جانب من الافتتاح

البنك الوطني يفتتح نادي الإدارة العامة في جامعة الكويت

افتتح بنك الكويت الوطني نادي الإدارة العامة في كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت يوم أمس الأربعاء 10 ديسمبر 2014.  ويقدم البنك الوطني دعمه لهذا النادي التزاماً منه بدعم المسيرة التعليمية والأكاديمية في الكويت وانطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية تجاه الكوادر الوطنية الشابة من طلبة وخريجين.

وشارك في حفل الافتتاح مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك الكويت الوطني عماد أحمد العبلاني ونائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني أحمد خالد الخضر ومساعد مدير عام مجموعة الخدمات الشخصية في بنك الكويت الوطني محمد خالد العثمان وعميد كلية العلوم الإدارية الدكتور جاسم المضف والعميد المساعد لشؤون الطلبة الدكتور محمد الفهد.

كما شارك العبلاني في حلقة نقاشية مع الطالبات والطلاب، استعرض فيها برامج المسؤولية الاجتماعية للبنك الوطني تجاه الشباب الكويتي واستراتيجيته فيما يتعلق بموارده البشرية والاستثمار فيها من خلال برامج التدريب والتأهيل للعمل المصرفي، بالإضافة إلى الخدمات والنشاطات التي يستهدف من خلالها البنك الوطني شريحة الشباب من طلاب وخريجين.

وفي كلمته، أكد العبلاني على التزام البنك الوطني في توفير كل سبل الدعم لقطاع التعليم وتشجيع الكفاءات الشابة نظراً لما تمثله هذه الفئة الواعدة من دور حيوي وفاعل في مسيرة البناء والتنمية،  مشيراً إلى أن دعم البنك الوطني لنادي الإدارة العامة في جامعة الكويت يأتي إيماناً منه بالطاقات التي يمتلكها الشباب الكويتي والتي تحتاج إلى الفرص المناسبة لتنطلق وتلعب دورها الحيوي في مسيرة التنمية والتقدم في الكويت.

وأضاف العبلاني أن البنك الوطني من رواد مؤسسات القطاع الخاص في دعم الجمعيات والنشاطات الطلابية والأكاديمية على مدى عقود، مكرساً بذلك دوره الحيوي والتفاعلي مع شريحة الشباب ليس فقط من خلال خدماته المصرفية وإنما أيضا عن طريق مبادراته وبرامجه الاجتماعية التي يطلقها سنوياً.

كما تحدث العبلاني عن استراتيجية البنك الوطني فيما يتعلق بموارده البشرية والاستثمار فيها، لافتاً إلى أن الكفاءات الوطنية تبقى أحد أولويات البنك الوطني الأساسية ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يلتزم بها.

واستعرض العبلاني ما يوفره البنك للشباب والطلبة من دعم يتمثل في برامج الرعاية الاجتماعية وتوفير الفرص الوظيفية للكفاءات الوطنية وإطلاق الدورات التدريبية المتخصصة لهم والهادفة إلى تمكينهم وتأهيلهم للعمل المصرفي واعدادهم على مراحل ليكونوا قياديين مصرفيين.

وبدوره تحدث المضف عن أهمية تأسيس هذا النادي الذي يهدف إلى تدعيم قدرات الطلاب ومهاراتهم في الإدارة العامة، وذلك في ظل حاجة سوق العمل لمثل هذا الاختصاص.  وأشار إلى أن خطوة تأسيس هذا النادي تأتي في إطار سعينا الدؤوب في كلية العلوم الإدارية إلى دعم الطلاب وتوجيه طاقاتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل من خلال الأندية الطلابية.

وأوضح المضف أن لدى كلية العلوم الإدارية اليوم أحد عشر نادياً بينهم نادي الإدارة العامة والذي سيكون له دور حيوي في المساهمة المباشرة في تحقيق الأهداف العلمية والمهنية لقسم الإدارة العامة. وسيفتح هذا النادي المجال لتنظيم لقاءات علمية يشترك فيها أعضاء هيئة التدريس والطلبة بما يتيح المجال للمناقشات الهادفة ويوسع آفاق الابتكار لدى الطلبة. كما يتيح هذا النادي المجال لتطوير مهارات الطلبة من خلال تفاعلهم بشكل مباشر مع الهيئات المهنية والأكاديمية وحضور المؤتمرات العلمية.

وأكد المضف أن كلية العلوم الإدارية تسعى جاهدة من خلال برامجها الأكاديمية إلى بناء المعارف والمهارات الإدارية اللازمة للخريجين للمساهمة في تنمية القدرات الإدارية لمؤسسات القطاعين الخاص والعام.

كما نوّه المضف بمبادرة البنك الوطني تجاه طلاب كلية العلوم الإدارية ودعمه لتأسيس هذا النادي، مشيداً بالتعاون الوثيق مع جامعة الكويت على مدى السنوات والذي يأتي في إطار دور البنك الوطني الاجتماعي الفاعل منذ عقود والذي يوفر الدعم لمختلف المجالات التنموية وفي مقدمها دعم الشباب والمبادرات الأكاديمية الهادفة.

وتأتي رعاية البنك الوطني لنادي الادارة العامة انسجامًا مع سياسته الراسخة للنهوض بمسؤولياته الاجتماعية ودعم مختلف النشاطات التعليمية إيماناً منه بضرورة المساهمة في تفعيل وتطوير أداء مختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية في الكويت، وذلك بموازاة الاهتمام بالطاقات الشابة والكفاءات الوطنية وتحفيزها على تطوير مهاراتها وكفاءاتها لأنها الاستثمار الحقيقي في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الإدارة العامة في جامعة الكويت هو نادٍ طلابي يسعى لخدمة طلبة جامعة الكويت في مجال الإدارة العامة، ويهدف النادي الى تعزيز الابتكار والمعرفة لدى الطلاب من خلال إقامة الندوات والمحاضرات التفاعلية ويسعى إلى المساهمة في توظيف الطاقات الشبابية و تطويرها.

 

×