"بيتك للأبحاث" تتسلم الجائزتين

"بيتك للأبحاث" تفوز بجائزتي أفضل مؤسسة لأبحاث التمويل الإسلامي وتقديم الاستشارات

فازت شركة "بيتك للأبحاث" المحدودة التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" بجائزتين من الجوائز المرموقة فى مجال التمويل الإسلامي على مستوى قارة آسيا الممنوحة من مجلة "The Asset Triple A"، وهما جائزة أفضل مؤسسة لأبحاث التمويل الإسلامي لعام 2014، وأفضل شركة في تقديم خدمات الاستشارات الإسلامية 2014،تاكيداعلى دور الشركة في اثراء مجال البحوث والدراسات والاستشارات المتعلقة بصناعة الخدمات المالية الاسلامية ومنتجات التمويل الإسلامي وتطورها ونموها على مستوى العالم وعلاقتها بالأسواق الدولية ومتغيراتها .

ومجلة The Assetرائدة في تقديم خدمات النشرات الإلكترونية التي تركز على صناعة الخدمات المالية وأسواق المال، وتمنح جوائزها بعد استطلاع أراء العديد من البنوك المركزية ورجال المال والاقتصاد والمستثمرين في جميع أنحاء آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي وكبرى الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإسلامية حول العالم .

و"بيتك للأبحاث" أول ذراع بحثي واستشاري متخصص في مجال الاستثمار الاسلامي يدعمه بنك إسلامي في العالم، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل بنسبة 100% لبيت التمويل الكويتي "بيتك".ويتمثل دورها الرئيس في المساهمة في تطوير التمويل الإسلامي من خلال البحوث والاستشارات والدراسات، وتعمل أبحاث وتقارير ودراسات "بيتك للأبحاث" كقناة تربط بين دول مجلس التعاون الخليجي والبلدان الآسيوية وبقية الأسواق المالية الإسلامية. كما تغطي "بيتك للأبحاث" أسواقاً عالمية، حيث تقدم خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء من بينها بعض صناديق الثروات السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وبنوك مركزية وجهات تنظيمية ومنظمات متعددة الأطراف وهيئات حكومية ذات صلة فضلاً عن العملاء الشركات.

وتعد الجائزتين تكليلا لامتياز وتفوق شركة بيتك للأبحاث في صناعة أبحاث التمويل الإسلامي، وهي الجائزة السابعة عشر التي تحصل عليها "بيتك للأبحاث" لتميزها في أبحاث الاقتصاد العالمي والتمويل الإسلامي منذ انطلاقها في 2006.

وحضر حفل تسليم الجوائز في العاصمة الماليزية كوالالمبور نخبة من الرواد والخبراء وصناع القرار في الصناعة سواء من قطاع المصرفية الإسلامية أوقطاع الخدمات المالية بشكل عام على المستويين الإقليمي والعالمي، وشارك عن "بيتك للأبحاث" فريق من كبار الباحثين المتخصصين في الصناعة وكبادرة تقدير لعملاء الشركة،وجهت "بيتك للأبحاث" دعوة إلى كبار مسئولي بنك نيجارا ماليزيا وصناديق الثروات السيادية الكبرى في البلاد للمشاركة، والاحتفال مع الشركة بالإنجاز البارز الذي تم تحقيقه.

كما تضمن الحدث أيضاً استلام "بيتك للأبحاث"، بصفتها شركة تابعة، نيابة عن بيت التمويل الكويتي "بيتك" جائزة أفضل صفقة الإسلامية لعام 2014 عن صكوك مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية بمبلغ 490 مليون دولار "برنامج بمبلغ 2 مليار دولار"، والتي لعب "بيتك" فيها دور المتداول الرئيس.

 

×