قتيبة البسام

بنك بوبيان واليونسكو يدشنان مسابقة مبادرة البيئة الخضراء

دشن بنك بوبيان مسابقة مبادرة البيئة الخضراء " The Big Tree Society” والتي ينظمها للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونيسكو ) واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة .

وقال مدير العلاقات العامة في البنك قتيبة صالح البسام انه تم إطلاق المسابقة حيث سيتم اغلاق باب التسجيل لجميع مدارس الكويت يوم الخميس 23 اكتوبر الحالي داعيا جميع المدارس الحكومية والخاصة الراغبة في المشاركة في المسابقة الى الاسراع في تسجيل اسمائها حتى يمكنها المشاركة في هذه المسابقة.

واضاف " جميع مدارس الكويت الحكومية والخاصة بجميع مراحلها التعليمية مدعوة للمشاركة في هذه المسابقة التى تحفز الطلبة لابتكار مبادرات تهدف الى الحفاظ على البيئة لاسيما وانها تعتبر الاكبر من نوعها على مستوى الكويت والاولى التى ينظمها بنك بالتعاون مع منظمة دولية مرموقة".

وحول آلية التسجيل قال البسام انه يمكن للمدارس الراغبة في المشاركة الدخول الى موقع البنك الالكتروني www.bankboubyan.com وملأ الاستمارة المرفقة واعادة ارسالها الى البنك.

وحول الخطوات اللاحقة قال البسام  انه سيتم دعوة المدارس التى سجلت في المسابقة  الى ورشة عمل خلال شهر ديسمبر المقبل حيث سيتم شرح مختلف التفاصيل التى تتعلق بالمسابقة والتى يتوقع ان تستمر حتى نهاية العام الدراسي حيث سيتم الاعلان عن المدارس الفائزة في احتفال كبير بحضور كبار المسؤولين .

واضاف ان مبادرة البيئة الخضراء من بنك بوبيان واليونيسكو ليست مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التى تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشىء .

واشار الى انه تم تخصيص جوائز مالية للمدارس الفائزة من بنك بوبيان الى جانب جائزة تقديرية من منظمة اليونيسكو .

وأعرب البسام عن أمله والعاملين في بنك بوبيان أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق أهدافها سواء على مستوى مدارس الكويت أو المجتمع الكويتي انطلاقا من اهداف البنك المجتمعية التى تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودور بوبيان كمؤسسة خاصة يجب أن تساهم في رفع درجة الوعي بقضايا المجتمع.

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة.

وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب ، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها.

 

×