الحاج تتسلم الجائزة

بنك الخليج: سلمى الحجاج تفوز بجائزة " شخصية العام في مجال الموارد البشرية"

أعلن بنك الخليج اليوم عن فوز سلمى الحجاج - مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج بجائزة القطاع الخاص "شخصية العام في مجال الموارد البشرية" خلال حفل توزيع جوائز التميز السنوي السادس للموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أقيم خلال المؤتمر التاسع لتوسع الأصول البشرية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في الفترة 14- 15 مايو 2014 في دبي.

وقدم الجائزة سعادة الدكتور عمر النعيمي وكيل مساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية، في وزارة العمل في الإمارات العربية المتحدة.

وعلقت الحجاج عند تسلمها الجائزة قائلة: "يشرفني جداً تلقي هذه الجائزة المرموقة والتي تدل على التقدير الكبير لتفاني فريق الموارد البشرية في بنك الخليج في تقديم أفضل مستوى من الخدمة وتأتي انعكاساً لالتزامهم بالعمل الجاد والمتميز."

واختتمت الحجاج تصريحها قائلةً: "ويؤمن بنك الخليج بأن رأس المال البشري هو أهم عناصر النمو، ونسعى جاهدين إلى تطوير مهارات موظفينا والإرتقاء بقدراتهم وخلق فرص وظيفية واعدة للموهوبين. وسنواصل التركيز على تحفيز موظفينا وتطوير معارفهم وقدراتهم".

وقد تلقت سلمى هذه الجائزة تقديراً لسلسلة النجاحات التي حققتها منذ انضمامها إلى بنك الخليج، ومنها تطبيق رؤية الموارد البشرية التي تحمل عنوان "كن التغيير"، والتي تعكس مجموعة من القيم الجديدة تتمثل في "الثقة – التعاطف مع العملاء – المرونة"، وهي قيم بشرية أساسية للحفاظ على متانة العلاقات بين الموظفين في مكان العمل، بالإضافة إلى افتتاح مركز التدريب الجديد للبنك "درة الخليج" في فبراير من عام 2014، ودورها البارز في تدعيم مؤسسة "إنجاز الكويت"، وهي إحدى مؤسسات النفع العام غير الربحية التي يساندها القطاع الخاص، حيث كرست قسماً من وقتها للتوجيه والعمل التطوعي في هذا المشروع.

كما تتولى سلمى مسؤولية استمرار تركيز البنك في توطين العمالة وتدريب موظفيه وتطوير قدراتهم من خلال إدارة  التدريب والتطوير التابعة له، التي تقدم برامج تدريبية متخصصة لتعزيز خبرات الموظفين.

يهدف مؤتمر القمة التاسع لتوسع الأصول البشرية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2014 إلى ربط خبراء الموارد البشرية من المؤسسات الرائدة في المنطقة وإظهار الدور البارز لأفضل الممارسات في قطاع الموارد البشرية.

وتقام فعاليات القمة على مدى ثلاثة أيام لمناقشة العديد من القضايا الحيوية التي يواجها خبراء الموارد البشرية. ويقام حفل توزيع جوائز التميز في قطاع الموارد البشرية الشرق الاوسط وشمال أفريقيا سنوياً بهدف تكريم جهود الأفراد والمؤسسات الذين يسهمون بصورة متميزة ومبتكرة في نجاح عملية تطوير الموارد البشرية في المنطقة.