صورة جماعية للخريجين مع ادارة بنك الخليج وادارة معهد الدراسات المصرفية

بنك الخليج يطلق برنامج تطوير الخريجين بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية

أعلن بنك الخليج عن طرح برنامج تطوير الخريجين الذي أعدّه في إطار مبادرة التخطيط للإحلال وتنمية المهارات القيادية لدى الموارد البشرية. وقد تم تصميم هذا البرنامج الذي أطلق يوم 12 أكتوبر بشكل خاص ومتميز بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، ومن المقرر أن يستمر لتسعة أشهر.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة/ سلمى الحجاج - مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج: "لقد أطلقنا هذا البرنامج لتنمية مجموعة المواهب القيمة التي يحتضنها البنك. فرأسمالنا البشري هو أغلى ما لدينا ومن هذا المنطلق، نسعى دوماً إلى توفير البيئة والأجواء الملائمة التي تمكننا من احتضان المواهب واستحداث فرص وظيفية جديدة للعاملين لدينا."

وأضافت الحجاج: "نولي في بنك الخليج أولوية كبرى للعمل الجماعي وتمكين الموظفين ونعتبرهما من القيم الجوهرية التي نؤمن بها. وسوف نستمر في التركيز على هذه الجوانب فيما نعمل مع موظفينا على تنمية وتعزيز مهاراتهم الفنية وقدراتهم للارتقاء بمسيرتهم المهنية، وسنواصل التركيز على تطوير المواهب المحلية في البنك لبناء أجيال وقادة الغد."

ويرمي هذا البرنامج إلى تأهيل وتحفيز نخبة من خريجي الجامعات للالتحاق بالعمل لدى البنك وتلقي التدريب داخل قاعات المحاضرات لتعلّم المهارات الأساسية والتخصصية المطلوبة للعمل في القطاع المصرفي. وسيكمّل الجانب النظري تدريب ميداني محلي ودولي، بالإضافة إلى معسكرات ومشروعات التدريب المتخصص.

أما الموظفون الذين تأهلوا للالتحاق ببرنامج بنك الخليج لتطوير الخريجين، فقد خضعوا لعملية انتقاء مصممة بعناية تضمنت سلسلة اختبارات تبعتها مقابلات مع المرشّحين، حيث تم اختيار 20 خريجاً من بنك الخليج للالتحاق بالبرنامج بعد تقييمهم.

هذا، ويركز بنك الخليج على تدريب موظفيه وتنميتهم من خلال قسم التدريب والتطوير التابع له حيث أعدّ ونظّم هذا القسم مجموعة واسعة من الحزم والبرامج التدريبية المصممة بما يتفق مع احتياجات البنك وتطلعات موظفيه في إطار سياسته الرامية إلى الاستثمار في خبرات موظفيه وتعزيزها. 

ولمعرفة المزيد حول المبادرات والبرامج التي يقدمها بنك الخليج، يمكن للعملاء زيارة أحد فروع بنك الخليج البالغ عددها 58 فرعاً أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 1805805 . كما يستطيع العملاء زيارة موقع البنك الإلكتروني ثنائي اللغة www.e-gulfbank.com.