"زين" و"هواوي" تنجزان أول اختبار ناجح للمكالمات الصوتية المتنقلة عبر شبكة 4G

"زين" و"هواوي" تنجزان أول اختبار ناجح للمكالمات الصوتية المتنقلة عبر شبكة 4G

 في إطار مساعيهما الهادفة لتعزيز جودة الخدمات المُتاحة والارتقاء بتجربة العملاء في قطاع الاتصالات على صعيد المنطقة، أعلنت كلّ من "زين" الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت و"هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن إنجازهما لأول اختبار ناجح لإجراء المكالمات الصوتية المتنقلة عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) في دولة الكويت.  

أجريت التجربة الحيّة لاختبار المكالمات الصوتية عالية الجودة عبر  شبكة الجيل الرابع (VoLTE) بالشراكة مع "زين"، وبحضور مجموعة من خبراء وعملاء شركة "هواوي". كما قام الطرفان أيضاً باستعراض ومناقشة أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الخدمات الصوتية المتنقلة وذلك قُبيل إنهاء "زين الكويت" استعداداتها لإطلاق تلك الخدمات عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) التجارية.

وتتميز تقنية المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) بإمكانات وقدرات استثنائية ذات فوائد ومزايا عديدة للعملاء في دولة الكويت باعتبارها تسهم في تعزيز تجربة العميل بشكل عام عبر توفيرها وضوحاً عالياً في الصوت، وتعزيزها لسرعة استجابة الشبكة أثناء الاتصال. كما أثبتت الدراسات أن هذه الخدمة تساهم بتعزيز رضا المستخدمين بما يزيد عن 4,1 بفضل ما تتيحه لهم من قدرة أفضل على السماع والتواصل مع الآخرين أثناء إجراء المكالمات. ويستغرق الزمن اللازم لتهيئة المكالمة الصوتية عبر تقنية الجيل الرابع ما يقارب الثانية الواحدة فقط بالمتوسط، في حين يتيح حل الانتقال عبر الشبكات من "هواوي" المعروف بـeSRVCC  (استمرارية الاتصال الموحّد عبر موجات الراديو المعززة) وصول الصوت خلال زمن أقل من 250 جزءاً من الثانية.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي في شركة ’زين الكويت‘ عمر سعود العمر: "تمثل التجربة التجارية الناجحة لاختبار المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) الأول من نوعه في دولة الكويت دليلاً على تعاوننا الاستراتيجي مع ’هواوي‘ عبر الحلول الرائدة التي توفرها وذلك لرفع مستوى ثقة عملائنا بنا، وخصوصاً قُبيل إطلاق’زين الكويت‘ خدمات المكالمات الصوتية عبر تقنية الجيل الرابع (VoLTE). كما يشكل هذا الحدث نقطة انعطاف هامة ستتم ترجمة تجربتها على أرض الواقع عبر تزويد عملائنا في جميع أنحاء الكويت بتقنيات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض (برودباند)، وإتاحة الفرصة أمامهم للتمتع بمزيد من خدمات الاتصالات المتميزة ".

من جانبه، قال محمد شرارة، مدير علاقات وحسابات مجموعة "زين" لدى "هواوي": "تسهم الابتكارات الجديدة في مجال الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض وبشكل متنامٍ في صياغة مستقبل سوق خدمات الاتصالات في الكويت. وبات يُنظر إلى هذه التقنيات حالياً بصفتها أداة رئيسية لتحقيق الاستمرارية في نهج التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وبدورها، تلتزم "هواوي" بتعزيز شراكتها مع مجموعة ’زين‘ بهدف تزويد عملائها في جميع أنحاء الشرق الأوسط بخدمات اتصالات مبتكرة ورائدة".

الجدير بالذكر أن "زين" تعاونت خلال العام السابق مع "هواوي" لإطلاق شبكة الجيل الرابع التجارية (LTE)، وشبكة الجيل الرابع التجارية المتقدمة (LTE-A)، مما يسهم في توفير خدمات التغطية المتنقلة في جميع أنحاء دولة الكويت، ويمنح "زين" موقع الصدارة والتفرُّد في توفير هذا النوع من الخدمات حتى اليوم. وبصفتها إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال ابتكارات تقنية "التطور طويل الأمد" (LTE)، تعمل "هواوي" على ضخ استثمارات هائلة في مشاريع البحث والتطوير في هذا المجال، بحيث تحافظ على مكانتها المرموقة في طليعة الشركات التي توفر خدمات وتقنيات شبكات الاتصالات من خلال ذراعها البحثي القوي الذي يقدم ابتكارات تتماشى مع مختلف احتياجات أسواق الاتصالات في شتى أنحاء العالم.    

 

×