الموظفون المبتعثين للتدريب لدى مؤسسة التقدم العلمي

Ooredoo في الكويت تؤكد على التزامها بتطوير الطاقات المحلية

أعلنت شركة Ooredoo في الكويت اليوم، عن مشاركة أثنين من قيادييها في برنامج تدريبي عالمي وذلك في سابقة لشركة اتصالات في الكويت. والموظفين باسل رمضان وشيماء النجدي تم ترشيحهما لحضور برنامج تطوير القياديين في جنيف لمدة 5 أشهر وذلك في معهد التطوير الإداري العالمي (International Institute for Management Development - IMD)  وهو أحد المؤسسات التعليمية المصنفة عالمياً كأفضل المؤسسات التدريبية. جدير بالذكر أنهما قد اجتازا المرحلة التدريبية الإولى من البرنامج.

وفي تصريح له قال رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات في الشركة صالح الحوطي: "أن أحد الأهداف الأساسية لهذه البرامج هو تنمية المهارات القيادية للموظفين وتشجيعهم على المبادرة والمشاركة في تقديم الحلول وتطوير الاستراتيجيات لما في ذلك من نفع ليس فقط على نطاق العمل بل على حياة الأفراد الشخصية. ونحن مستمرون في خلق بيئة داعمة لنمو الكوادر المحلية المختلفة."

وقد خضع المشتركين لتدريب مكثف في مختلف المواضيع المتعلقة بالقيادة وإدارة الأعمال لتساعدهم على التأقلم مع المتغيرات السريعة في سوق العمل، خصوصاً في مجال سريع التغير كتكنولوجيا الاتصالات، ومن بين المواضيع التي تطرق لها البرنامج تحديد وتطوير الاستراتيجيات وتحليل السوق والتعامل مع الأزمات وابتكار الحلول في أزمات العمل.

واعرب كل من باسل رمضان وشيماء النجدي على مشاركتهما بالقول أنهما استفادا من العمل في بيئة تتضمن خبرات عالمية مختلفة، وساعدتهم تجربتهم في التدريب في معهد عالمي ذو مستوى عالٍ على صقل مهاراتهم لا سيما في مجال العمل الجماعي وإيجاد الحلول وإدارة  الأزمات.

وتماشياً مع رؤية الشركة في تنمية حياة الأفراد، تستمر الشركة في سعيها لتطوير كوادرها وذلك من خلال برامج تدريبية في مجالات مختلفة متعلقة في مجال عمل الموظفين إضافة إلى برامج تتعلق بتطوير المهارات الحياتية، لا سيما الكوادر الوطنية.

وعلى صعيد متصل قامت Ooredoo  في الفترة الأخيرة بارسال 4 موظفين كويتيين من إدارة الشركة، يتمتعون بأكثر من 10 سنوات خبرة في Ooredoo لإكمال الجزء الأول من برنامج تدريبي بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وسيقوم كل من جاسم عبدالرحيم وخالد السريع وبدر العلي وبدر الحميميدي بإتمام 5 أيام تدريبية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي (UC Berkley)  وذلك كجزء من 3 مراحل ضمن هذا البرنامح. ويهدف هذا البرنامج لخلق بيئة تشجع على الإبداع في مجال العمل ضمن الشركة.

وقال عمر البسام، مدير إدارة الموارد البشرية: "نحن نشجع على تبني برامج تدريبية تعنى بصقل المهارات وتشجيع القياديين الذين يساهمون باستمرار في نمو الشركة. نحن بصدد تطوير مجموعة من البرامج التدريبية للإدارة العليا وذلك للمساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية ولتشجيعهم على تنمية قدراتهم القيادية واستخدامها بما يعود بالمنفعة على العمل في الشركة."

كما تقوم الشركة بتدريب 5 من موظفي قطاع الموادر البشرية للحصول على شهادة Chartered Institute of Personnel and Development  من بريطانيا وهي أحد أهم الشهادات في مجال الموارد البشرية على مستوى عالمي.

 

×