وليد خالد الياقوت

بنك بوبيان وجمعية العلاج الطبيعي يطلقان حملة للفحص والاستشارات المجانية

أعلن بنك بوبيان عن إطلاقه حملة توعوية، بالتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي الكويتية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت شعار (صحتك اساس حياتك) التي تتضمن مجموعة من الفعاليات والانشطة الصحية والطبية في الافنيوز خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقال مدير عام مجموعة الشؤون الادارية في بنك بوبيان وليد خالد الياقوت إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية التي تسعى إلى التوعية بأهمية الحركة بكافة أشكالها لصحة الإنسان، لاسيما مع ارتفاع نسبة الامراض التي بدأت في الانتشار في المجتمع، والناتجة عن قلة الحركة أو ممارسة الرياضة والمشي بالمعدل الذي يحتاجه الإنسان الطبيعي.

وأضاف ان هذه الحملة التى ينظمها البنك بالتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي الكويتية للعام الثالث تؤكد مدى اهمية اهتمام الانسان بالحركة وانعكاس ذلك على صحته ومن ثم على صحة المجتمع ككل.

واكد الياقوت " يسعدنا ان نتعاون مع واحدة من انشط جمعيات النفع العام، وهي جمعية العلاج الطبيعي الكويتية، لترسيخ مفاهيم صحية بسيطة، ولكنها يمكن أن تكون ذات تاثيرات إيجابية على صحة الانسان ".

من جهته قال رئـيـس فـريـق عـمـل فـعـالـيـات الـيـوم الـعـالـمـي لـلـعـلاج الـطـبـيـعـي وعـضـو مـجـلـس إدارة جـمـعـيـة الـعـلاج الـطـبـيـعـي الـكـويـتـيـة د. حــمــد ضــاري الـعـثـمـان ان فعاليات العام الحالي سـتـكـون بـحـجـم يـتـنـاسـب مـع أهـمـيـة هـذا الـحـدث الـعـالـمـي الـذي يـقـام سـنـويـاً تـحـت مـظـلـة الـمـنـظـمـة الـعـالـمـيـة لـلـعـلاج الـطـبـيـعـي.

واضاف ان الحملة على مدار العامين الماضيين اثبتت أن دولــة الـكـويـت سـبّـاقـة دائـمـاً لـلـمـشـاركـة الـفـعـالـة بـالـمـبـادرات الـعـالـمـيـة بـجـهـود شـبـابـيـة ، حــيــث سـتـقـام فـعـالـيـاتـنـا عـلـى نـطـاق واســــع فـي يـومـي الـجـمـعـة والـسـبـت 12 – 13 سبتمبر 2014 فـي مـجـمـع الأفـنـيـوز بـآلـيـة عـمـل مـنـظـمـة وبـجـهـود فـريـق عـمـل مـتـكـامـل مـن أصــحــاب الاخـتـصـاص لـتـقـديـم الـنـصـائـح والإرشـــادات الـطـبـيـة الـمـجـانـيـة لـتـعـديـل مــفــهــوم الــحــركــة لـــدى الـجـمـهـور لـتـجـنـب الـعـديـد مـن الـمـشـاكـل الـصـحـيـة.

وثمن الدكتور العثمان دور بـنـك بـوبـيـان عـلـى تـفـعـيـل الـشـراكـة الإسـتـراتـيـجـيـة مـع مـؤسـسـات الـمـجـتـمـع الـمـدنـي لـخـدمـة الـمـجـتـمـع وتـبـنـيـهـم لـلـمـوضـوع مـع تـقــديـم الـدعـم الـمـطـلق لـهـذه الـفـعـالـيـات لـلـعـام الـثـالـث عـلـى الـتـوالـي لـتــتــنـاسـب مـع سـمـعـة دولــة الـكـويـت الـعـالـمـيـة والاقـلـيـمـيـة.

واشار الى ان فعاليات العام الحالي ستتضمن الـتـعـريـف بـمـهـنـة الـعـلاج الـطـبـيـعـي ودورهــا الـهـام فـي الـمـنـظـومـة الـصـحـيـة الـتـي تـعـنـى بـرعـايـة الـمـرضـى وتــوزيـع الـبـروشــورات الـتـوعـويـة لـلـجـمـهـور وإقــامــة مـسـابـقـات تـوعـويـة لـلـجـمـهـور بـالإضـافـة إلـى عـمـل فـحـوصـات طـبـيـة مـجـانـيـة بـالـكـامـل لـلـوصـول إلـى الــهــدف الــمــنــشــود مــن وراء هــــذه الـحـمـلـة الـوطـنـيـة.

وأضـــاف أن هــذه الـفـعـالـيـات تـهـدف لـخـلـق ثـقـافـة صـحـيـة صـحـيـحـة ورفـع مـسـتـوى الـوعـي الـصـحـي لــدى الـجـمـهـور مـن خـلال تـوضـيـح الـعـادات الـخـاطـئـة الـتـي تـمـارس فـي الـحـيـاة الـيـومـيـة، مـوجـهـاً دعــوتــه لـلـجـمـهـور الـكـريـم لـحـضـور هــذه الـفـعـالـيـات الـتـي لــم تـقـام إلا مـن أجـلـهـم، مـتـمـنـيـاً دوام الـصـحـة والـعـافـيـة لـلـجـمـيـع.

يذكر ان الحملة تتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية الصحية التثقيفية للجمهور، ومسابقات فورية هادفة، وتوزيع جوائز للفائزين بهذه المسابقات، وتوزيع البروشورات التوعوية، وعمل العديد من الفحوصات الطبية التي تهم الجمهور داخل الجناح الذي ستقام به هذه الفعاليات في الافنيوز .

وسوف يكون بامكان عملاء البنك وغيرهم الحصول على مجموعة مميزة من الفحوصات المجانية من بينها فحص مستوى السكر في الدم والضغط وكتلة الجسم وغيرها من الفحوصات التى تمثل خطوة هامة نحو الكشف المبكر عن اية امراض يمكن ان يتعرض لها الانسان.

كما تضمنت الحملة توزيع العديد من البوسترات التوعوية في المستشفيات والمستوصفات والعياجات الطبية المختلفة في جميع ارجاء الكويت.

 

×