الرشود يستلم الجوائز

سي بي اى فايننشال: "بيتك" أفضل بنك إسلامي في العالم

فاز بيت التمويل الكويتي" بيتك" واثنان من بنوكه التابعة بثلاث جوائز من  مؤسسة سي بي اى فاينناشال لعام 2014، فقد فاز "بيتك" بجائزة احسن بنك إسلامي في العالم، وفاز "بيتك- البحرين" بجائزة افضل بنك استثماري في الشرق الاوسط، و"بيتك-ماليزيا" بجائزة افضل بنك استثماري في اسيا، حيث تستهدف الجوائز تشجيع ومكافاة الاداء المتميز وتحفيز نمو القطاع المالي الإسلامي.

وجاء فوز "بيتك" بجائزة افضل بنك إسلامي في العالم بناء على التحليل الإحصائي لآراء وترشيحات كبرى المؤسسات المالية الاسلامية والمعنيين بهذه الصناعة من قياديين وتنفيذيين حول العالم، وتأكيدا للدور الهام والمحوري الذى يلعبه"بيتك" في صناعة الخدمات المالية الاسلامية، ويحظى بتقدير بالغ في ضوء الاهتمام المتزايد بنشاط التمويل والعمل المصرفي الإسلامي.

وقال مدير عام خزانة الكويت في"بيتك" عبد الوهاب الرشود في تصريح صحفي عقب تسلمه الجوائز في حفل نظم مؤخرا في دبى، ان فوز "بيتك" بهذه الجوائز بمثابة شهادة جديدة على نجاحه وتميز أدائه باعتباره الرائد في هذا المجال والبنك الأول الذي رسخ دور وعمل المصارف الإسلامية حتى أصبحت قطاعا ماليا مهما على مستوى العالم، واستطاع أن يقدم للعالم خيارا اقتصاديا بديلا ، مشيرا الى ان جهود "بيتك" لا تتوقف، للمحافظة على موقعه المتقدم كأفضل واكبر البنوك الإسلامية، وأكثر البنوك حصولا على جوائز تغطى مجالات عمله المختلفة، بالإضافة إلى التصنيفات الايجابية من وكالات التقييم العالمية، وثقة العملاء التي تعتبر أفضل وأهم الجوائز.

ونوه الرشود الى ان حصول بنوك "بيتك" التابعة في كل من ماليزيا والبحرين على جوائز، يؤكد تكامل الاداء الرفيع لمجموعة "بيتك" بشكل عام، واتساق الاستراتيجيات والاهداف الموضوعة مع بيئة العمل في الدولتين، وتوافقها مع متطلبات العمل المالي والمصرفي بقواعده ونظمه المعروفة وضوابطه الشرعية. 

وتقوم مؤسسة سي بي أي فايننشال بإدارة جوائز التمويل والعمل الإسلامي، علما بأن المؤسسة تقوم بنشر عدد من أهم المجلات المالية الإسلامية في العالم مثل بانكر ميدل إيست.

ويقوم قراء المجلة بالتصويت لاختيار الفائزين من قائمة من المرشحين تم إعدادها من قبل هيئة من مؤسسات التصنيف والشركات الاستشارية، وذلك اعتمادا على أداء المؤسسات خلال فترة 12 شهراً الماضية.

 

×