بيت التمويل الكويتي

"غلوبل فاينانس": "بيتك” البنك الاسلامي الأكثر أمانا في الكويت والثالث خليجيا

صنفت جلوبل فايننس العالمية بيت التمويل الكويتى "بيتك" فى المرتبة الاولى محليا والثالثة خليجيا لاكثر البنوك الاسلامية امانا فى العالم، فى تاكيد جديد على قوة ومتانة "بيتك" وسلامة الاجراءات والضوابط المتبعة وحصافة القرارات والتوجهات التى تدفع دوما نحو بناء كيان مصرفى اسلامى رائد يتميز بنمو مستدام وتوسع مدروس وتنوع فى الانشطة والخدمات بالاضافة الى ثقة واسعة من قبل شرائح العملاء المختلفة، ومصداقية وقبول على المستوى الاقليمى والدولى.

وضمن تصنيفات اعدتها جلوبل فايننس بناء على استبيان خاص سيتم نشره في اصدار نوفمبر 2014،جاء "بيتك" فى المرتبة الاولى بين البنوك والمؤسسات المالية الاسلامية فى الكويت والثالث خليجيا،وقد تم التقييم بناء على التصنيفات الائتمانية طويلة الامد من وكالات التصنيف العالمية موديز، وستاندردز اند بورز،وفيتش، بالاضافة الى الاصول الاجمالية لاكبر 500 بنك في العالم.

ويقيم التقرير البنوك الاكثر امانا عالميا حسب المنطقة في اوروبا الغربية والشرقية والوسطى،واسيا، والشرق الاوسط وافريقيا، وامريكا الشمالية واللاتينية، فضلا عن استراليا.

واشارت المجلة ان التمويل الاسلامي يشهد نموا متواصلا وهو الان شكل مهم من اشكال التمويل في العديد من الاسواق المالية العالمية المتقدمة. كما تشكل الاصول المتوافقة مع احكام الشريعة اكثر من 1.7 تريليون دولار من اصول البنوك مضيفا ان هذه الصورة تلحظ نموا مستمرا،وتضم منطقة الخليج بعضا من اكثر البنوك امانا والاقوى في تقديم منتجات متوافقة مع الشريعة.

ويؤكد "بيتك" دوما على اتباع اساليب منهجية ومهنية فى دراسة وتقييم المخاطر ويولي اهتماما كبيرا بالجودة والانجاز النوعي من خلال حسن إدارة الإمكانات  والاستفادة القصوى من القدرات البشرية،ويحرص على مواصلة الانجازات والنجاح بما ينسجم مع السمعة العالمية التي يحظى بها من مختلف الجهات، والتي تتعزز بالعديد من الجوائز والتقديرات التي حصل عليها إقليميا وعالميا.

ويتبنى "بيتك" مفهوم الامان والنمو المدروس والتنوع فى الانشطة والخدمات والاستثمار من خلال العمل في مجالات متعددة عبر العديد من الأسواق العالمية المؤثرة، مع ضرورة الالتزام بأعلى درجات المهنية، وأفضل معايير إدارة المخاطر والممارسات  الحصيفة.

وكان "بيتك" قد حصد العديد من الجوائز والتقديرات من مؤسسات عالمية وإقليمية  محايدة،الأمر الذي يؤكد جدارته الائتمانية وقدرته على التعامل بجدية ومهنية مع مختلف الظروف الاقتصادية، وقد فاز مؤخرا بجائزة افضل مؤسسة مالية اسلامية في العالم من جلوبل فايننس، كما تصدر "بيتك" البنوك الكويتية، وتبوأ المرتبة 161 عالميا ،ضمن قائمة مجلة ذي بانكر The Bankerالعالمية، لأفضل 1000 بنك على مستوى العالم.

 

×