بيت التمويل الكويتي

"ذي بانكر": "بيتك" في المرتبة الأولى محليا و 161عالميا في قائمة أفضل ألف بنك في العالم

تصدر بيت التمويل الكويتي "بيتك" البنوك الكويتية، بينما تبوأ المرتبة 161 عالميا، ضمن قائمة مجلة ذي بانكر The Banker العالمية التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز The Financial Times، لأفضل 1000 بنك على مستوى العالم، تأكيدا لمتانة  المركز المالي لـ "بيتك" ودليلا آخر على ريادته وتميز أدائه وقدرته على مواصلة النمو في ظل التحديات مع احتفاظه بمؤشرات  مالية ايجابية  تعزز هذه القدرات.

ويولي "بيتك" اهتماما كبيرا بالجودة والانجاز النوعي من خلال حسن إدارة الإمكانات  والاستفادة القصوى من القدرات البشرية المتوفرة لديه وتعد أحد أسرار هذا التميز، كما يعتبر هذه المكانة حافزا دائما على  مواصلة الانجازات والنجاح بالشكل الذي يتلاءم مع السمعة العالمية التي يحظى بها من مختلف الجهات والتي  تترجم في العديد من الجوائز والتقديرات التي حصلنا عليها إقليميا وعالميا.

ولاشك ان ريادة "بيتك" وتنوع استثماراته نوعيا وجغرافيا من خلال التواجد في مجالات استثمارية متعددة والانتشار الجغرافي المدروس بالتواجد في العديد من الأسواق العالمية المؤثرة، يعطيه ميزات وأفضلية يحرص على استثمارها، والاضافة الى انجازاته الكبيرة امورا ذات اهمية بالغة، مثل التزامه بأعلى درجات المهنية، وتبنيه لأفضل معايير إدارة المخاطر والممارسات  الحصيفة.

وكان "بيتك" قد حصد العديد من الجوائز والتقديرات من مؤسسات عالمية وإقليمية  محايدة، الأمر الذي يؤكد جدارته الائتمانية وقدرته على التعامل  بجدية ومهنية مع مختلف الظروف الاقتصادية، كما فاز مؤخرا بجائزة افضل بنك اسلامى في العالم من جلوبل فايننس.

ويبدي "بيتك" اهتماما  بسياسة التوسع الجغرافي المدروسة، حيث يمتلك حاليا 375 فرعا  منتشرة محليا وعالميا في الكويت وتركيا وماليزيا والسعودية والبحرين  والإمارات وألمانيا واستراليا. كما يبدي "بيتك" في الوقت ذاته اهتماما بالغا باعتماد  أفضل وأحدث  النظم العالمية في مجال التقنية وتنمية الموارد البشرية.

وحقق "بيتك" أرباحا إجمالية للنصف الأول من العام الجاري قدرها 144.032 مليون دينار" 510.887 مليون دولار أمريكي"، بلغت حصة المساهمين فيها 54.568 مليون دينار" 193.555 مليون دولار" بنسبة زيادة 10 % عن نفس الفترة من العام السابق.

وارتفع حجم الأصول إلى 16.7 مليار دينار" 59.3 مليار دولار"، بزيادة قدرها 1.6 مليار دينار" 5.7 مليار دولار" وبنسبة زيادة 11 % عن نفس الفترة من العام السابق، وارتفع حجم الودائع إلى 10.7 مليار دينار" 38.1 مليار دولار"، بزيادة قدرها 412 مليون دينار" 1.5 مليار دولار"، وبنسبة زيادة 4 % عن نفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت حقوق المساهمين إلى 1.7 مليار دينار" 6.1 مليار دولار"، بزيادة قدرها 59 مليون دينار" 209 مليون دولار" وبنسبة زيادة 4 %عن نفس الفترة من العام السابق.

 

×