مجموعة زين تعين ايمان الروضان رئيساً تنفيذيا للشؤون التنظيمية

مجموعة "زين" تعين "ايمان الروضان" رئيساً تنفيذيا للشؤون التنظيمية

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن تعيين إيمان الروضان رئيسا تنفيذياً للشؤون التنظيمية ، وذلك بعد رحيل سعود خالد الزيد الذي انضم إلى هيئة تنظيم الاتصالات التي تم الإعلان عن تشكيلها مؤخراً في منصب عضو مجلس إدارة متفرغ.

وذكرت زين في بيان صحافي أن الروضان التي كانت تشغل منصب المدير التنفيذي للتجوال  والعلاقات الدولية والنواقل المشغلة - وهو المنصب الذي قدمت من خلاله مساهمات ايجابية واضحة على مستوى عمليات المجوعة في السنوات  الماضية -  من القيادات التنفيذية التي تملك رصيدا حافلا بالانجازات في قطاع الاتصالات على مر العشرين عاماً الماضية.

وبينت المجموعة أن الروضان التي انضمت إلى العمل في شركة زين الكويت في العام 1998 من الرعيل الرائد في مختلف قطاعات الاتصالات ، كما برعت الروضان في المهام الموكلة لها في مجالات تخطيط الأعمال وتطوير الخدمات والمنتجات وتحديث الشبكات ، ومن المهام التي أسندت إليها خلال فترة عملها في الكويت كانت الفترة التي قدمت فيها جهودا كبيرة في الاستراتيجيات ومن بعدها قطاع الشؤون التنظيمية والتجوال.

وأوضحت المجموعة أن الروضان من القيادات الوطنية في المجموعة الأم التي شاركت بفاعلية في قصة انطلاقتها الناجحة نحو العالمية ، حيث ساهمت بخبرتها الكبيرة في انجاز العديد من الأعمال لدى شركات زين التابعة حيث كانت من الفريق التأسيسي لعمليات المجموعة في العديد من البلدان مثل مملكة البحرين ، العراق ، لبنان ، والمملكة العربية السعودية .

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر  " نحن على ثقة بأن الروضان وبما تملكه من خبرة كبيرة تمتد إلى نحو 17 عاماً داخل أركان المجموعة ، قادرة على التعامل مع طبيعة التحديات التي تواجه عملياتنا في مجالات الشؤون التنظيمية في منطقة الشرق الأوسط ".

وأضاف جيجنهايمر بقوله " نتطلع إلى أن تساهم  الروضان في إثراء خططنا الاستراتيجية ، فهي من القيادات التي ساعدت عمليات المجموعة في بناء التحالفات الاستراتيجية مع شركات دولية وإقليمية على مستوى عمليات التجوال والعلاقات الدولية والنواقل المشغلة ".

ونوه بقوله " مع تزايد أهمية تنظيم قطاع الاتصالات في المنطقة ، فنحن على يقين أن الروضان وبما اكتسبته من خبرات غنية ستساعدنا في دعم عمليات المجموعة في التعاملات مع المنظمين في أسواقنا ".

وانتهز جيجنهايمر الفرصة ليتقدم  بالتهنئة إلى سعود الزيد على تعيينه عضوا في مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وقال " كلنا ثقة بان الزيد وبما يملكه من خبرة كبيرة في مجال تنظيم الاتصالات سيلعب دورا بناء في تعزيز قطاع الاتصالات في الكويت وخارجها ".

من جانبها قالت الروضان  " أقدر ثقة الإدارة التنفيذية العليا ، وأتطلع الآن بمزيد من التفاؤل إلى المساهمة في تنمية عمليات المجموعة ، كما أتطلع إلى بناء المزيد من الشراكات مع كافة الأطراف المعنية والتي لها ارتباطات مشتركة مع مصالح عملياتنا ".

الجدير بالذكر أن الروضان  - الحاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة الالكترونيات والاتصالات من جامعة الكويت  - لديها أكثر من عضوية في العديد من الهيئات والمنظمات الدولية ، فهي عضوا في مجموعة المصالح الإقليمية GSMA العالم العربي  ، وعضوا في مجموعة الرؤساء التنفيذيين للشؤون التنظيمية  GSMA (CROG)، كما انها حصلت على برامج عملية من معهد طوكيو للتكنولوجيا (TIT) وبرامج في إدارة العلاقات بين القطاع العام والخاص من كلية هارفارد للأعمال.