البسام متحدثاً في المؤتمر

"بوبيان" يستعرض تجربته البيئية في مؤتمر عالمي لليونسكو في اليابان

استعرض بنك بوبيان في مؤتمر عالمي اقيم مؤخرا في اليابان تجربته الرائدة في حماية البيئة من خلال مبادرة البيئة الخضراء التى ينظمها سنويا بالتعاون مع منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.

وقام مدير العلاقات العامة في بنك بوبيان قتيبة صالح البسام بعرض التجربة في المؤتمر الدولي للتعليم والتنمية المستدامة الذي ينظم كل خمس سنوات حيث كان البنك الوحيد من الشرق الاوسط وهو انجاز يضاف الى رصيد القطاع الخاص الكويتي.

وتم دعوة البنك لإلقاء محاضرة في احدى ورش العمل ضمن برنامج المؤتمر ليكون مثالا للتعاون بين اليونسكو والقطاع الخاص والدور الذي يمكن ان تلعبه البنوك او مؤسسات القطاع الخاص في حماية البيئة من خلال مبادرات عملية  فعالة.

وتعتبر مبادرة البيئة الخضراء التي ينظمها البنك للعام الثالث على التوالي اهم مسابقة تنظم على مستوى مدارس الكويت حيث شارك فيها في العام الاول 67 مدرسة والعام الثاني 128 مدرسة بينما سجل فيها حتى الان للعام الثالث أكثر من 250 مدرسة حكومية وخاصة.

وقال البسام ان مبادرة البيئة الخضراء من بنك بوبيان واليونيسكو ليست مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التى تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشىء.

واشار الى انه تم تخصيص جوائز مالية للمدارس الفائزة من بنك بوبيان الى جانب جائزة تقديرية من منظمة اليونيسكو.

وأعرب البسام عن أمله والعاملين في بنك بوبيان أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق أهدافها سواء على مستوى مدارس الكويت أو المجتمع الكويتي انطلاقا من اهداف البنك المجتمعية التي تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودور بوبيان كمؤسسة خاصة يجب أن تساهم في رفع درجة الوعي بقضايا المجتمع.

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة.

 

×