بدر الخرافي وجيجنهايمر والعمر ومينيمليس خلال الورشة

زين تعقد ورشة عمل عن القيادة الإبداعية وتأثيرها على التوجهات الإستراتيجية المستقبلية

أقامت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ورشة عمل بعنوان " القيادة والإبداع " ، والتي تناولت فيها أهمية دور القائد ، وكيفية استخدام الصفات القيادية في تحفيز الفريق ، وآخر الأبحاث حول المهارات القيادية الملهمة.

وأفادت المجموعة في بيان صحافي أن ورشة العمل التي عقدتها في مقرها الرئيسي بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين بدر ناصر الخرافي والرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر والرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت عمر سعود العمر وعدد من كبار مسؤولي الإدارة في مجموعة زين والشركات الثمانية التابعة لها ، جاءت لتخدم الركائز الرئيسية لإستراتيجيتها الخاصة والرامية إلى تطوير مصفوفة عملها الادراية.

وأوضحت ان هذا التوجه سيساعد على زيادة مساحة البيئة الخصبة التي توفرها لقياداتها ولكوادر عملها الواعدة ، مبينة أن ورشة العمل التي شهدت تفاعل كبير من الحاضرين وحوارات نقاشية قد اداراها الدكتور بابيس مينيمليس الذي يعمل أستاذا مشاركا للسلوك المؤسسي في كلية ALBA للأعمال في الجامعة الأميركية في اليونان كما أنه أستاذ زائر لدى كلية لندن للأعمال وكلية بورتو للأعمال بالإضافة إلى كونه عضوا تحريريا في مجلس إدارة أكاديمية "مانجمنت ريفيو".

وبينت زين ان هذه الورشة مزجت في استعراضها للقيادات الإبداعية بين أبحاث متطورة حول الإبداع في البيئات المؤسسية وبين أمثلة عملية لممارسات الإبداع والتحديث في عدد كبير من المؤسسات والصناعات ، حيث كان سيناريو الدورة التفاعلية قائم على المشاركة حد كبير، إذ أنها أكدت على المناقشات وإلقاء الأسئلة إلى جانب عرض بعض التجارب العملية بإيجاز.

الجدير بالذكر أن أبحاث الدكتور مينيمليس المبتكرة قد قد سلطت الضوء على دور عنصري الوقت واللاوقت في العملية الإبداعية بالإضافة إلى دور التأثير في عملية الإبداع على المستوى الفردي والمستوى الإجتماعي، أما أبحاثه الأحدث عهدا فإنها تستكشف أمورا من بينها الإنحراف الإبداعي والقيادة الإبداعية والمسيرات الإبداعية، كما أن ورشة العمل التي تولى قيادتها من أجل أعضاء الإدارة العليا والقيادات التنفيذية لمجموعة زين وشركاتها استعرضت مجالات من بينها "القدرات الإبداعية" و "القيادة الإبداعية" و"بيئات العمل الإبداعية".

وتعليقا على انجاز ورشة العمل بنجاح قال نائب رئيس مجلس الإدارة بدر الخرافي "على مستوى مجلس الإدارة ، فإنه ليس سرا أننا في زين نعتبر أن موظفينا هم أهم ثروة لدينا، ونحن حريصون على أن نواصل الإستثمار فيهم وإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الإبداع القيادي والسماح لهم بالوصول إلى كامل قدراتهم وطاقاتهم الكامنة".

وأضاف الخرافي بقوله " من خلال القيام بمثل هذه المبادرات الإبداعية، فإننا نؤمن بأن هذا سيعزز من الأداء والكفاءة الانتاجية ، مما سيسهم في دعم وتعظيم حقوق المساهمين ".

ومن جانبه قال سكوت جيجينهايمر " الدكتور مينيمليس هو خبير مرموق عالميا في مجال القادة الإبداعية ونحن نعتبر أنفسنا محظوظين لأنه أتى وتشارك معنا تأملات وأفكار جديدة حول أساليب الإدارة ".

وأضاف بقوله " سنواصل أيضا سعينا الدؤوب إلى أن نكون قيادات أفضل، وهو الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى خلق (زين أفضل) وإلى دعم استراتيجيتنا المستقبلية الرامية إلى أن نصبح مؤسسة رقمية متكاملة ورائدة ابداعيا".