خلال ورشة العمل

VIVA تنظم ورشة عمل بعنوان "إدارة الاتصالات" في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

نظمت شركة الاتصالات الكويتيةVIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، ورشة عمل بعنوان "إدارة الاتصالات" في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع نادي الإدارة في الجامعة. والتي انطلقت على مدار يومين ابتداءً من الساعه السادسه مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً يومياً.

تناولت ورشة العمل مجموعة من المحاور المتعلقة حول أهمية إدارة الاتصالات ومفاهيم إدارة  قسم الموارد البشرية ، حيث بات الركيزة الأساسية  التي تبنى عليها كل المؤسسات والمنظمات، وفي كيفية خلق جوعائلي بين الموظفين مما يسهم في رفع الانتاجية  وتحقيق الكفاءة والفعالية للموارد البشرية وفق اساليب متطورة وعالمية تدفع المنشأة للتميز من بين منافسيها.

في اليوم الاول، استعرض الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في VIVA  السيد أنس العتيقي أهمية الدور الذي يلعبه قسم الموارد البشرية في اي مؤسسة او منظمة كانت، حيث يعتبر قسم الموارد البشرية من اهم الاقسام للارتقاء بالمستوى العام للشركة او المنشأة ، حيث يعمل على  ضبط وتنظيم  آلية العمل بما يضمن حقوق الموظفين والادارة من خلال  توفير احتياجات المنظمة من العناصر البشرية ذات المهارة والولاء. كما أشار العتيقي إلى أهمية ادارة المقابلات الشخصية في عملية الاختيار والتعيين وفق الكفاءات الموضوعه نحو تحقيق الاهداف المنشودة للمنظمة.

وفي اليوم الثاني، تناولت الورشة موضوع اهمية العلاقات العامة ودورها في اي شركة، حيث تعتبر العلاقات العامة همزة الوصل بين الشركة والعالم الخارجي، يتم من خلالها عرض منتجات وخدمات الشركة للجمهور.

كما شهدت ورشة العمل اقبالاً وحضوراً كثيفاً من قبل الطلبة بيوميها الاول والثاني، وقد تم فتح باب الحوار والنقاش بين الطلبة وموظفي VIVA من خلال الاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم.

وتهدف رسالة نادي الإدارة الذي تم ّ تأسيسه حديثاً لمساعدة الطلاب والطالبات في إدارة الأعمال وفي دراستهم وتعزيز إلمامهم بالعلوم الإدارية وتثقيفهم في شتى التقنيات والمناحي الإدارية، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال وتعزيز روح المبادرة لدى الطلبة.  

ومن جهته عبر مدير أول اتصالات الشركات في VIVA، أيمن المطيري عن سعادته بتنظيم هذه الورش قائلاً: "ان إدارة VIVA  حريصة كل الحرص على مواصلة جهودها الرامية لمساندة ورعاية المبادرات الطلابية والإهتمام بالشباب الواعد والطموح في  تقديم الدعم والرعاية اللازمة من خلال تبني  المشاريع التي يتقدمون بها."

وأضاف أن رعاية VIVA لنادي ريال مدريد ونادي مانشستر يونايتد والاتحاد الكويتي لكرة القدم يؤكدوا التزام الشركة تجاه الشباب وجميع مشجعي لعبة كرة القدم من خلال دعم شغفهم بالرياضة وحبهم لها، حيث بذلت VIVA منذ تأسيسها جهوداً حثيثة في سبيل دعم قطاع الرياضة، وستواصل عملها حرصاً على توسيع نطاق الحركة الرياضية وتشجيع مسيرة المنتخبات الكويتية في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي وضعتها VIVA.

وعلى صعيد متصل، قامت VIVA بتنظيم ورشة عمل من قبل فريق VIVA للتواصل الاجتماعي، والتي عقدت في جامعة الكويت حول اهمية الحوار الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي وسبل التواصل المختلفة. وستواصل VIVA تقصي الفرص المميزة التي تساهم في رفعة المجتمع وخدمة مصلحة الشباب في إطار التزامها المستمر بمسؤوليتها الاجتماعية ودعمها للمبادرات التثقيفية والشبابية المختلفة.