حملة التبرع بالدم

نشاط اجتماعي حافل لبنك بوبيان خلال عام 2014

شهد النصف الاول من العام الحالي انشطة وفعاليات وحملات عديدة نظمها بنك بوبيان بالتعاون مع مؤسسات وجهات محلية واقليمية وعالمية من اجل ترسيخ مبادئه القائمة على اساس ان يكون دائما الاقرب الى مختلف شرائح وفئات المجتمع .

وخلال العام الحالي نظم البنك العديد من الحملات التوعوية بالتعاون مع منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة ووزارة الداخلية ووزارة التربية وبنك الدم وغيرهم.

حملة التبرع بالدم

كان بنك بوبيان اول مؤسسة من القطاع الخاص تستجيب للنداء الذي وجهه بنك الدم الكويتي للمواطنين والمقيمين لسد العجز في مخزون الدم حيث نظم البنك حملة بين موظفيه وعملائه على مدار يومين شارك فيها اكثر من 200 موظف وموظفة الى جانب عدد من العملاء .

وجاءت مشاركة بنك بوبيان في المساهمة بسد النقص في بنك الدم انطلاقا من دور البنك الاجتماعي وحرصا منه على التفاعل مع اي نداء انساني لاسيما الذي يتعلق بحياة الاخرين وصحتهم .

حملة خطوات

وخلال شهر رمضان المبارك 2014 نظم البنك حملة ( خطوات ) بالتعاون مع مجموعة project 5 miles  بهدف مساعدة مرضى السرطان بمركز حياة من خلال تشجيع الجميع على ممارسة رياضة المشي في مجمع الحمراء حيث تبرع البنك بدينار واحد مقابل كل خمس دورات مشي يقوم بها المشاركون في الحملة .

واعتبرت هذه الحملة الاكثر تميزا بين مثيلاتها كونها تربط بين رياضة المشي في شهر رمضان المبارك وتاثيرها الايجابي على صحة من يمارس هذه الرياضة وبين الهدف الانساني للحملة المتمثل في دعم مرضى السرطان ".

ونجحت الحملة على مدار 20 يوما في استقطاب اكثر من 2500 مشارك من مختلف الاعمار ساهموا في التخفيف عن مرضى السرطان من خلل تبرع البنك المالي .

برنامج بدينا 1
حرصا منه على الاستثمار الامثل لاوقات الشباب من المراهقين اطلق بنك بوبيان برنامجه الصيفي " بدينا 1 "  بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب والذي يهدف الى تعزيز القيم بين الشباب من خلال الانشطة والفعاليات التى تستغل طاقاتهم في خدمة انفسهم والمجتمع .
وتضمن البرنامج العديد من الانشطة والفعاليات من بينها دورات في فنون الخط العربي والذي يعتبر من الفنون التى قل بها الاهتمام في السنوات الاخيرة بسبب الغزو التكنولوجي على الرغم من اهمية الخطوط العربية باعتبارها أحد وسائل التواصل الراقية بين الشعوب العربية .

كما تضمن ايضا انشطة رياضية من بينها التدريب على رياضة " الكروس فت " وهي من الرياضات الحديثة التى يقبل عليها الشباب الكويتي حاليا بصورة كبيرة الى جانب تدريبات للحياة الصحية من خلال ممارسة رياضات مختلقة .

مهرجان التذوق من بوبيان

وخلال عام 2014 نظم بنك بوبيان اول مهرجان من نوعه في الكويت وهو " مهرجان بوبيان للتذوق " حيث تم من خلال المهرجان تحقيق اكثر من هدف اولها ابراز قدرات ومواهب الشباب الكويتي وثانيا دعم هدف انساني واجتماعي يتمثل في تخصيص ريع المهرجان لعلاج مرضى التوحد مساهمة من البنك والشباب الكويتي في تحمل جزء من مسؤولية بناء المجتمع .

ويعتبر مهرجان بوبيان للتذوق والذي نظمه البنك بالتعاون مع كويت كونسيرج تجربة فريدة من نوعها طبقت لاول مرة في الكويت حيث تم استضافة مجموعة من الطهاة الكويتيين الشباب من المتخصصين في الطهي واعداد الاطعمة المختلفة حيث تم تخصيص ريع المهرجان لصالح مرضى التوحد.

جائزة بنك بوبيان للانشطة التطوعية

وخلال شهر يونيو الماضي نظم بنك بوبيان الحفل الختامي لجائزة بنك بوبيان للمشاريع التطوعية 2014 وذلك تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للتنمية والتخطيط هند صبيح الصبيح حيث تم الاعلان عن اسماء الفرق والمجموعات التطوعية الفائزة بالجائزة .
اعتمدت فكرة جائزة بنك بوبيان للمشاريع التطوعية على اختيار افضل الفرق والمجموعات التطوعية في الكويت وتقديم الدعم والمساندة المالية والمعنوية لها حيث خصص البنك جوائز قيمة للفائزين تجاوزت قيمتها العشرين الف دينار  .

وجاء إطلاق هذه الجائزة بعد دراسة وبحث للانشطة التطوعية في الكويت وارتفاع نسبة الوعي باهمية العمل التطوعي وخدمة المجتمع حيث برزت في السنوات الاخيرة الكثير من الفرق والمجموعات التطوعية التى يشارك فيها شباب كويتي .

وتضمنت شروط المشاركة في المسابقة أن يقتصر مجال عمل الفريق أو المجموعة التطوعية داخل الكويت، بحيث يخدم هذا العمل المجتمع الكويتي بمختلف شرائحه وان لا يقل عدد أعضاء الفريق أو المجموعة عن 5 أفراد معظمهم من الشباب وان تتضح المصادر والموارد المالية للفريق أو المجموعة التطوعية مع تبيان الجهات الداعمة والراعية لمختلف الأنشطة.

مبادرة البيئة الخضراء

للعام الثاني على التوالي نظم بنك بوبيان بالتعاون مع منظمة اليونسكو مسابقة مبادرة البيئة الخضراء تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي حيث شارك في المسابقة اكثر من 200 مدرسة وصلت 128 منها للمراحل النهائية .

وتعتبر مبادرة البيئة الخضراء اكثر من مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التى تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشىء .

وتشجع المسابقة الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة ، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة .

حملة السائق المثالي

وخلال العام الحالي نظم البنك فعاليات الحملة التوعوية (بفضلكم كويتنا افضل .. شكراً لانك سائق مثالى)  بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وإدارة الإعلام .

ونجحت الحملة في تحقيق مجموعة من الاهداف اهمها رفع درجة الوعي باهمية اتباع القواعد والقوانين التى تصون حياة الانسان وتحافظ على النظام " مؤكدا انه سيتم تنظيم هذه الحملة بصورة سنوية مع التوسع في انشطتها وفعالياتها وبما يحقق اهدافها جميعا.
وكانت الحملة قد انطلقت للتوعية باهمية الإلتزام بقوانين وقواعد المرور وإختيار عدد من السائقين المثاليين وتكريمهم ، وذلك وفي اطار التعاون والتنسيق المستمر بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف تحفيز المواطنين والمقيمين على ضرورة مراعاة القوانين والقواعد المنظمة للمرور في دولة الكويت وبما يحقق السلامة للجميع .

وتضمنت الحملة مجموعة من الفعاليات التى تم تنظيمها في أشهر واهم المجمعات التجارية في عطلات نهاية الاسبوع لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة والقيام بشرح كافة التفاصيل الخاصة بالحملة لهم وتوجيههم للقيام بعملية التسجيل للاشتراك في المسابقة وتوزيع البروشورات والمطبوعات بلغات متعددة.

 

×