الفوزان والحساوي خلال المؤتمر الصحافي

بنك بوبيان يطرح خدمة اجهزة السحب الالي التفاعلية "ميني بانك" لأول مرة في الكويت

يواصل بنك بوبيان مسيرته في تغيير مفاهيم الخدمات المصرفية التقليدية في السوق الكويتي من خلال قيامه بطرح خدمة اجهزة السحب الالي التفاعلية Interactive Teller Machine ( ITM  ) لأول مرة في الكويت والتى تتيح لعملاء البنك انجاز الكثير من المعاملات المصرفية في اي وقت على مدار الساعة طوال ايام الاسبوع تماما كتلك التى يحصل عليها العميل في الفروع .

وامام حشد من ممثلي وسائل الاعلام والصحافة المحلية استعرض مسؤولو البنك مزايا الخدمة الجديدة التى ينفرد بها البنك والتى تحول اجهزة السحب الالي الى فرع صغير بالحجم كبير بما يقدمه من خدمات لا تختلف عن الفروع التقليدية .

وقال مدير عام المبيعات وقنوات التوزيع في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية فهد الفوزان ان الخدمة الجديدة التى أطلق عليها MINI BANK  عبارة عن تطبيق للتقنيات البصرية التى تمنح العملاء امكانية اجراء الكثير من المعاملات المصرفية عبر اجهزة السحب الالي متعددة الوظائف من خلال التحدث مباشرة مع موظفي البنك عبر الشاشات المزودة بها هذه الاجهزة باستخدام تقنية التواصل المباشر عبر الفيديو .

واضاف ان العميل من خلال اجهزةMini Bankيمكنه اجراء معاملاته المصرفية والحصول على اجابات فورية لجميع استفساراته وتساؤلاته من خلال الاجهزة التى تتمتع بأعلى معايير الامن وسلامة المعلومات .

الخدمات المتوفرة

وحول ابرز الخدمات المتوفرة في اجهزة السحب الالي التفاعلية MINI Bank قال الفوزان انها تتضمن السحب والايداع النقدي وايداع الشيكات والتحويل بين الحسابات واستخراج بدل فاقد لبطاقة الائتمانو طباعة المستندات الى جانب تعديل المعلومات الشخصية وغيرها من الخدمات التى يمكن الحصول عليها من خلال الفروع .

وحول الفارق بينها وبين الاجهزة الحالية للسحب الالي قال الفوزان ان اهم ميزة هي التفاعل بين العميل وبين موظف البنك الذي يمكنه التحدث معه بكل راحة كما لو كان في الفرع الى جانب الحدود التى تتيحها الخدمة الجديدة حيث يمكن سحب مبلغ حتى 5 الاف دينار والايداع حتى 3 الاف دينار ؛ و امكانية التعامل مع البنك في حالة عدم وجود بطاقة مصرفية.

كما توفر خدمة MINI BANK  من بوبيان امكانية التحويل بين الحسابات حتى 20 الف دينار وتسديد اقساط بطاقات الائتمان حتى 5 الاف دينار .

وحول كيفية التعرف على العميل قال الفوزان ان هناك اكثر من طريقة اولها بطاقة السحب الالي الخاصة بالعميل الى جانب بطاقته المدنية و التوقيع و الاسئلة الامنية وهي وسائل التحقق من الشخصية المتعارف عليها في اي فرع .

واوضح الفوزان ان البداية ستكون مع فرع المطار حيث تم تزويده بأول جهاز سحب الي تفاعلي على مستوى الكويت مشيرا الى ان الفترة المقبلة سوف تشهد طرح المزيد من هذه الاجهزة في الاماكن التى يمكن ان تشهد اقبالا من عملاء البنك كالمجمعات التجارية الرئيسية وغيرها .

علاقة قوية مع " ان سي آر "

واكد مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات في بنك بوبيان  الدكتور وليد الحساوي ان الخدمة الجديدة تعتبر نتاج علاقة استراتيجية وشراكة قوية تجمع البنك مع شركة " ان سي آر " NCR  العالمية والتي تعمل بصورة دائمة على تطوير منتجاتها وخدمتها التى تقدمها عبر اجهزة السحب الالي .

