مجموعة من موظفوا البنك خلال البرنامج

بنك الخليج و مؤسسة الكويت يقيمان ورشة عمل للتشجيع على الإبداع والابتكار

قام مؤخراً كل من بنك الخليج ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتنظيم ورشة عمل  شارك فيها عدد من موظفي البنك من الإدارة الوسطى وذلك للتشجيع على التفكير الابتكاري ومهارات حل المشاكل.

وقد تولى إعداد وتنظيم ورشة العمل لبنك الخليج الشركة الامريكية "Future Think" والتي عقدت في فندق الفور بوينتس- الشيراتون ، وهي شركة تعليمية رائدة متخصصة في توفير الحلول المبتكرة للمؤسسات حول العالم.

وتهدف ورشة العمل التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام إلى التشجيع على تطوير مهارات الابتكار والقدرات في مجال حل المشاكل بأسلوب ابتكاري ، وتبني الافكار، وتعزيز مستوى تحمّل المخاطر، والتشجيع على التعاون.  وشمل البرنامج حلقات دراسية وورش عمل تفاعلية للتشجيع على الابتكار، والتركيز على الإبداع لدى الفرد، وكيفية وحدات العمل على ان تشمل الابتكار من خلال التواصل الفعال.

وبهذه المناسبة، قالت سلمى الحجاج - مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج عند افتتاحها ورشة العمل: "يعرف بنك الخليج على أنه مؤسسة ملتزمة بتطوير المواهب الكويتية واحتضانها طيلة مسيرتها المهنية، إلى جانب كونه مؤسسة مالية تقدم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية في الكويت. حيث نؤمن في بنك الخليج أن رأسمالنا البشري هو أهم ثرواتنا، وانطلاقاً من قناعتنا هذه، نحرص على الاستثمار في هذه الموارد لتفعيل فرص التطور المتوفرة لموظفينا وإتاحة الفرصة أمامهم للنهوض بمسيرتهم المهنية في مؤسستنا. كما نقدّر العمل الجماعي ونحرص على تمكين موظفينا. وسوف نستمر في التركيز على هذه الجوانب لتطوير مهامهم الوظيفية بكل كفاءة واقتدار."

ومن جانبه، صرح مدير إدارة الشركات والابتكار في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. محمد سلمان، قائلاً: تأتي ورشة العمل هذه تماشياً مع الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة إيمانا منها بأهمية تنمية القدرات العلمية والتكنولوجية للقطاع الخاص والمساهمة في بناء إقتصاد قائم على المعرفة"، مضيفاً أن الإدارة تدعم البرامج التدريبية التي تقدم الأدوات والمهارات التي تثري التفكير الابتكاري لدى موظفي القطاع الخاص ما يؤدي الى تحسين انتاجية العمل التجاري والقدرة التنافسية له.

هذا، ويركز بنك الخليج على تدريب موظفيه وصقل مهاراتهم من خلال قسم التدريب والتطوير التابع له والمتخصص في إعداد وتنظيم مجموعة واسعة من الحزم والبرامج التدريبية المصممة بما يتفق مع احتياجات الموظفين.

وباعتباره واحداً من أبرز جهات العمل والتوظيف في الكويت، يضع بنك الخليج الموارد البشرية في مقدمة أولوياته دائماً حيث تركز جهوده على استحداث فرص وظيفية للشباب الكويتي وتوفير أدوار وتحديات هادفة تتيح لهم بناء مستقبل مهني والإسهام برفعة الكويت وازدهارها.