د. وليد الحساوي

بنك بوبيان يعزز اداء انظمته الالية لزيادة سرعة انجاز مهام اداراته المختلفة

ابرزت شركة اوراكل العالمية عبر موقعها الرسمي على الانترنت الانجاز الذي حققه بنك بوبيان في عمليات التطوير التي قام بها وتحديث باقة برنامج اوراكل للأعمال بالتعاون مع شركتي ORACLE وEVOSYS العالميتين وذلك من اجل تعزيز انظمته الالية وزيادة سرعة انجاز مهام ادارات البنك المختلفة بما يحقق المزيد من التطور في اداء هذه الادارات وبما ينعكس على خدمة العملاء.

وعرضت اوراكل انجاز بوبيان باعتباره قصة نجاح لبنك كويتي استطاع ان يتم عملية التطوير والتحديث خلال خمسة أشهر وهي المدة الإجمالية لعمر المشروع حيث تعتبر مدة قياسية مقارنة بحجم النظام وتفاصيل عمله.

وعلق مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات الدكتور وليد الحساوي على ما اعلنته اوراكل عبر موقعها الرسمي بقوله " نفخر بما حققناه من انجاز ربما يكون غير مسبوق على مستوى البنوك المحلية خاصة مع التحديثات التي شملها البرنامج الجديد والوقت القياسي الذي تم فيه التحديث دون ان يؤثر ذلك على سير العمل “.

واوضح الدكتور الحساوي ان ادارة البنك حريصة على الاستعانة بكافة التقنيات الحديثة وتطوير انظمتها من اجل خلق بيئة عمل مثالية للموظفين وبما يزيد من انتاجيتهم في سبيل تقديم خدمات أفضل للعملاء.

واضاف ان برنامج اوراكل للاعمال الذي تم تطبيقه في البنك يعتبر اشمل مجموعة من تطبيقات الاعمال المتكاملة التى تمكن المؤسسات من اتخاذ قرارات أفضل وتساعد على خفض التكاليف وتعزيز الاداء والانتاجية.

ونوه الدكتور الحساوي الى ان عملية إطلاق حزمة برنامج أوراكل للأعمال المحدثة بنسختة الجديدة لم يؤثر اطلاقا على بيئة العمل حيث تمت عملية الاطلاق خلال عطلة العيد بحيث لم يؤثر ذلك على سير العمل المعتاد مع نسبة توقف للبرنامج بما يخص عمل الموظفين بلغت صفر %.

اهم مزايا البرنامج الجديد  

وحول أبرز مزايا البرنامج الجديد قال د.الحساوي انذلك يعنى باختصار مواكبة التوسع والتطور في عدد الموظفين الناتج عن توسع وتطور أعمال البنك مع تخفيض تكاليف الصيانة على الرغم من نمو الأعمال التجارية لتكنولوجيا المعلومات.

واضاف ان النظام الجديد يضمن من ناحية اخرى الحفاظ على خصوصية أنظمة الدفع والعمليات التشغيلية الداخلية التي تعتبر أساسا للعمليات المصرفية الإسلامية مع تمكين إدارات البنك المختلفة من اعداد مختلف التقارير لتعزيز آليات إتخاذ القرارات.

واشار الدكتور الحساوي الى ان البرنامج الجديد منشانه ان يدعم نمو وتطور أعمال البنك في سوق الصيرفة الإسلامية لا سيما مع تزايد فروع البنك ونمو حجم انشطته وعمليات اليومية.

ومن مزاياه ايضا الزيادة الملحوظة في أداء أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بحزمة برنامج أوراكل بأكثر من 30٪ وتقليل أعطال النظام بأكثر من 40٪ مما يعزز إنتاجية الموظفين بشكل ملحوظ مع ضمان عمليات التشغيل على مدار 24 ساعة وتعزيز العمليات المحاسبية وضوابطها المختلفة وذلك بفضل الميزات الجديدة الناتجة عن عملية تحديث حزمة برنامج أوراكل للأعمال.

 

×