الصالح متسلما الجائزة من رئيس غلوبل فاينانس

غلوبل فاينانس تمنح بنك بوبيان جائزة افضل بنك اسلامي لتمويل المشاريع

تزامنا مع احتفالات بنك بوبيان بمرور 10 سنوات على تأسيسه حقق البنك انجاز جديد يضاف الى سجله بحصوله على جائزة " أفضل بنك اسلامي في تمويل المشاريع " في الكويت Best Islamic Project Finance Provider   من غلوبل فاينانس.

وجاء في تقرير غلوبل فاينانس حول اسباب منح البنك الجائزة ان بنك بوبيان يمتلك سجلا رائعا في تمويل القطاع الخاص المساهم في بناء الاقتصاد المحلي حيث دخل البنك خلال السنوات الاخيرة في العديد من عمليات التمويل لمشروعات وشركات كبرى سواء بصفته المرتب الرئيسي المفوض للقرض أو أحد مرتبيه الرئيسيين المفوضين.

واضاف التقرير ان البنك استمر في لعب دور مهم في سوق الصكوك خلال عمليات إصدار الصكوك الإقليمية للمستثمرين العالميين عن طريق المشاركة في هذه العمليات واكتساب الخبرات فيها من أجل بناء محفظة الصكوك الخاصة به، وفي نفس الوقت إبراز اسم البنك بشكل أكبر وتعزيز سمعته كلاعب نشط ومستثمر موثوق به بما يمتلك من إلمام وفهم لمشاكل السوق والآلية الهيكلية للصكوك.

ارتفاع الحصة السوقية

وكان نائب الرئيس التنفيذي عبدالسلام محمد الصالح قد تسلم الجائزة في الاحتفال الخاص الذي اقيم مؤخرا في الولايات المتحدة الامريكية حيث عقب قائلا " مرة اخرى يؤكد بنك بوبيان قدرته على المنافسة والحصول على ارفع الجوائز من مؤسسات مشهود لها بالحيادية تتابع التطورات التى يشهدها البنك ".

واكد الصالح ان حصة البنك السوقية من تمويل الشركات تضاعفت خلال الفترة من 2009 الى 2014 حيث وصلت محفظة تمويل الشركات الى حوالي مليار دينار في وقت تبلغ فيه حصة البنك السوقية نحو  4.56% مقارنة مع حصة لم تكن تتجاوز 2.37% في عام 2009 .

واشار الى ان البنك يركز على الشركات الكبيرة مع اعطاء اهمية خاصة للشركات متوسطة الحجم باعتبارها تمثل حصة لا يستهان بها في السوق المحلي .

واختتم الصالح تصريحه بالتأكيد على ان بنك بوبيان كغيره من البنوك ينظر ويتابع الخطط التى يمكن ان تطرحها الدولة والمشروعات العملاقة التى يمكن ان تطرح من قبل الوزارات المعنية حتى يمكن للبنك المساهمة في تمويلها.

 

×