الماجد متسلما الجائزة

مجلس وزراء العمل الخليجي يمنح بنك بوبيان جائزة "أفضل بنك في احلال وتوطين العمالة المحلية"

حقق بنك بوبيان انجاز جديد وهو يحتفل بمرور عشر سنوات على التاسيس من خلال حصوله على جائزة " احلال وتوطين العمالة الوطنية على مستوى دولة الكويت" والتى يمنحها سنويا لافضل مؤسسة مجلس التعاون الخليجي ممثلا في مجلس وزراء العمل .

وجاء تكريم بنك بوبيان خلال حفل افتتاح اجتماعات الدورة 31 لمجلس وزراء العمل والتي تستضيفها دولة الكويت حاليا بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح الصبيح والتى قامت بتكريم البنك ممثلا في نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل عبدالوهاب الماجد.

وأكد الماجد تعليقا على حصول البنك على هذه الجائزة الرفيعة انها جاءت نتيجة عمل دؤوب ومستمر طوال السنوات الاخيرة نجح خلالها البنك في رفع معدلات العمالة الوطنية والتى وصلت الى 72 % حاليا .

واضاف " ان هذه النسبة تعد من اعلى النسب ليس على مستوى البنوك المحلية فحسب بل وعلى مستوى القطاع الخاص الكويتي حيث اضحى البنك نموذجا لتوظيف العمالة المحلية وخلق فرص عمل مميزة على مستوى المنطقة".

واشار الماجد الى ان الاستراتيجية التي تم وضعها قبل خمس سنوات والتى كانت ركيزتها الرئيسية الموارد البشرية وزيادة خبراتها وتنمية قدراتها وتطويرها بالشكل الذي يحقق اهداف البنك وخططه ليكون واحدا من اهم البنوك الاسلامية على المستوى المحلي والاقليمي خلال السنوات المقبلة.

واضاف ان بنك بوبيان أصبح الان واحدا من اهم البنوك التى يضعها الشباب الكويتي الطموح في اولوياته الوظيفية بسبب المناخ الذي يوفره البنك للمزيد من الابداع والابتكار وإطلاق الطاقات الشابة.

اكاديمية اتقان

من جانبه قال مدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد ان اكاديمية اتقان التي أطلقها البنك قبل عامين بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تعتبر نموذجا لما يقوم به البنك في إطار دعمه وتطويره لموارده البشرية.

واضاف "على الرغم من عمرها القصير استطاعت الاكاديمية أن تثبت نفسها ودورها الأكاديمي الرفيع باعتبارها الذراع التدريبي للبنك التي تم إطلاق انشطتها بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST لتكون بمثابة مؤسسة أكاديمية تعمل باحترافية عالية في تطوير وتنمية خبرات الموارد البشرية في البنك".

واشار الحماد الى ان عدد موظفي بنك بوبيان الذين التحقوا بالاكاديمية حتى الان بلغ 46 موظفا منهم 41 موظف في برنامج الماجستير في ادارة الأعمال MBA والباقي في برنامج البكالوريوس في كلية ادارة الأعمال بجامعة GUST علما بأن 8 منهم قد أتموا متطلبات التخرج و14 موظفا سيتخرجون في يناير 2015.

يذكر ان سجل بنك بوبيان يضم العديد من الجوائزوالتي حصل عليها نتيجة الجهود التى بذلها في احلال وتوطين ورفع كفاءاته الوطنية كان اخرها جائزة أفضل خطة تدريب وبرامج متخصصة للتدريب والتطوير لعام من برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة.

 

×