اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة برعاية بنك الخليج

بنك الخليج يرعى ماراثون المشي للقضاء على العنف ضد المرأة

بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية وملتقى الطبيبات الكويتيات، اختتم بنك الخليج مؤخراً رعايته لماراثون المشي – "اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة"، والذي يهدف إلى التوعية حول العنف الذي يمارس ضد النساء في المجتمع المحلي. 

أقامت الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، في 25 أكتوبر، ماراثون مشي تحت عنوان "كسر الصمت بداية الحل" ضمن حملة توعوية تهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد النساء بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وشاركت في هذا الماراثون الذي انطلق من الواجهة البحرية المارينا ما يزيد عن 1000 إمرأة .

ومن خلاله تم إطلاق "مشروع ورقتي"، وهي حملة خاصة مكرسة لتثقيف النساء حول القوانين الحالية في الكويت لحمايتهن ضد العنف. ويتم إطلاق هذه الحملة على ثلاث مراحل بدأت بالماراثون كمرحلة أولى، كما تم عرض فيلم تعليمي قصير عن "مشروع ورقتي" في حفل افتتاح الماراثون.

ويصادف 25 نوفمبر من كل عام اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تشجع خلاله الأمم المتحدة الحكومات، والمنظمات الدولية ومؤسسات النفع العام على تنظيم النشاطات التي من شأنها نشر التوعية حول العنف الذي يمارس ضد المرأة بالإضافة إلى تسليط الضوء على مدى حجم تلك المشكلة.

ويحرص بنك الخليج على المشاركة في القضايا الإنسانية في إطار مسؤوليته الاجتماعية، وتأتي رعايته لهذه الحملة ضمن أهدافه الرامية إلى دعم كافة المبادرات الاجتماعية والانسانية، والمشاركة بشكل فاعل في العديد من الأنشطة الاجتماعية الهادفة إلى نشر وتعزيز الوعي حول مختلف القضايا الإنسانية بما فيها قضايا المرأة.

 

×