زين تُشارك في فعاليات اليوم العالمي للسكري

"زين" تُشارك في فعاليات "اليوم العالمي للسكري"

أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت عن مشاركتها في فعاليات اليوم العالمي للسكري والذي يصادف يوم 14 من شهر نوفمبر وذلك بالتعاون مع معهد دسمان للسكري في إطار مساعيها للتوعية حول المرض الذي بات يشهد انتشاراً واسعاً في المجتمع الكويتي.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن مشاركتها في هذا اليوم العالمي من خلال مجموعة من الأنشطة التوعوية حول مرض السكري التي ستمتد طوال العام تأتي في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية تجاه قطاع الصحة، والذي تتبنى من خلاله مجموعة من البرامج الصحية التي تهدف إلى نشر الوعي حول أفضل السبل للمحافظة على الصحة والجسد السليم.

وأفادت زين أن مساهمتها الأبرز للتوعية بمرض السكري هي مبادرة العيادة المتنقلة "باص زين" التي سترى النور مطلع العام القادم، حيث سيسهل الباص إجراءات التنقل لعدد من المتخصصين من معهد دسمان للسكري على مدار العام إلى العديد من المحطات تضم المدارس والمعاهد والجامعات والمجمعات التجارية وغيرها وذلك لإجراء فحص مستوى السكر بالدم بشكل مجاني، وهي خطوة من الشركة لدعم الممارسة الصحيحة للوقاية من المرض في إطار التزامها الاجتماعي تجاه المجتمع.

وأوضحت الشركة أن مشاركتها لا تتعدى الفعاليات والأنشطة الملموسة فحسب، بل ستمتد إلى نشر الرسائل التوعوية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل النصية القصيرة، والتي تحتوي على معلومات أساسية للتوعية حول مرض السكري وأنواعه المختلفة وكيفية تجنبه بالإضافة لنصائح حول أهمية اتخاذ نمط حياة أكثر صحة. 

وأوضحت زين أن تبنّيها لمثل هذه المبادرات ما هو إلا ترجمة فعلية لاستراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للمجالات الصحية، حيث قامت بتكثيف حملاتها لنشر الثقافة الصحية في المجتمع بأحدث الوسائل والطرق للوقاية من الأمراض وتفاديها.