتمعات في الأسواق التي تعمل فيها ،وإنه ليشرفنا أن نكون عضوا مساهما في العالم المؤسسي الخاص بجنوب السودان، ونحن نتطلع إلى المساعدة في خلق عالم جميل في هذه الدولة الشابة".

وكمثال يعكس التزام شركة زين جنوب السودان إزاء مسؤوليتها الاجتماعية، فإن الشركة كانت قد تعاونت مع "لجنة الإنقاذ العالمية" لدى إطلاق هذه الأخيرة لحملة تحت عنوان "الاستجابة والاحترام: نستطيع إنهاء العنف"، وهي الحملة التي هدفت إلى نشر وتشجيع الدعم المجتمعي للناجين من العنف القائم ، وكان من دواعي سرور زين أنها لعبت دور الشريك التقني للحملة التسويقية التي اشتملت على توفير خط إحالة ومعلومات للناجين والداعمين، بالإضافة إلى توفير رسائل نصية موجهة تستهدف الجمهور المحلي.

الجدير بالذكر أن شركة زين جنوب السودان في العام 2013 دخلت في شراكة لمدة 3 سنوات مع كل من مبادرة ويتيكر للسلام والتنمية (WPDI)  وشركة اريكسون ومنظمة اليونيسكو، وذلك بهدف تأسيس "شبكة للشباب صانعي السلام" (YPN) وهي الشبكة التي تتألف من شباب من الولايات الـ11 في جنوب السودان ، وتجمع تلك الشبكة تحت مظلتها بين الشباب الذين لديهم رغبة في أن يكونوا قادة شبابيين في مجال صنع السلام وذلك باعتبارهم وكلاء للتغيير الإيجابي.

وبالإضافة إلى ذلك فإن شركة زين جنوب السودان تتعاون بشكل وثيق مع شبكة مؤسسة فودافون الفورية (Vodafone Foundation Instant Network) من أجل توفير الدعم للمفوضية العليا للاجئين (UNHCR) التابعة للأمم المتحدة في جهودها الرامية إلى مساعدة أكثر من 70 ألف لاجيء في مخيم ييدا للاجئين.

وخلال العام 2014، أطلقت شركة زين جنوب السودان حملة جديدة تحت عنوان "We are" وهي الحملة المدعومة بمكونات وعناصر بصرية مبهجة تركز على الاحتمالات الايجابية التي توجد في الحياة، وعلى رغبة مواطني جنوب السودان العاديين في أن يطمحوا إلى مستقبل أفضل.

 

×