وأوضح المدير الاقليمي لشركة " ان سي ار الامريكية " NCR جورج فلوروس"تحرص الشركة دائما علي تقديم احدث الابتكارات والتقنيات المتطورة لزيادة كفاءة ورفع جودة الخدمات المصرفية، و يسعدنا اطلاق خدمة الصراف الآلي التفاعلية لأول مرة في الكويت بالتعاون مع بنك بوبيان"

الاستثمار في التكنولوجيا

واشار الدكتور الحساوي الى ان التطورات الهائلة في عالم التكنولوجيا خلقت بيئة عمل قادرة على الابداع والابتكار داخل البنك حيث عمل الجميع كفريق عمل واحد لتطوير خدمات ومنتجات البنك وطرحها بشكل اكثر فاعلية معتمدين على هذه التطورات التقنية .

واضاف ان الخدمة الجديدة تأتى استمرار للخدمات التى طرحها البنك لأول مرة في الكويت ولا يزال منفردا بها والتى استفادت بشكل كبير من التطورات التكنولوجية الحاصلة في العالم لاسيما في السنوات الاخيرة والتى ساهمت في التغلب على مشكلات كالوقت والمسافات الى جانب توفيرها للجهد مع تمتعهابأعلى مواصفات الامان والحفاظ على سرية المعلومات .

واوضح الدكتور الحساوي ان MINI BANK  يحافظ على خصوصية العملاء ويضمن توفير خدمات تلبي جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم حيث تعمل هذه الأجهزة التفاعلية بشكل مماثل لمراكز الاتصال، وسيكون موظفو خدمة العملاء موجودين في المكاتب المركزية حيث يمكنهم التحكم بالعديد من أجهزة الصراف التفاعلي .

واوضح الدكتور الحساوي ان أبرز التحديات التى واجهت بنك بوبيان قبل خمس سنوات كانت العودة الى اساسيات العمل المصرفي وهو ما استلزم اعادة تخطيط وبناء البنية التحتية الخاصة بخدمات العملاء الافراد والشركات وهو ما تطلب رصد المزيد من الاستثمارات لتطوير شبكة خدمات البنك.

واضاف ان ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء وبالتالي فان عدد العمليات المصرفية باستخدام كافة القنوات تضاعف خلال السنوات الاخيرة مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الاخرى وهو تحدى اخر يضاف الى التحديات التي واجهت البنك.

التواصل مع العملاء

من ناحية اخرى اكد الفوزان ان خدمة MINI BANK  تعتبر نموذجا للخدمات التى تمكن العملاء من التواصل مع البنك واتمام كافة معاملاتهم المصرفية الضرورية في اي وقت خاصة في الاوقات التى تكون فيها الفروع مغلقة كعطلات نهاية الاسبوع والعطلات والاجازات الرسمية .

واضاف ان بنك بوبيان يؤكد من خلال هذه الخدمة المميزة التى يطرحها لأول مرة في الكويت على حقيقة انه قريب دائما الى عملائه ويسعى الى خدمتهم بأفضل شكل حرصا منه على تطبيق شعاره " نعمل بإتقان " بصورة عملية تجعله يلبي دوما طموحات العملاء مشيرا الى ان عبارة " لأول مرة في الكويت " ارتبطت ببنك بوبيان بسبب حجم الخدمات والمنتجات التي كان للبنك الريادة في طرحها.

واضاف " يستلزم منا العمل بإتقان ان نكون دائما سباقين وان نكون دائما عند مستوى طموحات عملائنا ولذلك كان بنك بوبيان الاول خلال الاعوام الثلاث الاخيرة في الكثير من الخدمات والمنتجات التي طرحها في السوق الكويتي بل و في بعض الأحيان الأول على مستوى الخليج أو الشرق الأوسط، وبعضها كان مفاجأة للمنافسين والعملاء على حد سواء“.

واختتم الفوزان تصريحاته بشكر بنك الكويت المركزي وعلى راسه المحافظ الدكتور محمد الهاشل على الجهود التى يبذلها في سبيل تطوير القطاع المصرفي والقرارات والاجراءات التى يتم اتخاذها في سبيل خلق بيئة عمل ايجابية للبنوك المحلية سواء التقليدية او الاسلامية.

 

×